لندن «د.ب.أ»: انضم النجم المخضرم رافاييل نادال إلى تشكيلة إسبانيا للمشاركة في الادوار النهائية لبطولة كأس ديفيز للتنس، التي تستضيفها مدينة ملقة الإسبانية. ومن الممكن أن تكون المشاركة في كأس ديفيز بمثابة الفصل الأخير في مسيرة نادال الحافلة مع اللعبة البيضاء.

وفي وقت سابق، لمح نادال، الذي فاز بـ22 لقباً في منافسات الفردي بمسابقات (جراند سلام) الأربع الكبرى من بينها 14 لقباً ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، بان الموسم الحالي سيكون هو الاخير في مسيرته.

ولم يشارك نادال في أي بطولة منذ خوضه أولمبياد باريس، حيث وصل لدور الثمانية في منافسات زوجي الرجال إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراز، ثم انسحب بعد ذلك من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، آخر بطولات جراند سلام هذا العام، ثم كأس لافر الأسبوع الماضي بالعاصمة الألمانية برلين.

كما انضم ألكاراز، المصنف الثالث عالمياً حالياً، إلى تشكيلة الفريق الإسباني التي اختارها القائد ديفيد فيرير، إلى جانب روبرتو باوتيستا وبابلو كارينو ومارسيل جرانويرس.

وقال فيرير في مؤتمر صحفي سابق للفريق الإسباني: "أخبرني نادال منذ فترة برغبته في التواجد في ملقة إذا تأهلنا". وأضاف فيرير في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» "كانت جميع الأمور سهلة للغاية، من البداية يُريد أن يكون في النهائيات".

أوضح فيرير "لا يزال هناك شهران متبقيان ويجب على جميع اللاعبين الموجودين في القائمة التنافس ومعرفة مدى جاهزيتهم، والشيء الجيد هو أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لدينا".

حيث ستقام الأدوار النهائية بكأس ديفيز في الفترة من 19 إلى 24 من شهر نوفمبر المقبل، وستلعب إسبانيا، التي تتطلع للتتويج باللقب لأول مرة منذ عام 2019، مع هولندا في دور الثمانية بعد اجتيازها مرحلة المجموعات.

وتلتقي إيطاليا حاملة اللقب، بقيادة المصنف الأول عالمياً يانيك سينر، مع الأرجنتين بدور الثمانية أيضاً، الذي يشهد لقائين آخرين و تلعب الولايات المتحدة مع أستراليا، وألمانيا مع كندا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس دیفیز

إقرأ أيضاً:

بطولة سوق دبي الحرة للتنس تعلن عن موعد النسخة الجديدة 2025

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات سوق دبي الحرة للتنس، عن إقامة النسخة الجديدة خلال الفترة من 16 فبراير (شباط) إلى الأول من مارس (آذار) المقبلين.

وتقام منافسات بطولتي النسخة الـ25 للسيدات والنسخة الـ33 للرجال على التوالي.
وأوضحت اللجنة المنظمة أنه من المقرر الإعلان عن مجموعة النجوم العالميين الذين سينضمون للبطولة قريباً.

مقالات مشابهة

  • كأس ديفيز.. نادال وألكاراز على رأس قائمة إسبانيا
  • الاتحاد العراقي للتنس يقيم دورة المستوى الأول لمدربيه في بغداد
  • بطولة سوق دبي الحرة للتنس تعلن عن موعد النسخة الجديدة 2025
  • بغداد ودهوك تحتضنان بطولة الرجال والسيدات للتنس الشهر المقبل
  • سيد رجب ينضم لأبطال مسلسل روجينا الجديد رمضان 2025
  • 10 باحثين من جامعة الفيوم ضمن أفضل 2% وفقًا لقائمة جامعة ستانفورد
  • الفونسو ديفيز يثير الشكوك مجدداً حول مستقبه مع بايرن ميونخ
  • ألفونسو ديفيز يتحدث عن مصيره مع بايرن ميونخ
  • أحمد داود ينضم إلى ماراثون دراما رمضان 2025