تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشروعات التنمية بطابا ونويبع وأبو رديس والطور، بالإضافة إلى الوقوف على مستجدات مشروع "التجلي الأعظم" بمدينة سانت كاترين، الذي يسعى لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، حيث حرص الرئيس على متابعة الموقف التنفيذي لجميع عناصر المشروع، تمهيدًا لافتتاحه على النحو الذي يتناسب مع قيمته التاريخية والثقافية.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع استعرض المحاور المختلفة لاستراتيجية التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء، القائمة على تنفيذ عدد من المشروعات والاستثمارات في شتى القطاعات، تنمويًا وعمرانيًا وسياحيًا وثقافيًا، وذلك في إطار خطط الدولة لتعظيم الاستفادة من مقومات كل محافظة وفقًا لطابعها الخاص وميزاتها التنافسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

السيسي يتابع برامج إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالمدن الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي برامج إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالمدن الجديدة، بما في ذلك محطات المحولات، إلى جانب الموقف التنفيذي لمد خطوط الكهرباء وأنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي إلى تلك المدن

وعقد الرئيس اجتماعاً اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كُجوك وزير المالية، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول خطط تطوير منظومة الكهرباء الوطنية، وآليات التمويل المتاحة في هذا الصدد، حيث تم استعراض الاستثمارات المطلوبة لتطوير شبكات التوزيع ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل عام، خاصةً في محافظات الصعيد.

كما اطلع الرئيس خلال الاجتماع على جهود التوسع في مشروعات توليد الكهرباء، وكذلك مشروعات تخزين الطاقة المتجددة وسبل الاستفادة منها لمواجهة الأحمال المرتفعة وتحقيق الاستقرار للشبكة الموحدة، بما يعضد من جهود الحكومة للقضاء على المعوقات التي تطلبت تخفيف الأحمال خلال الفترة السابقة
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية
  • السيسي يتابع مشروعات تنمية شرم الشيخ وطابا ونويبع وأبو رديس والطور
  • السيسي يوجه بتعزيز الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء
  • الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع مدبولي لمناقشة تطوير جنوب سيناء
  • وزير الشباب: مركز شباب التجلي الأعظم بسانت كاترين سيكون نموذجاً لمراكز التنمية الشبابية
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • السيسي يتابع خطط تطوير الكهرباء والتمويل ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين
  • السيسي يتابع جهود الحكومة للقضاء على تخفيف الأحمال
  • السيسي يتابع برامج إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالمدن الجديدة