حصد برنامج مكتبات الذي يبث على تلفزيون الشارقة على جائزة العويس للإبداع في دورتها 28 لعام 2023 وذلك ضمن فئة أفضل برنامج ثقافي أو اجتماعي محلي (تلفزيوني – إذاعي) .وتسلم الجائزة سعادة سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وذلك خلال الحفل الذي أقيم الإثنين في مقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي بحضور جمع كبير من المثقفين والمبدعين .


ويعتبر برنامج مكتبات الذي تعده وتقدمه الإعلامية علياء المنصوري أحد أهم البرامج الثقافية التي تحتل مكانة معتبرة ضمن الشبكة البرامجية لتلفزيون الشارقة حيث يأخذ المشاهد في رحلة ثقافية يتعرف خلالها على مكتبات مختلفة من مدن متنوعة في مختلف القارات ليكتشف من خلاله مكتبات مرموقة ومتاجر الكتب وأهمية هذه الصروح الرائدة في نسج المشهد الثقافي والفكري لكل مدينة .
وبهذه المناسبة عبر سعادة سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عن سعادته بهذا التكريم مهنئا القائمين على البرنامج الذي نجح في الكشف عن كنوز كبيرة تزخر بها مختلف المكتبات من قارة آسيا وإفريقيا وأوروبا ومبينا أن جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون متواصلة لتعزيز الجانب الثقافي لدى الجمهور وذلك وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
كما أشاد سعادة سالم الغيثي بالدور البارز الذي تلعبه جائزة العويس للإبداع في دعم البرامج الثقافية والاجتماعية، معبرًا عن امتنانه لهذا التكريم الذي يشجعنا على بذل مزيد من الجهود التي تصب في خدمة الثقافة والفكر والأدب .
ويتكون طاقم برنامج مكتبات من محمد الياسي في الإخراج وخالد الحوسني وعبد الله العسيري في التصوير وسلطان الشامسي مديرا للإنتاج وعلياء المنصوري في الإعداد والتقديم .


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الحوثي يكشف لأول مرة السبب الحقيقي الذي دفع “عبدربه منصور” و”خالد بحاح” لتقديم استقالتهما

الحوثي يكشف لأول مرة السبب الحقيقي الذي دفع “عبدربه منصور” و”خالد بحاح” لتقديم استقالتهما

مقالات مشابهة

  • جائزة العويس للإبداع تكرّم الفائزين في دورتها الـ 28
  • “ندوة الثقافة” تكرم الفائزين بالدورة الـ28 لجائزة العويس للإبداع
  • ندوة الثقافة تكرم الفائزين في «العويس للإبداع»
  • “حصان” يحصد جائزة أفضل فيلم روائي.. اختتام فعاليات “مهرجان السينما الكردية” في موسكو
  • “برنامج مدارس معززة للصحة” يحقق نتائجاً إيجابية في دورته الأولى
  • أصحاب الهمم يتألقون في معرض “موهبتي.. همتي” في مركز سالم بن حم الثقافي
  • غداً.. تكريم الفائزين بـ "العويس للإبداع" في دبي
  • ما هو صاروخ “فادي” الذي قصف حزب الله به حيفا وقاعدة جوية؟
  • الحوثي يكشف لأول مرة السبب الحقيقي الذي دفع “عبدربه منصور” و”خالد بحاح” لتقديم استقالتهما