انطلقت فعاليات اليوم الوطني الرابع والتسعين في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وسط أجواء مفعمة بالفخر والانتماء، بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام، ومشاركة عدد من القيادات التعليمية.
وتحت شعار "نحلم ونحقق"، استهلت الاحتفالية بتحية العلم، حيث اصطف 80 كشافًا وكشافة من طلاب وطالبات تعليم مكة، ليقدموا تحية العلم الوطنية في لوحة رائعة تجسدت فيها روح الولاء والانتماء للوطن.


وفي أجواء من الحماس والانضباط، انطلقت المسيرة الكشفية التي كانت نقطة الانطلاق للاحتفالات، حيث ردد المشاركون النشيد الوطني، وعلت الأهازيج الوطنية التي ألهبت حماس الحضور.
وعبّر الجميع عن فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، والتي تجسد معاني الوحدة والولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي.
ولم تقتصر المسيرة الكشفية على عرض انضباط الكشافة فحسب، بل جاءت لتبرز الدور الحيوي الذي يلعبه أفراد الكشافة في تعزيز روح المواطنة الصالحة وترسيخ القيم الوطنية في نفوس النشء.

أخبار متعلقة بأرق القصائد وأجمل العروض.. محافظة عنيزة تحتفي باليوم الوطني 94 للمملكةتعليم جازان يحتفي باليوم الوطني 94 للمملكة
الالتزام بالقيم الوطنية


وحرص المشاركون من الكشافة على إظهار التزامهم بالقيم الوطنية من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التي تصاحب الاحتفال، والتي تعكس جهودهم الكبيرة في خدمة المجتمع والمساهمة في بناء جيل واعٍ يدرك أهمية دوره في نهضة وطنه ورفعته.

وأشاد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام، بالدور الريادي الذي تقوم به الكشافة في المدارس، مؤكدًا أن مثل هذه الفعاليات تعزز من مفهوم المواطنة الحقة، وتغرس قيم الانتماء والولاء في نفوس الطلاب والطالبات، كما أثنى على جهود الكشافة في تنظيم هذه المسيرة المتميزة، التي تجسد حبهم للوطن واستعدادهم الدائم للمساهمة في مسيرته التنموية.

وبهذه الأجواء المفعمة بالحماس والفرح، اختتمت المسيرة الكشفية فعالياتها، وسط تفاعل وإشادة من الجميع، مؤكدين على أن اليوم الوطني ليس مجرد ذكرى تاريخية، بل هو مناسبة تتجدد فيها العزيمة والإرادة لتحقيق المزيد من الإنجازات، وتعميق الولاء والانتماء في نفوس أبناء وبنات الوطن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة اليوم الوطني 94 تعليم مكة اليوم الوطني

إقرأ أيضاً:

صور.. مشاركون في سباق جري بالقطيف يعبرون عن سعادتهم باليوم الوطني

عبر المتسابقون المشاركون في سباق جري، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني 94، والذي نظمته بلدية محافظة القطيف في كورنيش دارين عن سعادتهم الغامرة بهذه التجربة الفريدة.
ورفع المشاركون أسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى الشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.احتفالات اليوم الوطني في القطيفوقال عدد من المشاركين: ”نشارك الوطن فرحته الغامرة بمشاركتنا في هذا السباق، ونؤكد أن الرياضة، وخاصة المشي والجري، هي صيدلية متنقلة. ونسعى من خلال مشاركتنا إلى تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة والحفاظ على صحتهم“.
أخبار متعلقة اهتمام وتطوير.. كيف اعتنى الملك عبد العزيز بخدمة الحجيج؟رغم المخالفات.. ازدحام كبير على زينة السيارات قبيل اليوم الوطني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفالات اليوم الوطني في القطيف - اليوم احتفالات اليوم الوطني في القطيف - اليوم احتفالات اليوم الوطني في القطيف - اليوم احتفالات اليوم الوطني في القطيف - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأضافوا: ”هذه الفعالية الرياضية تعكس الروح الوطنية العالية التي تسود المجتمع السعودي، وتؤكد على أهمية الرياضة في تعزيز الصحة واللياقة البدنية“.
وقدمت بلدية محافظة القطيف شكرها وتقديرها لجميع المشاركين في هذا السباق، مؤكدة حرصها على تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تسهم في تعزيز الصحة العامة ونشر الوعي بأهمية الرياضة.

مقالات مشابهة

  • ربع مليون طالب في احتفالات تعليم الأحساء باليوم الوطني 94
  • تعليم جازان يحتفي باليوم الوطني 94 للمملكة
  • ما هي أبز فعاليات احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94؟
  • محافظة ‏‎أملج تشهد احتفالات متنوعة باليوم الوطني 94
  • الألعاب النارية تزيّن احتفالات تبوك باليوم الوطني الـ 94
  • يايسله يشارك في احتفالات باليوم الوطني .. صور
  • صناعة الأبواب القديمة والتلوين والرسم.. احتفالات الأحساء باليوم الوطني
  • «أجمل الليالي».. محمد رمضان من حفله باليوم الوطني السعودي (صور)
  • صور.. مشاركون في سباق جري بالقطيف يعبرون عن سعادتهم باليوم الوطني