ترتبط دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية بعلاقات اقتصادية واستثمارية مميزة، شهدت على مدار أكثر من نصف قرن نقلات نوعية في مختلف المجالات، بما فيها قطاعي الطيران والسياحة، وذلك تعزيزاً لمسيرة التنمية والازدهار في البلدين.

وتعكس الأرقام حجم ومتانة العلاقات بين البلدين في مجالي الطيران والسياحة، إذ تحلق الناقلات الوطنية الإماراتية من وإلى مختلف الولايات المتحدة الأمريكية يومياً وعلى مدار الأسبوع دون توقف، ما يؤكد عمق العلاقات، ومكانة الإمارات وجهة عالمية رائدة ومستدامة للسياحة.

  رحلات يومية

وتُسير طيران الإمارات 96 رحلة ركاب أسبوعياً ما بين دبي والولايات المتحدة الأمريكية، 4 يومياً إلى نيويورك، ورحلات يومية إلى بوسطن، وشيكاغو، ودالاس/ فورت وورث، وهيوستن ولوس أنجلوس، وميامي، وسان فرانسيسكو، وسياتل، وواشنطن العاصمة، و5 رحلات أسبوعياً إلى أورلاندو.
وأعلنت الاتحاد للطيران، يوليو (تموز) الماضي، زيادة عدد رحلاتها المنتظمة بين بوسطن وأبوظبي من 4 رحلات أسبوعية إلى رحلة يومية اعتباراً من 27 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ما يوفر للمسافرين إلى أمريكا، المزيد من الخيارات والمرونة.

بايدن: #الإمارات شريك دفاعي رئيسي للولايات المتحدة #الإمارات_أمريكا #محمد_بن_زايد_في_واشنطن https://t.co/4QSgtWZzBP pic.twitter.com/dPBnQla93p

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 24, 2024 وجهة مفضلة للأمريكيين إلى ذلك، أشارت آخر الأرقام الصادرة عن وزارة النقل الأمريكية في سبتمبر (أيلول) الجاري، إلى أن طيران الإمارات نجحت في نقل 2.995 مليون مسافر من وإلى الولايات المتحدة، خلال الفترة من يونيو (حزيران) 2023 إلى يونيو 2024، بمعدل يومي يصل إلى أكثر من 8200 مسافر، وبمتوسط إشغال 77%، واستحوذت نيويورك على ربع المسافرين على متن طيران الناقلة إلى الوجهات الأمريكية.
وفي يوليو (تموز) 2023، كشفت منصة "تريفاغو" العالمية للبحث عن الفنادق والإقامة، أن دبي في المركز الثالث كأفضل وجهة للمسافرين الأمريكيين خلال الصيف. اتفاقيات مليارية

وفيما يتعلق باتفاقيات الشراكة بين البلدين في قطاع الطيران، شهد معرض دبي للطيران في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، توقيع الشركات الأمريكية اتفاقيات بأكثر من 128 مليار دولار للتكنولوجيا، والمنتجات، والخدمات الأمريكية، وتضمنت صفقة طيران الإمارات وبوينغ بـ52 مليار دولار.

#محمد_بن_زايد يصل البيت الأبيض و #بايدن في مقدمة مستقبليه#الإمارات_أمريكاhttps://t.co/ZncYFCMt5z pic.twitter.com/V8yLgmkuLq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد: محمد بن زايد حريص على تعزيز العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة

قال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، في تغريدة على منصة «إكس»: «تشرفت بمرافقة رئيس الدولة خلال لقائه الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض.. سموه حريص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وتعميقها في مختلف المجالات خاصة قطاعات اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار لتحقيق نمو اقتصادي مستدام يعود بالخير والنماء على الشعبين الصديقين ويضمن مستقبلاً أكثر ازدهاراً».

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد: محمد بن زايد حريص على تعزيز العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة
  • الإمارات وأمريكا..تحالف استراتيجي متين لخير المنطقة
  • العلاقات الخليجية الأمريكية.. شراكة استراتيجية متنامية
  • محمد بن زايد: الإمارات وأمريكا تجمعهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي
  • مواعيد اقلاع رحلات طيران اليمنيه ليوم غد الثلاثاء 23-9-2024
  • الإمارات وأمريكا.. شراكة استراتيجية تعزز التنمية والازدهار والسلام العالمي
  • الإمارات وأمريكا.. شراكة استراتيجية تعزز التنمية والسلام العالمي
  • الإمارات وأمريكا تمضيان معاً نحو المستقبل
  • مواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم غدٍ الاثنين 23 سبتمبر 2024م