أهالي قرية الاقواز التابعة لمركز ومدينة الصف جنوب الجيزة بناشدون الدكتور هاني سويلم, وزير الري والموارد المائية بإلقاء النظر على مخر سيل الاقواز والذي يمر بداخل القرية البالغ تعداد سكانها أكثر من 40 ألف نسمة, مطالبين سيادته بتطهير مخل السيل وتأهيله جوانبه المتهدم بعضها حاليا قبل دخول فصل الشتاء خوفا من تهدم جوانبه مرة أخري مثلما حدث في سيل عام 2020 وتسبب في فقدان الأرواح بقرية الديسمي .



وقال المهندس محمد مجدي أحد أهالي القرية, أن مخر سيل الأقواز ملئ بالحشائش ومتراكم به المخلفات الصلبة بكميات كبيرة وبعض جوانبه متهدمه ومنهارة تماما ولم يتم إصلاحه ونحن على مشارف دخول فصل الشتاء وهذا يعوق مرور مياه السيول القادمة من جبل الصف بداخله حينما تحدث ونخشى أن تتكرر حادثة سيل عام 2020 والتي أدى لتهدم مخر سيل الديسمي والاقواز ما تسبب في فقد أرواح الناس والماشية وتهدم المنازل .

وقال المهندس أحمد حمدي, أحد أهالي القرية, أننا نطالب بأقل الحقوق للحفاظ على حياة وصحة مواطني القرية خوفا من تكرار تهدم جوانب مخر السيل مثلما حدث في سيل عام 2020 ولولا عناية الله لغرقت القرية بأكملها وراحت ضحايا كثيرة بسببه, مضيفا أننا نحيا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أدخل قريتنا في مبادرة حياة كريمة ووفر بها كافة المرافق والخدمات الشاملة التعليمية والصحية والاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة الصف وزير الري فقدان الأرواح دخول فصل الشتاء مخر سیل

إقرأ أيضاً:

«أبوالغيط» يدين الغارات الإسرائيلية على لبنان: لا يجب تكرار مأساة غزة

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الغارات الإسرائيلية على لبنان، وطالب دول العالم بتحمل مسؤولياتها نحو وقف الانزلاق إلى حرب إقليمية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأكد «أبو الغيط» تضامن الجامعة العربية الكامل مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، متابعا «لا بد من التحرك الآن لوقف التصعيد الإسرائيلي ولا يجب تكرار مأساة غزة في لبنان».

وواصل: «على مجلس الأمن ممارسة دوره والاضطلاع بمسؤولياته نحو صون الأمن والسلم الدوليين، لأن هذا التصعيد الخطير يمثل اعتداء صارخا على السيادة اللبنانية ويهدد بتفجير الوضع الإقليمي على نحو ستكون تبعاته مؤلمة على الجميع».

مقالات مشابهة

  • العمل: شمول 3000 طالب بالمنحة الدراسية المجانية خلال العام الماضي
  • مع دخول الشتاء.. كيف تتجنب الإصابة بالأنفلونزا
  • كيفية حماية نفسك وعائلتك من الإنفلونزا مع دخول الشتاء
  • «أبوالغيط» يدين الغارات الإسرائيلية على لبنان: لا يجب تكرار مأساة غزة
  • «البترول»: إمداد السوق المحلي بحوالي 3.6 مليون طن بوتاجاز خلال العام الماضي
  • تقرير يوثق جرائم الحوثيين في صنعاء وماذا حدث العام الماضي عندما منعت المليشيات الناس من الإحتفال بثورة 26 سبتمبر؟
  • عاجل| جوتيريش يُحذر من مخاطر تحويل لبنان لغزة أخرى
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى"
  • لقاء تثقيفي لرواد مسجد القرية الحمراء في محافظة مطروح