تتزين محافظة الإسماعيلية استعدادًا لإنطلاق الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، في الفترة من 2 إلى 7 أكتوبر المقبل، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، وينظم بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، والعلاقات الثقافية الخارجية، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي.

فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 

 

وتُجرى حاليًا استعدادات مكثفة للانتهاء من التنسيقات المتعلقة بفعاليات المهرجان المقرر أن ينطلق في الأول من أكتوبر بديفيليه فني من أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي، وذلك بمشاركة أكثر من 20 فرقة مصرية وأجنبية.

حفل الافتتاح 

 

ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح يقام في اليوم التالي، ويشهد تكريم عدد من الرموز والشخصيات التي أثرت الحركة الفنية والثقافية.

 

مهرجان "الإسماعيلية الدولي الفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين" تقام فعالياته بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، ويتولى إداراته الفنان ماهر كمال، وتنفذ الفعاليات من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن.

أبرز العروض الفنية 

 

وتقدم العروض الفنية في الفترة من 3 حتى 6 أكتوبر على مسارح: حديقة الشيخ زايد، حديقة الخالدين، نادي الأسرة، شاطئ الفيروز، نادي الدنفاه، بجانب عدد من مسارح مدينة فايد والقنطرة غرب والقصاصين.

حرف بيئية وندوات علمية 

 

ويشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وإقامة ندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، وتختتم الفعاليات على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو استعدادات مكثفة الاسماعيلية الهيئة العامة لقصور الثقافة الشباب والرياضة الفنون الشعبية هيئة التنشيط السياحي الإسماعیلیة الدولی للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يجدد تعيين أحمد الشافعي رئيسا للإدارة المركزية للشئون الفنية

أصدر الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، قرارا بتجديد تعيين الفنان أحمد الشافعي، رئيسا للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتولى «الشافعي» العديد من المناصب بوزارة الثقافة منها إدارة الفرقة القومية للفنون الشعبية بالبيت الفني للفنون الشعبية لمدة عامين، ثم رئيسا للإدارة المركزية للشئون الفنية بهيئة قصور الثقافة، ورئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

معلومات عن أحمد الشافعي

وعلى المستوى الفني، شارك الفنان أحمد الشافعي في أكثر من 50 عملا سينمائيا وتليفزيونيا من أهمها: المال والبنون، الضوء الشارد، القاصرات، أشجار النار، وادي الملوك، العارف بالله، إمام الدعاة، وملك روحي، عملة نادرة الذي عُرض في رمضان 2023.

وكان وزير الثقافة، قد أصدر أيضا قرارًا بانتداب الفنان تامر عبد المنعم، للعمل رئيسًا للإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بقطاع المسرح.

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تواصل استعدادات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية .. قصور الثقافة تواصل استعداداتها للدورة الـ 24
  • وزير الثقافة يجدد تعيين أحمد الشافعي رئيسا للإدارة المركزية للشئون الفنية
  • اختيار تامر عبد المنعم رئيسا لـ الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية
  • تامر عبد المنعم رئيسًا للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية
  • تعيين تامر عبد المنعم رئيسا للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية
  • بقرار من وزير الثقافة.. تامر عبد المنعم رئيسًا للبيت الفني للفنون الشعبية
  • "طقوس إيزا" الأول.. قصور الثقافة تسدل الستار على مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • بدء حفل إعلان جوائز مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20