32 مواطناً من منتسبي الدفعة الأولى، ببرامج المنح الدراسية الأكاديمية المتخصصة التي أطلقتها جمارك دبي بالتعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، للعام الدراسي 2024-2025، وذلك بعد اجتيازهم المعايير والشروط المحددة للبرامج، حيث تم استلام ما يزيد عن 500 طلباً، وإجراء مقابلات لنحو 100 مرشحاً وقبول 32 منهم.


وتُقدم جمارك دبي التوجيه والدعم للطلاب ولموظفيها لمواصلة التعليم في التخصصات الأكاديمية النوعية بهدف تأهيلهم وتدريبهم للعمل في المجال اللوجيستي والجمركي، حيث يكتسب الطلاب من خلال البرامج الدراسية فهماً شاملاً لإدارة الأعمال والتجارة الدولية والخدمات اللوجستية وإدارة سلاسل الامداد.
وقال سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”: “نحن سعداء بالاهتمام الذي أبداه الشباب الإماراتي ببرامجنا الهادفة إلى تطوير المواهب الوطنية وتمكينها من المساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية للدولة. توفر هذه البرامج فرصًا للشباب لإثبات جدارتهم واكمال إعدادهم للانضمام لسوق العمل. لقد أصبح التوطين أولوية بالغة الأهمية بسبب فوائده الاقتصادية والاجتماعية، وتتواصل جهودنا لقطع خطوات ملموسة في هذا التوجه الاستراتيجي، كما أننا متفائلون بأنه في المستقبل القريب، ستحقق دبي ودولة الإمارات معدلات توطين متقدمة.”

وأثنى سعادة الدكتور عبد الله بوسناد مدير عام جمارك دبي، على الشباب المواطنين المنتسبين للبرنامج وحثهم على مواصلة التفوق العلمي والسعي لاكتساب المعارف من مختلف مصادرها و الارتقاء بمؤهلاتهم العلمية و خبراتهم المهنية، لتعزيز مسارهم الوظيفي ، مؤكداً أن جمارك دبي تعمل وفق رؤية راسخة لتشجيع المواطنين عبر تنمية وتطوير مستواهم الأكاديمي، حيث تعد الدائرة رائدة في مجال إطلاق البرامج التدريبية التخصصية للراغبين بإتمام دراستهم في مختلف مجالات القطاع الجمركي واللوجستي وكذلك القطاعات الاقتصادية المرتبطة بهما، والمساهمة الفاعلة في بناء جيل يدرك أهمية العمل المهني في تحقيق التنمية المستدامة بما يواكب أجندة دبي الاجتماعية .
وتشمل برامج المنح الدراسية التي أطلقتها جمارك دبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين برنامج البكالوريوس في “التجارة العالمية والجمارك واللوجستية” لخريجي الثانوية العامة وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال والتجارة الرقمية وإدارة سلسلة الإمداد. من جانبه قال محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي: “نبارك بدء العام الدراسي لمنتسبي برامج المنح الدراسية التي وفرتها جمارك دبي، إيماناً منا بدورنا كمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً، نسعى إلى إعداد الكوادر الشابة لتولي زمام القيادة في مختلف القطاعات، مشيراً أن جمارك دبي ساهمت في إعداد وتصميم البرامج برامج المنح الدراسية والتي تمنح المنتسبين فرصة لمواصلة تعليمهم بمسارات متخصصة تتماشى مع أدوارهم الوظيفية، حيث عملت الدائرة بالتعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية على تفعيل الآليات التي تحقق معايير اختيار المنتسبين وتصنيفهم حسب المسار التعليمي المتوافق مع مؤهلاتهم، ب بالإضافة إلى الالتزام باستقبال المبتعثين الملتحقين في برنامج التدريب الميداني وتوجيههم وتدريبهم وتحديد مسؤولياتهم ومهامهم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: موانئ دبی العالمیة المنح الدراسیة جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية

قال داود سلامة رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنَّ جامعة الأزهر سيرت 4 قوافل إلى فلسطين وصلت لاكتر من 100 شاحنة من تبرعات الجامعة وبالتعاون مع المجتمع المدني.

حل مشكلات الطلاب الفلسطنين في الأزهر

وأوضح داود خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق، أنَّ الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وجه بحل مشكلات الطلاب الفلسطينين والتحقق من أوراقهم وبيانتهم، وقد تحملت مشيخة الازهر مصروفات طلاب فلسطين في جامعة الازهر، وهناك لجنة من الأزهر لدراسة أحوال الطلاب الفلسطينيين وتوفير الدعم والمساعدة لهم بشكل دائم.

وأكد الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الازهر، أنه تقدم لتنسيق جامعة الأزهر من طلاب غزة 201 طالب، ويتم العمل على تذليل العقبات امامهم، وتم تقديم منح لـ21 طالبا من خريجي المعاهد الأزهرية، ويتم توفيق أوضاع باقي الطلاب للمنح الدراسية، ويتم مخاطبة القيادة السياسية بشأن الطلاب في المراحل التعليمية قبل الجامعية القادمين من فلسطين.جامعة الأزهر: تقدم للمدن الجامعية أكثر من 77 ألف طالب.

قال داود سلامة رئيس جامعة الأزهر الشريف، إنه لا توجد مشاكل لدينا بشأن تسجيل طلاب المدن الجامعية القدامي، ولكن الطلاب الجدد هم من يحتاجوا الوقت لتسجيل بيانتهم في أول اسبوعين في بداية العام الدراسي.

 إعلان نتيجة التنسيق للمدن الجامعية

وأوضح رئيس جامعة الأزهر خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق، أنه تقدم للمدن الجامعية من الطلاب الجدد مايقرب من 77 ألف طالب، وبالتالي هناك فريق عمل يعمل على مدار الساعة لسرعة الاستجابة لتسجيلهم.

وأكّد رئيس جامعة الازهر، أنَّ الجامعة لديها فرق طبية متكاملة لمواجهة أي أوبئة وفيروسات وقد شاركت قي مواجهة كورونا بكل مالديها من إمكانيات، ومستعدون للتعاون مع القطاع الصحي في الدولة لمواجهة اي مشكلات صحية.

مقالات مشابهة

  • 32 مواطناً يلتحقون ببرامج المنح الدراسية لجمارك دبي وموانئ دبي العالمية
  • رئيس جامعة القاهرة: برامج المنح الدراسية تحتضن النوابغ والمبتكرين
  • “أوتوتيرمينال ميناء خليفة” تحقق نمواً 30% في مناولة البضائع المدحرجة خلال النصف الأول
  • مشروع “الغارمين” ينفق 9,9 مليون درهم في 3 سنوات
  • مدارس الامتياز العليا.. تتلقى توجيهات رئاسية بتطوير نظم المنح الدراسية والنشاط الرياضي
  • بثلاث أغاني من “قلب عربي مجروح”منال بنشليخة تحتل الترند المغربي
  • جمارك دبي تفوز بالجائزة العالمية لأفضل الممارسات الدولية في الاتصال الحكومي
  • رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم عددًا من البرامج الدعوية والمبادرات بمناسبة اليوم الوطني