سواليف:
2024-09-24@14:32:14 GMT

لليوم الثامن على التوالي: لا أذان في الحرم الإبراهيمي

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

#سواليف

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، الثلاثاء، إن سلطات #الاحتلال منعت رفع #أذان_صلاة_الفجر في #المسجد_الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوبي الضفة لليوم الثامن على التوالي.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي: “ندين منع قوات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان لصلاة الفجر من مآذن الحرم الإبراهيمي، منذ 8 أيام”.

وتابعت: “هذا تطور خطير يهدف بشكل واضح إلى إخفاء الشعائر الإسلامية داخل الحرم، ومنعها بشكل كامل مستقبلا”.

مقالات ذات صلة أولى قرارات الحكومة الجديدة برئاسة حسان 2024/09/24

وحذرت الوزارة من خطورة التصعيد الإسرائيلي وانتهاك قدسية الحرم الإبراهيمي، بحسب البيان.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال منعت الاثنين وفدا دبلوماسياً أجنبياً من الدخول إلى الحرم الإبراهيمي، في محاولة لمنعهم من الاطلاع على ما يتعرض له من جرائم تهويد وسرقة وتغيير لمعالمه.

وأردفت: “دنس مستعمرون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الحرم الإبراهيمي برقصات تلمودية على وقع الموسيقى الصاخبة”.

ومضت بالقول إن هذه الانتهاكات تأتي بشكل متتالٍ وممنهج وتهدف إلى إحكام السيطرة على الحرم الإبراهيمي، مما يتطلب من المجتمع الدولي القيام بما يلزم لإيقافها وإنهائها وتأكيد سيادة الشعب الفلسطيني الخالصة عليه.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة بالخليل الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية، ويسكن فيها نحو 400 مستوطن يحرسهم قرابة 1500 جندي إسرائيلي.

ومنذ عام 1994، قسّم الاحتلال المسجد بواقع 63% لليهود و37% للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن مقتل 29 مصليا فلسطينيا.

​​​​​​وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صعّد جيش الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس الشرقية، مما أدى إلى استشهاد 716 فلسطينيا، وإصابة نحو 5750، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و800، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وبدعم أميركي مطلق، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة في غزة أسفرت عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال أذان صلاة الفجر المسجد الإبراهيمي الحرم الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني على التوالي.. محافظ بورسعيد يواصل جولاته المفاجئة على المدارس

واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، جولاته المفاجئة على عدد من مدارس مدينة بورفؤاد، وذلك في اليوم الثاني من انطلاق العام الدراسي الجديد بالمدارس الحكومية، حيث رافقه خلالها طاهر الغرباوي وكيل المديرية و نفين الحسيني مدير منطقة بورفؤاد التعليمية، و عدد من مدراء المدارس، والعميد إسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد.

وتابع محافظ بورسعيد، سير وانتظام العملية التعليمية، داخل عدد من مدارس بورفؤاد وهي ( جواد حسني ومدرسة يوسف عاشور، ومدرسة أم المومنين الإعدادية بنات، ومدرسة نبوية الجابري الإعدادية بنات و مدرسة الشهيد عمرو السقا الإعدادية بنات، و مدرسة بورفواد الثانوية بنات، و مدرسة الشهيد محمود محسن أبو جمرة الفنية الصناعية العسكرية المتقدمة ).

والتقى محافظ بورسعيد الطلبة و الطالبات، و حثهم على الاجتهاد و الحرص على تحقيق أعلى درجات النجاح و التميز ليكونوا نماذج مشرفة لأسرهم و أوطانهم، و تأكد من حصولهم على الكتب المدرسية، و توفير المناخ الدراسي الآمن لهم، كما تفقد المحافظ الفصول الدراسية و ملاعب المدارس و الأنشطة الطلابية المقدمة بالمدارس.

وأشاد محافظ بورسعيد بالمظهر المشرف الذي ظهرت به هذه المدارس في اليوم الثاني من انطلاق العملية الدراسية ببوسعيد، موجها باستمرار هذا النمط من الأداء، وتوفير سبل الراحة للطلاب و تشجيعهم على الذهاب للمدرسة من خلال تكثيف الأنشطة المعرفية و الثقافية و الرياضية و الفنية، موجها بأهمية متابعة انضباط العملية التعليمية في المقام الأول.

وكانت مدارس بورسعيد، أتمت استعدادها لاستقبال ١٨٢ ألف و٧٩٩ طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة في ٥٣٨ مدرسة أتمت استعدادها تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، واستقبلت المدارس الطلاب بالهدايا والبالونات، وسط أجواء من البهجة والسرور على وجوه الطلاب، ورفرفت الأعلام المصرية في الأفنية مع أداء تحية العمل، والترحيب بالطلاب، والتأكيد عليهم بالاجتهاد منذ بداية العام الجديد، وتشغيل الأغاني الوطنية خلال دخول الطلاب للفصول.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يمنع أذان الفجر بالمسجد الإبراهيمي لليوم الثامن
  • مستوطنون يدنسون الحرم الإبراهيمي في الخليل
  • "الأوقاف" تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي بالمسجد الإبراهيمي
  • الأوقاف تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي في الحرم الإبراهيمي
  • الأوقاف الفلسطينية تحذر: تصعيد إسرائيلي خطير في الحرم الإبراهيمي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ141 على التوالي
  • الاحتلال يمنع سفراء لدى السلطة من دخول المسجد الإبراهيمي في الخليل
  • الاحتلال يمنع الدبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي
  • لليوم الثاني على التوالي.. محافظ بورسعيد يواصل جولاته المفاجئة على المدارس