شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك لليوم الـ354 على التوالي لحرب الإبادة الجماعية، ما أسفر عن عدد من الشهداء بينهم أطفال.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفلان وإصابة عدد آخر، فيما توغلت آليات الاحتلال شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.



واستشهد فجر اليوم، تسعة فلسطينيين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منازل ومركبة مدنية في مناطق متفرقة من القطاع، تزامنا مع توسيع جيش الاحتلال عمليات نسف المباني السكنية في أحياء الصبرة والزيتون وتل الهوى جنوب شرق وجنوب غرب مدينة غزة.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان المستمر لليوم الـ354، بأن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 12 شهيدا و43 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.



وأشارت الوزارة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,467 شهيد و 95,921 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأهابت بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

ويتزامن العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، مع تصعيد كبير على الجبهة اللبنانية وهجمات إسرائيلية كبيرة على مناطق لبنانية، أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى.

في المقابل، قصف حزب الله والمقاومة اللبنانية برشقات صاروخية مكثفة مستوطنات الشمال ومواقع عسكرية إسرائيلية، ردا على الجرائم الإسرائيلية وإسنادا للمقاومة الفلسطينية ولأهالي قطاع غزة.

وصول شهيد وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى، بعد استهداف الاحتلال منزلا في مخيم البريج. #خبرني pic.twitter.com/8TQUocqY5N

— خبرني - khaberni (@khaberni) September 24, 2024

الشهيد الطفل "زين هاني سلامة" الذي ارتقى بقصف #الاحتلال_الصهيوني مجموعة أطفال في #مخيم_البريج وسط قطاع #غزة. pic.twitter.com/OaIK2fKBYc

— Talal Ibrahim (@Talalibrahim81) September 24, 2024

استشهاد طفلين وإصابة آخرين بقصف الاحتلال لمجموعة من الأهالي في محيط "دوار السكران" بمخيم البريج.#غزة #لبنان #فلسطين pic.twitter.com/ecgpvjJgag

— Ibrahem Alzenaty (@Ibrahem39688290) September 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال غزة الشهداء قصف غزة قصف الاحتلال شهداء حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41467 شهيدا و95921 مصابا

الوحدة نيوز/ ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني ، المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 41 ألفا و467 شهيدا، و95 ألفا و921 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفادت مصادر طبية في غزة اليوم الثلاثاء بأن قوات العدو ارتكبت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ثلاث مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 43 آخرين.

ونبهت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب القيود الصهيونية.

ويواصل العدو الصهيوني عدوانه الغاشم ضد قطاع غزة لليوم 354 على التوالي، عبر شن غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، في كارثة إنسانية غير مسبوقة، زادها تعقيدا وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود .

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41467 شهيداً و95921 مصاباً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 41 ألفا و467 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41467 شهيدا و95921 مصابا
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفا و467 شهيدا
  • تصاعد الأحداث في لبنان: إلغاء جلسة الحكومة وارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41,455 شهيدا منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41,431 شهيدا منذ بدء العدوان الصهيوني
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر وارتفاع حصيلة الشهداء
  • وفا: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و431 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي