صراحة نيوز – حقق الميزان التجاري لإيطاليا فائضا تجاريا خلال يونيو الماضي بعد تسجيل عجز خلال الشهر نفسه من العام الماضي، في ظل زيادة الصادرات وتراجع حاد للواردات.

وذكر مكتب الإحصاء الإيطالي (آيستات) أن الفائض التجاري لإيطاليا خلال يونيو الماضي بلغ 7.71 مليار يورو، مقابل عجز قدره 2.51 مليار يورو خلال الشهر نفسه من العام الماضي.


وفي مايو الماضي بلغ الفائض التجاري لإيطاليا 4.77 مليون يورو.
وزادت صادرات إيطاليا خلال يونيو الماضي بنسبة 1% سنويا، حيث زادت الصادرات إلى خارج الاتحاد الأوروبي بنسبة 2.8 % وتراجعت الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 0.6 %.
وتراجعت الواردات بنسبة 16.9% سنويا، بعد تراجعها بنسبة 7.5 % في الشهر السابق.
بدوره تراجع معدل التضخم في إيطاليا خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوياته منذ 19 شهرا.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال عربي ودولي مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال عربي ودولي مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة خلال یونیو

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 

أكد ياسر صبحي نائب وزير المالية، أن العمل على سياسات مالية محفزة للتدفقات الاستثمارية والإنتاجية والتصديرية في بيئة اقتصادية مستقرة، يُعد أحد مرتكزات تحقيق الضبط المالي لمؤشرات الموازنة العامة للدولة، بوصفه أساسًا قويًا لنمو الاقتصاد والقدرة على التخطيط والدراسة المستقبلية، لافتًا إلى دعم مجتمع الأعمال لتنمية أنشطته من أجل زيادة كبيرة وسريعة في معدلات الإنتاجية والقدرات التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

وقال وزير المالية، في كلمة ألقاها نيابة عن أحمد كجوك الوزير المالية خلال المؤتمر السنوي الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، الذى ينعقد بعنوان: «تطوير المفاهيم للانطلاق بالتصدير»، إننا نعمل على سرعة رد ضريبة القيمة المضافة بكل المأموريات في إطار حزمة التسهيلات الضريبية.

ميكنة صندوق تنمية الصادرات

وأوضح أن هناك تعاونًا مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لتطوير برنامج دعم الصادرات؛ بهدف سرعة وانتظام رد أعباء الصادرات، أخذًا في الاعتبار أن ميكنة صندوق تنمية الصادرات تُعزز حوكمة منظومة «رد الأعباء التصديرية» في إطار هذا البرنامج الجديد، والعمل أيضًا على نظام متطور للمقاصة بين مستحقات المستثمرين وما عليهم من التزامات حكومية؛ بما يسهم في توفير السيولة النقدية اللازمة لدفع حركة الاستثمار والإنتاج المحلي والتصدير.

وأضاف أنه تم بالفعل صرف ما يزيد على 67 مليار جنيه لنحو 3 آلاف شركة مصدرة بمختلف القطاعات التصديرية، من خلال العديد من المبادرات المتعاقبة، والمتنوعة في تسهيلاتها وإمكاناتها، بدءًا من عام 2019 وحتى الآن، في إطار حرص الدولة على سداد الأعباء التصديرية.

ميكنة المنظومة الجمركية وإدارة المخاطر

وتابع: «مستمرون في تطوير وميكنة المنظومة الجمركية وإدارة المخاطر لتيسير حركة التجارة الدولية، على نحو يساعد في تقليل زمن الإفراج الجمركي، وخفض تكاليف عملية الإنتاج، ودفع تنافسية بيئة الأعمال في مصر، لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية».

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • وزير الاستثمار: نستهدف زيادة حجم الصادرات لـ145 مليار دولار سنويا
  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 
  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • «ائتمان الصادرات»: 1.4 مليار درهم التغطية الائتمانية في أبوظبي
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • تراجع الصادرات العراقية بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الحالي
  • 1.06 مليار يورو «القيمة السوقية» لأندية «النخبة الآسيوية»
  • التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا