قال مراسل القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن إسرائيل مازالت تشن غارات متتالية على القرى اللبنانية بالأخص القرى الواقعة في عمق الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي نفذت سلسلة من الغارات في الساعات الأخيرة استهدفت فيها عدة مناطق في الجنوب وتحديدا في منطقة قضاء صيدا.

تزايد التوترات في لبنان ساهم في ارتفاع الذهب العراق وإسبانيا يبحثان تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان شرق لبنان 

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل نفذت غارات استهدفت فيها شرق لبنان خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الإعتداءات المتكررة من إسرائيل على المناطق اللبنانية المختلفة تؤدي إلى ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى ارتفاع أعداد النازحين من المناطق المستهدفة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن القرى الواقعة في جنوب لبنان يسودها الآن نوع من الهدوء الحذر نتيجة للغارة الأخيرة التي تعد الأعنف في تاريخ المواجهات بين لبنان وإسرائيل.

الإعتداءات الإسرائيلية

وأوضح أن لبنان تشهد موجة غير مسبوقة من الإعتداءات الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 492 شهيد جراء العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان حسب تصريحات وزارة الصحة اللبنانية، ذاكرا تصريحات وزارة الصحة التي تفيد أيضا بأن هناك أكثر من 1600 مصاب نتيجة لهذا العدوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال بوابة الوفد الوفد الغارات إلى أن

إقرأ أيضاً:

مستشفى الساحل ببيروت: الإصابات الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان غير مسبوقة

 

أكدت نائب مدير مستشفى الساحل بالعاصمة بيروت الدكتورة مريم حسن اليوم (الثلاثاء) أن الإصابات الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان "صعبة للغاية وغير مسبوقة على الإطلاق"، مشيرا إلى أن معظم هذه الإصابات في العيون.

حتى إشعار آخر.. عمان تعلق الرحلات الجوية إلى بيروت عاجل.. جيش الاحتلال يستهدف حي ماض في بيروت بـ 6 صواريخ

وقالت المسؤولة اللبنانية  "إن لبنان يعيش فاجعة ومأساة كبيرة بعد تعرض العديد من المناطق في بيروت لعدوان إسرائيلي غاشم"، مؤكدة قدرة الفرق الطبية في التعاطي مع جميع الإصابات التي تقدر بحوالي 150 إصابة فور وصولهم إلى مستشفى الساحل ببيروت. 

وأشارت إلى التحديات الكبيرة التي واجهت مستشفى الساحل ببيروت جراء نوعية الإصابات التي معظمها في العيون في ظل عدم توفر الأجهزة المتخصصة في هذا الشأن، موضحة أنه تم تشكيل خلية أزمة فور وقوع التفجيرات من خلال التنسيق مع الصليب الاحمر والدفاع المدني والمؤسسات الإسعافية لنقل المرضى المصابين إلى مستشفيات متخصصة في معالجة إصابات العيون. 

وأعربت المسؤولة اللبنانية عن شكرها العميق للدول العربية التي بادرت بدعم ومساعدة لبنان لاحتواء الوضع خلال الفترة الماضية خاصة عقب التفجيرات التي طالت البلاد، مؤكدة استعداد الفرق الطبية ومستشفيات لبنان لمواجهة أي أزمات مستقبلية.

يأتي هذا التصريح في الوقت الذي يشن فيه الجيش الإسرائيلي هجوما هو الأعنف على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله"، أسفر حتى الآن عن مقتل 492 شخصا وإصابة 1645 آخرين، بينهم أطفال، وفق حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الساحل ببيروت: الإصابات الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان غير مسبوقة
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يشهد موجة غير مسبوقة من الاعتداءات الإسرائيلية
  • «الصحة اللبنانية»: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي اليوم إلى 492 شهيدا
  • «الصحة اللبنانية»: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 356 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان اليوم إلى 356 شهيدا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان إلى 182 قتيلا و727 جريحا
  • ميقاتي: نتعرض لحرب إبادة ومخطط لتدمير القرى اللبنانية
  • موجة هجمات إسرائيلية داخل القرى اللبنانية متوقعة بدءا من عصر اليوم
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت