قدم نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي التعازي باسم النقابة وباسمه لـ" قناة الميادين"، إدارة وزميلات وزملاء عاملين فيها، باستشهاد المتعاون الصحافي معها هادي السيد في منزله ببلدة " برج رحال" وهو شقيق مراسل الميادين في الجنوب حسين السيد. 

وقال: "ينضم شهيد الاعتداء الاسرائيلي الغادر إلى زميليه فرح عمر وربيع المعماري اللذين سبقاه على طريق الشهادة".

 

واستنكر القصيفي "القصف المجنون الذي أودى بحياة مئات المواطنين وادى إلى  جرح آلالاف وتشريد عشرات آلالاف،وهو قصف يرتقي إلى مصاف المجزرة". واسف ل"أن يكون للصحافة والاعلام نصيبهما من المآسي والمخاطر التي تضرب لبنان، بدليل ارتقاء غير شهيد ومعوق وجريح من اسرتيهما". 

وإذ ترحم القصيفي على الشهيد، امل في أن "تنتهي عذابات لبنان التي تتسبب بها همجية اسرائيل غير المسبوقة من دون أن تلقى الردع والمحاسبة في ظل الاغفاءة الطويلة والمستديمة للضمير الانساني والمجتمع الدولي".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نقيب أطباء لبنان: الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب طالت القرى

قال يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، إن الاعتداءات الذي حدثت في جنوب لبنان والقطاع بالأمس، أثرت على العديد من المنشآت والبنايات، فضلا عن سقوط العديد من المواطنين، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف العديد منهم بعد انتشالهم من تحت الأنقاض.

الاعتداءات على الجنوب اللبناني طالت القرى

وأضاف «بخاش»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاعتداءات على الجنوب اللبناني طالت القرى، حيث استهدفت العديد من المنازل، مُشيرا إلى أن منطقة البقاع أُصيب بها عددا من المواطنين، فضلا عن استشهاد آخرين وكانت أغلبية الضربات على سلسلة جبال لبنان الشرقية وعلى منشآت تبعد عن المناطق السكنية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة اللبنانية تحاول توصيل الأدوية العلاجية للمستشفيات في المناطق المستهدفة، فضلا عن تجهيز مراكز العناية المركزة في هذه المستشفيات ليفتح مجال لاستقبال المرضى، خاصة أن يتم إخلاء ونقل الأمراض المزمنة أو الأشخاص بالمستشفى، ولديهم القدرة على الذهاب إلى مستشفيات في الجبل أو بمناطق أكثر أمنا.

توزيع وحدات الدم على المستشفيات

وأشار إلى أن المستلزمات الطبية والتبرع بالدم، جمعية الصليب الأحمر اللبناني تقوم بتوزيع وحدات الدم، على المستشفيات التي تحتاجها، مؤكدا أن الوزارة تلقت عدد من المساعدات سواء كانت من دولة الأردن أو العراق، مٌوضحا أنه يتم توزيعها بقدر الإمكان على قدر من المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. وعكة صحية مفزعة تجبر فليك على إيقاف المؤتمر الصحافي
  • نقيب أطباء لبنان: الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب طالت القرى
  • استشهاد صحفي شاب في قناة الميادين بغارة إسرائيلية (شاهد)
  • عبد الحكيم عبد الناصر يعزي أسر شهداء لبنان وفلسطين: الدم سوف يهزم السيف
  • بيان من نقيب صيادلة لبنان.. وهذا ما جاء فيه
  • شهيد و17 جريحا جراء غارات إسرائيلية على لبنان
  • كتائب القسام تعزي حزب الله باستشهاد قادته وأعضائه
  • القسام تعزي باستشهاد ابراهيم عقيل: فلسطين لن تنسى من وقف لجانبها وساندها
  • القسام تعزي الحزب باستشهاد ابراهيم عقيل: فلسطين لن تنسى كل من وقف إلى جانبها وساندها