أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للغارات الجوية والعمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الجمهورية اللبنانية الشقيقة، والتي أدت إلى سقوط المئات من القتلى والجرحى، في انتهاكٍ صارخ للأعراف والقوانين الدولية بما فيها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتهديدٍ خطيرٍ لأمن واستقرار المنطقة.

وجددت دولة الكويت في بيان لوزارة خارجيتها اليوم الثلاثاء تحذيرها من مغبة التصعيد المتزايد وتعريض دولها لخطر اتساع رقعة الحرب الناتجة عن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، وتجاهل قوات الاحتلال الإسرائيلي للمناشدات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مما يحتم وجود وقفة جادة وصارمة تجاه ما يرتكب من جرائم ضد المدنيين الأبرياء.

وأكدت الكويت تضامنها ووقوفها إلى جانب الجمهورية اللبنانية الشقيقة، رافضةً كل ما من شأنه المساس بسيادتها واستقرارها.

اقرأ أيضاًالخارجية الصينية تدين انتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان

رئيسة الوكالة الدولية لأبحاث السرطان تشيد بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة

متحدث اليونيفيل: العدوان الإسرائيلي على لبنان غير مسبوق ونبذل قصارى الجهد لتهدئة الأوضاع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكويت قوات الاحتلال الإسرائيلي العمليات العسكرية الإسرائيلية استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

أسرار العمليات الإسرائيلية ضد قادة حزب الله.. أحمد موسى يكشف كواليس الاستهداف

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد توترا وتصعيدا خطيرا خلال الآونة الأخيرة، مردفًا: “محدش يتوقع السيناريو اللي الجاي”.

تفاصيل مصرع فلاح علي يد اخر في الدقهلية الأهلي يحتفل بتسلم درع الدوري المصري 2023-2024 في أجواء جماهيرية رائعة

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي:، عبر قناة صدى البلد، قائلًا: ”قوات الاحتلال الإسرائيلية استهدفت قيادة حزب الله في لبنان، حيث تم استهداف 17 قياديا على يد جنود الاحتلال".

وتابع: "حسن نصرالله وحزبه لا بد أن يتحركوا للرد على استهداف قاد الحزب، هيكست برضو ولا هيرد، الحقيقة الشعب اللبناني هو من يدفع الثمن:.

وأكمل: “إسرائيل كان لديها علم بمكان وموعد اجتماع قادة حزب الله الذي عقد تحت الوحدات السكنية في لبنان، اللي بيحصل بيؤكد أن إسرائيل لديها أعين تخبرها بكل شيء”.

وأردف: “متى حسن نصرالله سيتاخد القرار للرد على كافة الغارات التي شنت تجاه قادة حزب الله، أمريكا لديها علم بكافة العمليات الإسرائيلية تجاه قادة حزب الله، العملاء والخونة وراء تصفية قيادات حزب الله”.

وتسأل أحمد موسى عن موعد الرد الذي يتوعد به حسن نصرالله، حتى الآن حزب الله لم يستخدم الصواريخ للرد على الغارات الإسرائيلية.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: نعم أقف مع بلده ويدافع بل ويزيد، لأنه لا أحد يعرف ماذا سيحدث في الفترة المقبلة في المنطقة ولا يمكن لأحد أن يتوقع بما سيجري، ويجب أن نكون صامدين مع بلدنا وجيشنا ضد أي تحدي يمكن أن يحدث، كما أن المنطقة أشبه ببركان والأمريكان توقعوا لأول مرة أمس احتمالية اندلاع حرب كبرى في المنطقة ممكن تندلع من لبنان أو إيران أو العراق، مختتما: أن الشعب اللبناني يدفع الثمن غاليا للتصعيد الحادث في بلادهم.

واختتم أحمد موسى حديثه قائلًا::كانوا يريدون أن تعم الفوضى داخل مصر، لكن مصر لديها جيش يدافع عنها ويحافظ عليها، لا أحد يجرؤ على التعدي عليها أو على أراضيها".

 

مقالات مشابهة

  • الكويت مستنكرة العدوان الإسرائيلي على لبنان: تهدد أمن واستقرار المنطقة
  • «الصحفيين» تدين العدوان الإسرائيلي ضد لبنان: حكومة الاحتلال المتطرفة تهدد المنطقة
  • البنتاجون: لسنا مشاركين في أي من العمليات الإسرائيلية بلبنان
  • حزب الله يعلن قصفه مجمعات الصناعات العسكرية الإسرائيلية شمال حيفا
  • وزارة الصحة اللبنانية تطلب وقف العمليات غير الضرورية لإفساح المجال لاستقبال جرحى الهجمات الإسرائيلية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يطلع نظيره الأمريكي على العمليات العسكرية ضد حزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته العسكرية بمحيط القدس المحتلة
  • جالانت: حزب الله بدأ يدرك بعض القدرات العسكرية الإسرائيلية
  • أسرار العمليات الإسرائيلية ضد قادة حزب الله.. أحمد موسى يكشف كواليس الاستهداف