باريس «أ.ف.ب»: يبدأ مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيان مشوارهما في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج) وهما يأملان في تعويض بدايتهما المخيبة في الدوري المحلي.

فشل يونايتد بقيادة المدرب النيذرلاندي إريك تن هاج في إظهار أي تطوّر ملحوظ عن الموسم الماضي "الكارثي" أيضا، حيث يتواجد حاليا خارج المراكز العشرة الأولى مع سبع نقاط فقط من أصل 15 ممكنة.

واحتفظ تن هاج بمنصبه بصعوبة على الرغم من قيادته عملاق الكرة الإنجليزية إلى أسوأ مركز له في تاريخ الدوري بحلوله ثامنا الموسم الماضي، وذلك بفضل فوزه بكأس إنكلترا على حساب مانشستر سيتي.

وأنفق يونايتد أموالا طائلة في سوق الانتقالات الصيفي، لكنّ النتيجة إلى حدّ الآن لم تكن مرضية أو بقدر ما هو مأمول به قبيل انطلاق مشواره القاري باستضافة تفينتي النيذرلاندي اليوم الأربعاء.

وتلاشى التفاؤل الناتج عن الفوز على ساوثمبتون 3-0 واكتساح بارنسلي من الدرجات الدنيا في كأس الرابطة الإنجليزية، بعد التعادل السلبي أمام كريستال بالاس في المرحلة الماضية من الدوري المحلي، لكنّ تن هاج يصرّ على أنّ فريقه يتطور.

وقال تن هاج بعد هذا التعادل إن الأداء جيد، لكننا لسنا سعداء بالنتيجة. نشعر بخيبة أمل من النتيجة، هذا واضح.

وأضاف: لكنني أعلم شيئا واحدا مؤكدا في كرة القدم، إنه طريق طويل، وعندما تلعب بالجودة التي نقدمها الآن، ستأتي النقاط والأهداف.

وتابع: الآن يمكننا العمل على الفريق، ويمكننا بناء الهيكليات، ويمكننا أيضا إظهار بعض الثبات في التشكيلة، وهذا يساعد بالطبع... وستلعب (بعدها) بشكل أفضل".

ويعود مانشستر يونايتد للمشاركة في الدوري الأوروبي بحلته الجديدة بعد نتيجته الكارثية في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي عندما تذيّل بطل أوروبا ثلاث مرات مجموعته.

وأي نتيجة غير الفوز على تفينتي العائد للمشاركة في المسابقة للمرة الأولى منذ 2012، في مواجهته الأولى من أصل ثماني مقررة ضمن الدور الأول الذي يقام ضمن مجموعة موحدة بحسب النظام الجديد، ستضاعف الضغوطات حتما على تن هاج ولاعبيه.

توتنهام يبحث عن تعويض

لا تبدو الأوضاع أفضل عند توتنهام، بخلاف الانطلاقة الرائعة للفريق اللندني الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الأسترالي أنج بوستيكوجلو.

لكنّ توتنهام سيكون متسلحا بفوزه على برنتفورد الأسبوع الماضي بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري على يد نيوكاسل وأرسنال.

ويبحث سبيرز عن وضع حد لـ 17 عاما من الانتظار للفوز بلقب وستكون مسابقة الدوري الأوروبي التي لن تشهد أي انتقال لها لفريق من دوري أبطال أوروبا بخلاف المواسم الماضية، فرصة ذهبية في هذا المجال.

ويلعب توتنهام على أرضه مع قره باغ الإذربيجاني غدا الخميس.

وقال بوستيكوجلو الأسبوع الماضي "أستمر في القول للناس: أروني قصة نجاح وسأريكم معاناة. الناس ينسون المعاناة وينظرون إلى النهاية.

من جهة أخرى، يلتقي روما الإيطالي المأزوم مع ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني على الملعب الأولمبي، آملا في مواصلة مستوياته الرائعة أوروبيا.

وبلغ النادي الإيطالي الدور نصف النهائي على أقله في ثلاثة من المواسم الأربعة الماضية ضمن الدوري الأوروبي، وفاز بلقب "كونفرنس ليج" في الموسم الآخر تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عام 2022.

إلا أنّ جماهير روما بدت غاضبة بعد إقالة المدرب "الأيقونة" دانييلي دي روسي، وصبّوا جام غضبهم على إدارة النادي واللاعبين وحملوهم المسؤولية خلال الفوز على أودينيزي الأحد في الدوري المحلي.

وقررت اليونانية لينا سولوكو التنحي عن منصبها كمديرة تنفيذية للنادي على خلفية إقالة دي روسي من تدريب فريق العاصمة.

وغادرت سولوكو المنصب الذي شغلته أيضا مع نادي أولمبياكوس، بعد أقل من عام على وصولها إلى روما بعدما باتت سولوكو هدفا لغضب الجماهير بعد إقالة دي روسي بشكل مفاجئ الأربعاء الماضي نتيجة البداية السيئة للموسم والحديث عن توتر العلاقة بينه وبين الإدارة.

وفي أبرز المباريات أخرى، يلتقي أينتراخت فرانكفورت الألماني بطل نسخة 2022 مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، فيما يتواجه أياكس النيذرلاندي بطل أوروبا أربع مرات مع بشكتاش التركي في أمستردام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدوری الأوروبی الموسم الماضی فی الدوری تن هاج

إقرأ أيضاً:

توتنهام يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على برينتفورد في الدوري الإنجليزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق فريق توتنهام، مساء اليوم السبت، فوزًا ثمينًا على ضيفه برينتفورد بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

قلب توتنهام تأخره في النتيجة منذ الدقيقة الأولى إلى فوز في نهاية المباراة بنتيجة 3-1، وذلك عقب خسارته لديربي شمال لندن أمام أرسنال بهدف للا شيء.

توتنهام يقلب الطاولة على برينتفورد

افتتح براين مبيمو التهديف مبكرًا لفريق برينتفورد في أول دقيقة من اللقاء، ونجح الوافد الجديد دومينيك سولانكي في إدراك التعادل للسبيرز في الدقيقة الثامنة.

ووضع برينان جونسون توتنهام في المقدمة بهدف ثان في الدقيقة 28 من صناعة الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2-1.

في الشوط الثاني، سجل جيمس ماديسون الهدف الثالث في الدقيقة 85 من صناعة سون أيضًا، ليستعيد توتنهام نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين في الدوري الإنجليزي، بالخسارة من نيوكاسل وأرسنال.

بتلك النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 7 نقاط، ليحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تجمد رصيد برينتفورد عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الشكل الجديد للدوري الأوروبي.. يونايتد يواجه تفينتي أنشخيدة
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • أشرف نصار يكشف تفاصيل مثيرة عن مسابقة الدوري الممتاز الموسم الماضي
  • عبدالصادق ونظيره النيجيري يبحثان مشروع خط أنابيب لنقل الغاز النيجيري إلى أوروبا عبر ليبيا
  • برشلونة وفياريال.. مواجهة الأهداف الـ 92!
  • الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في ملف الهجرة ناجح
  • توتنهام يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على برينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • توتنهام يتفوق على برينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • الاتحاد الأوروبي: تعاون مصر مع أوروبا في ملف الهجرة ناجح