أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن سياساتنا المالية خلال الفترة المقبلة ستكون أكثر تأثيرًا فى دفع حركة وتنافسية الاقتصاد المصرى فى إطار السعى لتحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة المصرية، على نحو ينعكس فى تعزيز القدرات الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، ويسهم فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

أضاف الوزير، فى لقائه مع لزيز قدراتوف وزير الاستثمار والصناعة والتجارة بأوزبكستان على هامش مشاركتهما فى الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية بأوزبكستان، أننا نتبنى حوارًا مستدامًا مع المستثمرين، ونتشارك معًا الأفكار والرؤى لتوفير بيئة أعمال جاذبة للاستثمار المحلى والأجنبي، ونستهدف «محفزات ترتبط بتحقيق النتائج» وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.

قال الوزير، إننا نستهدف تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية والصناعية بالبلدين، وخلق المزيد من الشراكات الثنائية فى مشروعات الاستدامة البيئية والطاقة المتجددة، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وزيادة حركة التجارة والصادرات بين مصر وأوزبكستان، وتبادل الخبرات في تطوير البنية التحتية والمناطق الصناعية ومراكز التكنولوجيا والنقل.

أكد الجانبان، تطلعهما لقيام الشركات العاملة فى مصر وأوزبكستان بتوسيع أنشطتهم الاستثمارية بالبلدين.. وقد دعا «كجوك» مجتمع الأعمال بأوزبكستان إلى الاستفادة أيضًا من الفرص المصرية المتميزة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتواجد بشكل أقوى وأكبر فى السوق المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد كجوك وزير المالية

إقرأ أيضاً:

رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يكرم وزير المالية

كرم جين لي تشون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية، أحمد كجوك وزير المالية؛ بوصفه عميد المديرين التنفيذيين بمجلس الإدارة، وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق في «مجلس المحافظين»، باعتباره محافظًا لمصر لدى البنك الآسيوي، مضيفا «لقد لعب كجوك دورًا مؤثرًا في تنفيذ استراتيجيتنا، وتمهيد الطريق لشراكة تنموية أفرو آسيوية»، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك بأوزبكستان.

 

 تطوير البنية الأساسية والمناخية والتنموية

 

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا فخورون بما حققناه جميعًا، حتى أصبح «البنك الآسيوي» أسرع نموًا، ورائدًا في تطوير البنية الأساسية والمناخية والتنموية.

وأعرب عن تقديره لدعم البنك للمسار التنموي في مصر بمشروعات واعدة خلال السنوات الماضية، وتطلعه للمزيد من الاستثمارات فى المرحلة المقبلة، كما أعرب عن تقديره لرئيس البنك ومجلس الإدارة لحرصهم على تحويل الأهداف إلى برامج قابلة للتنفيذ ومشروعات على أرض الواقع.

 

مستقبل مستدام للجميع  

وأضاف: «سنواصل معًا، العمل الجماعي لتحقيق مبادئ البنك الآسيوي نحو التواصل والتعاون الدولي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.. وسأعمل من موقعي الجديد محافظًا لمصر بالبنك الآسيوي على الوفاء بوعدنا، مستقبل مستدام للجميع فى عالم أكثر إنصافًا».

 

عوائد الاستثمار بالبنك الآسيوي

 

أضاف أن عوائد الاستثمار بالبنك الآسيوي تتجاوز حدود التمويل إلى مفهوم أوسع للتنمية القارية، ينعكس في التقدم البشرى، موضحًا أن البنك الآسيوي أصبح عضوًا نشطًا ومؤثرًا في المجتمع الدولي، ونثق في قدرته على الإسهام الفعَّال في تجاوز التحديات الاقتصادية العالمية.

مقالات مشابهة

  • أحمد كجوك: السياسات المالية ستكون أكثر تأثيرًا فى دفع حركة وتنافسية الاقتصاد
  • وزير المالية: تشجيع الاستثمارات المتبادلة وزيادة حركة التجارة والصادرات بين مصر وأوزبكستان
  • «المالية»: نستهدف تعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية مع أوزبكستان
  • كجوك: علاقتنا مع البنك الآسيوى نموذج للشراكة التنموية المستدامة
  • رئيس اقتصادية قناة السويس: المنطقة الاقتصادية بإمكاناتها وموقعها الاستراتيجي توفر العديد من الفرص الاستثمارية
  • رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يكرم وزير المالية
  • «3i البرازيلية» تبحث الفرص الاستثمارية والتجارية في مصر
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يُشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية بالمملكة المتحدة
  • مديرة تطوير الفرص الاستثمارية لـ"الرؤية": طرح فرص استثمارية متكاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية في 9 قطاعات واعدة