بوابة الوفد:
2024-09-24@14:27:29 GMT

مرتضى منصور يقاضي فيلم الملحد.. تفاصيل

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

أحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، دعوى تطالب بوقف وسحب تراخيص فيلم الملحد إلى المفوضين، وتحديد جلسة 27 أكتوبر لنظرها

وقرر المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، اتخاذ إجراءات قضائية ضدَّ فريق عمل فيلم الملحد من تأليف إبراهيم عيسى.

مرتضى منصور يقاضي وزير الثقافة ورئيس الرقابة  بسبب فيلم الملحد 

وقال مرتضى منصور، إنه رفع دعوى قضائية ضد أحمد فؤاد وزير الثقافة، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبد الجليل وإبراهيم عيسى وأحمد السبكي.


 

وكان المنتج أحمد السبكي أعلن عن عرض فيلم الملحد، بطولة الفنان أحمد حاتم، في شهر أغسطس، والعمل من إخراج محمد العدل، وتأليف الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى
 

وفي سياق متصل، قررت محكمة القضاء الإداري إحالة دعوى تطالب بعرض فيلم الملحد بالسينمات إلى مفوضي المجلس لإعداد تقرير بالرأي مع تحديد جلسة  27 أكتوبر.
 

وتطالب الدعوى بعرض فيلم الملحد في السينمات والتصدي لخفافيش الظلام وفلول التيارات التكفيرية الرجعية، مع احالتهم للنيابة العامة عن جرائم الإرهاب والتطرف الفكري ومحاولة هدم الدولة المدنية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم الملحد الملحد محكمة القضاء الإداري القضاء الإداري مرتضى منصور فیلم الملحد

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: تهويل الحالات المرضية بأسوان "نفخ إخواني"

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الحديث عن الحالات المرضية التي ظهرت في أسوان انتشر خلال الأيام الماضية، لافتًا إلى أن هناك مئات الحالات التي أصيبت بالنزلات المعوية بشكل سريع وغير واضح، وخرجت الشائعات والأحاديث والأقاويل والبيانات منذ ظهور أول حالة مصابة بالنزلة المعوية.

نقيب أطباء أسوان يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للمصابين في المحافظة مسئول بشركة المياه: "أقسم بالله أنا وأسرتي بنشرب من ماية الحنفية.. ومركبتش فلتر"

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الاهتمام بصحة المصريين مسألة مهمة وبالغة الأهمية بالنسبة للحكومة والمواطن وإدارة البلد، موضحًا أن أسوان أجمل بقاع مصر ومن أجمل بقاع الدنيا.

وتابع: "قاعدة التهويل إلى حد هائل وكل شخص استخدم الحدث على طريقته.. في اللي قال أنه كوليرا وفي نفخ إخواني كان يؤجج في نارها وتعامل مع أنها كوليرا وتحدث عن إهمال الدولة وأن الحكومة مقصرة"، موضحًا أن البعض قدم على أننا في حالة كوليرا.
 

مقالات مشابهة

  • إحالة دعوى مرتضى منصور بوقف وسحب ترخيص فيلم الملحد للمفوضين
  • لـ 27 أكتوبر.. إحالة دعوى إلزام «الثقافة» بعرض فيلم «الملحد» لـ مفوضي المجلس
  • إحالة دعوى إلزام ''الثقافة'' بعرض فيلم الملحد لمفوضي المجلس بجلسة 27 أكتوبر
  • نظر دعوى وقف وسحب ترخيص فيلم «الملحد».. بعد قليل
  • إبراهيم عيسى: شرب محافظ أسوان المياه موقف إيجابي وبه جرأة
  • إبراهيم عيسى: تهويل الحالات المرضية بأسوان "نفخ إخواني"
  • إبراهيم عيسى: توافد الهجرة غير الشرعية إلى مصر وضعت البلد تحت ضغط
  • إبراهيم عيسى: العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات
  • تفاصيل منع عرض فيلم "هاني" لـ"أحمد مالك" بمهرجان الغردقة لسينما الشباب