الثورة نت:
2024-09-24@13:21:20 GMT

المكسيك تستعد لوصول إعصار “جون” من الفئة الثالثة

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

المكسيك تستعد لوصول إعصار “جون” من الفئة الثالثة

الثورة نت/..
تستعد المناطق الجنوبية في المكسيك المطلة على المحيط الهادئ لوصول إعصار “جون” الذي اشتدّت قوته أمس الإثنين، ليصبح إعصارا من الفئة الثالثة والمتوقع وصوله اليابسة اليوم الثلاثاء.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المركز الوطني للأعاصير (إن إتش سي)، قوله: إن إعصار “جون” أصبح قريباً جداً من اليابسة، ترافقه رياح عاتية تصل سرعتها إلى 195 كلم/ساعة.

. محذرًا من أنّ رياح الإعصار المدمّرة والعواصف القوية والفيضانات تتواصل.

وكشف أنه من الممكن أن تزداد قوة الإعصار خلال الساعتين المقبلتين قبل أن يصل “جون” إلى اليابسة، إلا أنه بعد وصوله إلى اليابسة، سيضعف بسرعة فوق التضاريس المرتفعة في جنوب المكسيك.

من جهتها أصدرت السلطات المكسيكية تحذيرا لسكان المناطق الممتدة من شرق أكابولكو إلى باهياس دي هواتولكو الواقعة على ساحل المحيط الهادي.

ودعا الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور سكان المناطق الواقعة على طول الساحل إلى التأهب.

فيما أصدرت وكالة الحماية المدنية الوطنية تنبيها باللون الأحمر وطلبت من الناس البقاء في منازلهم.

ووفقاً لمسار الإعصار المتوقع، فمن المفترض أن تدخل عين الإعصار إلى اليابسة في منطقة لاغوناس دي تشاكاهوا ذات الكثافة السكانية المنخفضة، والتي تبعد حوالي 60 كيلومترا شمال بويرتو إسكونديدو، المدينة الساحلية السياحية البالغ عدد سكانها حوالي 30 ألف نسمة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“الهلال الاحمر” يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للاسر النازحة في لبنان

أطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الثلاثاء حملة مساعدات انسانية عاجلة للاسر النازحة من المناطق التي طالتها غارات طيران الاحتلال الاسرائيلي في لبنان.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه تم اطلاق الحملة الانسانية العاجلة من قبل (الهلال الاحمر الكويتي) بالتعاون مع (الصليب الاحمر اللبناني) بسبب عملية النزوح الكثيفة من مناطق جنوب لبنان التي تعرضت أمس الاثنين لغارات عنيفة من طيران الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح بطرس ان المواد الاغاثية التي ستوزع على الاسر النازحة عبارة عن مواد غذائية ومواد تنظيف وفرش وبطانيات تكفي لعشرة آلاف اسرة نازحة.

وأضاف ان الحملة العاجلة انطلقت في عدد من مراكز الايواء والمدارس التي تم تخصيصها لهذه الاسر في المناطق المختلفة من قبل السلطات اللبنانية المحلية.

وأعرب بطرس عن خالص شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا على اطلاق هذه الحملة ولمواقفها الدائمة في دعم لبنان وعلى ما تقدمه للبنانيين من عون لتخفيف معاناتهم وآلامهم.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتية قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الانسانية والإغاثية في لبنان منذ انطلاق عملية (طوفان الاقصى) في قطاع غزة وبداية المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي على المناطق الجنوبية الحدودية في لبنان.

المصدر كونا الوسومالهلال الاحمر لبنان مساعدات إنسانية

مقالات مشابهة

  • “الهلال الاحمر” يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • إعصار "جون" يشكل عاصفة تضرب سواحل المكسيك.. وفيضانات محتملة
  • الإعصار جون يضرب المكسيك.. وترقب فيضانات وانهيارات طينية كبيرة قد تهدد الحياة
  • المكسيك يتأهب لوصول إعصار جون العنيف
  • رسميا.. فتح باب التسجيل للنسخة الثالثة من منتدى مصر للإعلام
  • “أبوظبي للطفولة المبكرة”: إغلاق باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج “علامة الجودة”
  • فتح باب التسجيل للنسخة الثالثة من منتدى مصر للإعلام
  • إعصار يدمّر ممتلكات في بلدة ألدرشوت جنوب غرب لندن
  • جنود “اللواء 30 مشاة” يقطعون طريق شبوة – مأرب احتجاجاً على تأخر صرف مستحقاتهم والإكرامية السعودية