القاهرة- أ ش أ:

أدانت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على لبنان، الذي راح ضحيته مئات القتلى والجرحى جراء آلة القتل الوحشية الإسرائيلية.

واستنكرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين - في بيان اليوم الثلاثاء - استمرار الصمت العالمي تجاه جرائم القتل الجماعي الذي يرتكبها "النظام الإسرائيلي"؛ بما يهدد باشتعال المنطقة، ووأد أية آمال نحو عملية السلام، مؤكدة دعمها لموقف القيادة السياسية المصرية الذي نبه منذ ما يقرب من عام إلى خطورة ترك العمليات العسكرية تتوسع دون ردع ووقف لإراقة الدماء الإنسانية.

وأوضحت أن ما يحدث اليوم من مشاهد الدمار والقتل والترويع؛ هو الوقود الذي تتغذى عليه تيارات الكراهية ودعاة الحروب؛ وهو ما يستلزم من الضمير الإنساني في العالم كله التدخل لإنقاذ الإقليم من رائحة الموت والدماء.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الهجوم الإسرائيلي على لبنان جرائم القتل الجماعي

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: إسرائيل لن تخرج من غزة قبل عامين

قال الخبير الاستراتيجي اللواء أركان حرب إبراهيم عثمان، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري الأسبق، إن الحرب التي تخوضها إسرائيل لها أهداف مدنية وعسكرية ولوجستية، وما يشهده لبنان يتصدر وسائل الإعلام في ظل محاولات لإخفاء ما يحدث في غزة والضفة الغربية والداخل الإسرائيلي، حيث تصدر للعالم رسالة بأنها تخوض حربا ضد دولة وليس ضد مجموعات.

إسرائيل تسعى لتحويل القطاع إلى منطقة غير صالحة للإعاشة

وأوضح الخبير الاستراتيجي، خلال كلمته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة»، أن إسرائيل تفتت الأراضي الفلسطينية، ومن المؤكد أنه لن يخرج من قطاع غزة في أقل من عامين او ثلاثة، وهناك أكثر من 700 ألف مستوطن يهودي في الضفة الغربية.

وأكد أن إسرائيل تجتهد في تحويل القطاع إلى منطقة غير صالحة للاعاشة، وكذلك في لبنان وتحديدا هضبة الجولان لمحاصرة حزب الله، وهناك أكثر 400 غارة على الجنوب اللبناني بفضل حاملات الطائرات الأمريكية التي تدعم إسرائيل.

ويناقش الصالون اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة، والعدوان الإسرائيلي على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين، ودور مصر وحماية أمنها القومي.

المشاركين في الحوار 

ويدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، وأحمد كامل البحيرى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على لبنان
  • سوريا تدين بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على الشعب اللبناني
  • متخصصة في الشأن الإسرائيلي: تل أبيب تختلق أحداثا تشغل بها الرأي العام عن هزيمة الجيش
  • خبير استراتيجي: إسرائيل لن تخرج من غزة قبل عامين
  • محافظ أسوان يوجه السكرتير العام المساعد بمرافقة وفد شباب تنسيقية الأحزاب
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تدين التصعيد الهستيري الصهيوني على لبنان
  • محافظ أسوان يستقبل وفد شباب تنسيقية الأحزاب
  • تنسيقية شباب الأحزاب تنظم اليوم صالونًا نقاشيًا حول الحروب السيبرانية
  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي