تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، المخطط التفصيلي والهيكل الصناعي للمنطقة الصناعية ببلطيم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير الصناعة والمناطق الصناعية وتنفيذ مناطق صناعية جديدة لمواكبة الدول المتقدمة صناعيًا وتلبية احتياجات السوق المحلي ومضاعفة الإنتاج وزيادة الصادرات.

وجاء ذلك بحضور اللواء محمد شوقي سكرتير عام المحافظة، والنقيب مهندس محمد جمال ممثلا عن إدارة المساحة العسكرية والمشرف على مشروع إعداد المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية ولاية وزارة التنمية المحلية، والمهندسة فاطمة الشوادفي مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة، ومحمد شاكر مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وإمام السبيعي، مدير المنطقة الصناعية ببلطيم .

وقال محافظ كفرالشيخ، أنه تم إعداد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية ببلطيم بالتنسيق مع ممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية ووزارة التنمية المحلية وإدارة المساحة العسكرية، موضحًا أن مشروع إعداد المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية جاء بالتواصل المستمر من ممثلي المحافظة وحرصهم الدائم علي إعداد المخطط التفصيلي طبقًا لحجم الطلب علي الاستثمار بالمنطقة، وذلك بالتنسيق مع ممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية وتم إعداد المخطط من خلال مكتب سلسبيل الإستشارى للأعمال الهندسية التابع لإدارة المساحة العسكرية بالشراكة مع شركة ايدج برو لنظم المعلومات وذلك من خلال عدة مؤتمرات تمت بادارة المساحة العسكرية.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن ميزات اعتماد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية ببلطيم والتي تعود على المستثمرين إتاحة قاعدة بيانات رقمية للمنطقة الصناعية ببلطيم، وزيادة قيد الارتفاع ليصبح 18 متر بدل من 15 متر طبقًا لموافقة هيئة عمليات القوات المسلحة، وزيادة النسبة البنائية لتصبح 70٪؜، وزيادة مساحة الخدمات بإضافة نقطة إطفاء داخل المنطقة، واعتماد حدود المنطقة، وسهولة استخراج التراخيص من جهة واحدة، وكذا تعديلها وتحديثها من هيئة التنمية الصناعية، وتوحيد الجهات المتعاملة مع المناطق الصناعية من خلال جهات محددة وبشكل منظم ومنع التفتيش من جهة واحدة، والتعامل بشكل قانوني من خلال تطبيق القانون والالتزام بهيكل الصناعات بما يراعي المعايير البيئية الصحية.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أهمية التحول الرقمي للمنطقة الصناعية تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية وهى مصر الرقمية 2030، لافتًا أنه بمجرد اعتماد المخطط التفصيلي بمجلس الوزراء سيتم انهاء أعمال المرحلة الثالثة والمتمثلة فى مخرجات المخطط التفصيلي ثم يتم الربط الرقمي بين المحافظة وبين إدارة المساحة العسكرية من خلال المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية بإدارة المساحة العسكرية والذى يطلق تطبيق المناطق الصناعية لجهات الولاية المختلفة بالدولة، والذى يتيح قاعدة بيانات المنطقة رقميًا بالإضافة إلى اتاحة خاصية التحديث لكافة المستجدات علي أمر الواقع، موجهًا الشكر إلى جميع القائمين علي المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية ببلطيم.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة علي تقديم الدعم والمساندة للمستثمرين بالمناطق الصناعية، وأن محافظة كفرالشيخ حريصة علي الارتقاء بقطاع الصناعة بالمناطق الصناعية وتنفيذ صناعات جديدة لتعزيز الإنتاج ومضاعفة الصادرات واتاحة فرص العمل لأبناء المحافظة.

IMG-20240924-WA0010 IMG-20240924-WA0006 IMG-20240924-WA0009 IMG-20240924-WA0008 IMG-20240924-WA0013

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية محافظ كفرالشيخ المساحة العسکریة محافظ کفرالشیخ إعداد المخطط من خلال IMG 20240924

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد المنطقة الصناعية ويؤكد: «مكتبي مفتوح لكل مستثمر جاد»

أجرى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم السبت، زيارة ميدانية، للمنطقة الصناعية، لتفقد عدد من المصانع، بدأها بمصنع «أسكوم» لكربونات الكالسيوم، مؤكدًا أهمية تقديم كافة أوجه الدعم والخدمات للمصانع والمشروعات القائمة.

ووفق بيان صادر عن محافظة المنيا، شدد المحافظ على ضرورة تسهيل الإجراءات للمستثمرين، بما يسهم في تطوير الصناعات المحلية وزيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ويعزز القدرة التصديرية للمصانع ورفع معدلات النمو وتوفير العملة الصعبة.

 

جولة تفقدية لمصانع المنطقة الصناعية

وخلال الجولة، استمع المحافظ – داخل أقسام مصنع أسكوم - إلى شرح مفصل حول نشاط المصنع وإنتاجه، الذي يمتلك قدرة تصديرية تصل إلى 36 ألف طن سنويًا، مع خطة لزيادة الإنتاج إلى 10 آلاف طن إضافية، وأعرب القائمون على المصنع عن سعادتهم بزيارة اللواء كدواني ووجهوا له الشكر لتقديمه كافة أوجه الدعم لتوفير مياه الشرب والكهرباء، مع إعلانهم عن خطط لتدشين خط إنتاج جديد بحلول أكتوبر المقبل.

في سياق متصل، تفقد المحافظ محطة الطاقة الشمسية التابعة للمصنع، والتي بدأ العمل على إنشائها في يونيو 2023، ودخلت الخدمة في مارس 2024، بهدف تخفيف الضغط على الشبكة الرئيسية، وتغذية المصانع عبر خطين بقدرة إجمالية تصل إلى 4 محولات.

وأشار المحافظ إلى تخصيص قطعة أرض أخرى كامتداد لاستخدام الطاقة النظيفة، في إطار جهود المحافظة لدعم الصناعات الصديقة للبيئة ومواكبة توجهات الدولة نحو خفض الانبعاثات الكربونية.

 

تيسير كل سبل المساعدة للمستثمرين الجادين

وعقب زيارته لمصنع «أسكوم»، توجه المحافظ لزيارة مصنع «ألفا ستون 2»، أحد 3 مصانع لإنتاج كربونات الكالسيوم والثلج بالمنطقة الصناعية بطاقة إنتاجية 16 ألف طن من خلال 4 خطوط إنتاج، تخدم صناعات مستحضرات التجميل وجميع أنواع البلاستيكات والبويات بطاقة انتاجية إجمالية تتجاوز 26 ألف طن يتم تصدير أكثر من 80 % من الإنتاج إلى الأسواق العالمية والعربية، ويعمل بها 1400 عامل.

التقى المحافظ بعدد من العاملين بالمصنع معربا عن فخره بكل منتج مصري قادر على منافسة المنتج العالمي، مؤكدا دعمه المستمر لكل جهد بناء، وأنه مستعد دائما للقاء كل من يريد مقابلته والاستماع إلى مطالبه وحل أي شكاوى قد تواجهه للارتقاء بملف الصناعة ودفع عجلة الإنتاج بالمحافظة، قائلا: «مكتبي مفتوح لكل مستثمر جاد».

وخلال الزيارة ، وجه المحافظ بضرورة سحب الأراضي غير المستغلة من المشروعات غير الجادة، وإعادة تخصيصها لصالح مشروعات تدعم الصناعة المحلية، مع تيسير كل سبل المساعدة للمستثمرين الجادين .

 

مقالات مشابهة

  • تنفيذي كفرالشيخ يناقش إجراءات تعزيز التنمية ورفع مستوى الخدمات
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية ببلطيم
  • مجلس جامعة كفرالشيخ يستعرض المشروعات التنموية والخدمية
  • محمد بن راشد يعتمد المخطط الرئيسي لتوسعة مركز دبي للمعارض بتكلفة 10 مليارات درهم
  • محافظ كفرالشيخ: نقل الباعة الجائلين من شارعي بورسعيد والنقراشي
  • محافظ الجيزة يعتمد المخطط التفصيلي لمركز ومدينة الصف
  • محافظ القاهرة يُشارك طالبات مدرسة السيدة خديجة الصناعية في طابور الصباح وتحية العلم
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • محافظ المنيا يتفقد المنطقة الصناعية ويؤكد: «مكتبي مفتوح لكل مستثمر جاد»