تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إنه تم وضع حجر الأساس في المرحلة الثانية لمجموعة هاير الصناعية بمنطقة العاشر من رمضان، موضحا انه يعتبر مشروع صديق للبيئة يساهم في تحقيق أهداف الدولة المصرية لكي تكون رائدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن شركة هاير التي وضعت أسسها واستثمرت في مصر، تعد من أولى الشركات التي حصلت على الرخصة الذهبية، وتم التشغيل الفعلي لها في أقل من عام.

ولفت الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إلى أنه جرى استكمال مشروع مجمع هاير باستثمار يفوق الـ40 مليون دولار بالأمس، موضحا أنها رسالة هامة لكل مستثمرين العالم، ويدل على أن الدولة المصرية تسير في الطريق السليم بخطوات ثابتة، فضلا عن أنها  تسهل الإجراءات الاستثمارية للمستثمرين وتوفر لهم بيئة آمنة.

وتابع ان الدولة المصرية لديها محفظة واسعة من الاستثمارات، حيث إنها استثمرت بكل قوتها في مجالات الاقتصاد الأخضر، مثل: طاقات الجديدة والمتجددة والاستثمار في إعادة التدوير والنقل المستدام والاستغلال الأمثل لموارد المياه والأراضي، فضلا عن النقل الذاتي والمستدام والمباني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هاير استثمارات الاقتصاد الباحث الإقتصادي الجديدة والمتجددة

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لراغبي شراء الوحدات السكنية لمنع الاستغلال

كشف الخبير الاقتصادي، مدحت نافع، أن وجود فقاعة عقارية في حد ذاته غير مهم، ولا بد من الضخ والاستثمار فيها والتفكير في كيفية استغلال تلك الاستثمارات.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة العين الإماراتي ضد أوكلاند سيتي مباشر دون تقطيع | كأس الإنتركونتيننتال 2024 مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة العين الإماراتي وأوكلاند سيتي اليوم دون تقطيع بث مباشر - كأس الإنتركونتيننتال 2024


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب استغلال كل الوحدات حسب النشاط المخصص لها وإضافة قيمة مضافة للاقتصاد.


ولفت الخبير الاقتصادي، مدحت نافع، إلى أن تصدير العقار يعني تأجيره للسائحين والمقيمين والضيوف من خارج مصر وهذا يزود الطلب على المعروض على الإسكان.


وأكد الخبير الاقتصادي، مدحت نافع، أن الاقتصاد المصري خسر كثيرا من اعتبار العقار كقيمة لتخزين الأموال، موضحا أنه يجب استغلال العقار في الغرص المخصص له.


واستطرد: مشكلة الاقتصاد وجود نبوءة محققة لذاتها، موضحا أنه مع اللغط الحادث في مجال العقارات قد يؤدي لانفجار الفقاعة العقارية ويضطر الكثيرون للبيع، موضحا أنه كلما زادت العائدات زادت المخاطر.


ونصح المواطنين بشراء الوحدات السكنية حال امتلكوا الإمكانيات المادية وكانوا في احتياج لها، بشرط “عدم تسقيعها” أو ركنها، لأن هذا يصنع طلب وهمي، لذلك لا بد من الاستغلال الجيد للعقارات المغلقة.
 

مقالات مشابهة

  • باحث اقتصادي: مصر لديها محفظة واسعة من الاستثمارات
  • باحث اقتصادي: استكمال مشروع مجمع «هاير» رسالة مهمة للمستثمرين
  • "AID" بصدد تطوير مصانع أجنبية في "اقتصادية قناة السويس" بـ120 مليون دولار
  • باحث تاريخ قبطي: كنسية السيدة العذراء مريم مبنية على الطراز الملكي
  • وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي
  • شاهد.. انطلاق المرحلة الثانية من مجمع هاير بتكلفة 40 مليون دولار
  • هاير: 40 مليون دولار استثمارات المرحلة الثانية بمصنع العاشر من رمضان
  • النائب أيمن محسب: الدولة تتبنى مشروعًا وطنيًا للحفاظ على الهوية المصرية
  • نصائح مهمة لراغبي شراء الوحدات السكنية لمنع الاستغلال