نشر البيت الأبيض، تصريحات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وجو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، خلال لقائهما في البيت الأبيض، لدى وصول رئيس الدولة إلى واشنطن أمس الإثنين، في مستهل زيارة رسمية.

وقال جو بايدن، في بداية اللقاء: "الشيخ محمد بن زايد.. مرحباً بك مرة أخرى في واشنطن، لقد كنت صديقاً جيداً.

. إن جذور الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا تمتد لعقود.. تتمتع فعلياً بعقود من التعاون الوثيق والصداقة، وأنا أرحب بهذه الفرصة لفتح فصل جديد".

شريك دفاعي

وتابع بايدن: "نحن ودولة الإمارات نتطلع دائماً إلى المستقبل، ونقوم دائماً برهانات كبيرة.. وهذا شيء مشترك بين البلدين والشعبين، وفي الواقع، هذا حجر الزاوية في تعاوننا المتنامي في مجال الذكاء الاصطناعي، والطاقة النظيفة، والفضاء، والاستثمار في البنية التحتية لربط المناطق.. ولسنوات عديدة، وقفت قواتنا أيضاً جنباً إلى جنب في نفس الأماكن الأكثر صعوبة".
وأضاف: "اليوم، نحن نكرم هذا الإرث ونواصل علاقاتنا إلى الأمام، إذ ستصبح الإمارات العربية المتحدة شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة، لتنضم إلى دولة واحدة أخرى فقط، وهي الهند".
وقال الرئيس الأمريكي: "سنناقش أيضاً جهودنا لإنهاء الحرب في غزة وعدداً من القضايا الإقليمية.. اطلعت على آخر التطورات في إسرائيل ولبنان.. وفريقي على اتصال دائم مع نظرائهم، ونحن نعمل على خفض التصعيد بطريقة تسمح للأشخاص بالعودة إلى منازلهم بأمان".
وتابع: "سيدي الرئيس، أريدك أن تعلم أنني مازلت ملتزماً بأمن دولة الإمارات.. وأنا أتطلع إلى مناقشتنا، التي ستغطي الكثير من المجالات.. ومرة أخرى، مرحباً بكم".

التزام ثابت

من جابنه، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "شكراً سيدي الرئيس.. يسعدني أن ألتقي بكم مرة أخرى، وأود أن أشكركم على حفاوة الاستقبال.. وأتطلع إلى مباحثات مستمرة معكم لتعزيز العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين البلدين".
وأضاف: "أود أن أؤكد أن الإمارات لديها التزام راسخ بالعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين". 
وتابع رئيس الدولة: "مرة أخرى، يسعدني لقاؤك، وأتقدم لك وللشعب الأمريكي بأطيب التمنيات". 

#محمد_بن_زايد خلال لقائه #جو_بايدن في البيت الأبيض: الإمارات لديها التزام راسخ بالعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين#الإمارات_أمريكا#محمد_بن_زايد_في_واشنطن pic.twitter.com/0jT3r31Eyq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024

#محمد_بن_زايد: الإمارات وأمريكا تجمعهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي#الإمارات_أمريكا#محمد_بن_زايد_في_واشنطنhttps://t.co/w6vzXuBf8Y pic.twitter.com/Z8uwQcvtUn

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محمد بن زايد بايدن الإمارات الذكاء الاصطناعي الإمارات محمد بن زايد الذكاء الاصطناعي بايدن البیت الأبیض محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

كتبها لدى وصوله البيت الأبيض.. كلمة لمحمد بن زايد في سجل الزوار

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الإثنين، إلى البيت الأبيض في مستهل زيارته الرسمية إلى واشنطن، وكان في مقدمة مستقبليه، جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ورحب الرئيس الأمريكي، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً أهمية الزيارة في تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين على جميع المستويات. 

التنمية المشتركة

ولدى وصوله إلى البيت الأبيض، كتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كلمة في سجل الزوار، قال فيها: "سعدت بهذه الزيارة ولقاء الرئيس جو بايدن.. العلاقات الإماراتية - الأمريكية استراتيجية راسخة، ونواصل العمل معاً على تعزيزها بما يخدم التنمية المشتركة للبلدين.. أتمنى للولايات المتحدة وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار".

القضايا الإقليمية

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجو بايدن، خلال اللقاء، العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الإمارات وأمريكا، والعمل المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية تجمعهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي متين تقوم على أسس راسخة من الثقة والاحترام المتبادلين والمصالح المشتركة، إضافة إلى ارتكازها على تاريخ طويل من التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها.

#محمد_بن_زايد: الإمارات وأمريكا تجمعهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي#الإمارات_أمريكا#محمد_بن_زايد_في_واشنطنhttps://t.co/w6vzXuBf8Y pic.twitter.com/Z8uwQcvtUn

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024

مقالات مشابهة

  • بايدن: تحدثت مع محمد بن زايد حول دفع علاقات بلدينا إلى الأمام
  • محمد بن زايد: سعدت بلقاء جو بايدن..بحثنا العلاقات الاستراتيجية الراسخة
  • محمد بن زايد: بحثت وبايدن العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة
  • كتبها لدى وصوله البيت الأبيض.. كلمة لمحمد بن زايد في سجل الزوار
  • السفارة الأمريكية عن زيارة محمد بن زايد: مرحباً بكم في البيت الأبيض
  • فيديو | محمد بن زايد يصل إلى البيت الأبيض.. وبايدن في مقدمة مستقبليه
  • محمد بن زايد يصل البيت الأبيض وبايدن في مقدمة مستقبليه
  • محمد بن زايد يصل إلى البيت الأبيض.. وبايدن في مقدمة مستقبليه
  • عاجل - الشيخ محمد بن زايد يصل إلى البيت الأبيض للقاء جو بايدن