في خطوة تهدف إلى تعزيز الابتكار في القطاع الزراعي، وقعت شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

يهدف هذا البروتوكول إلى وضع إطار عمل شامل للتعاون بين الطرفين في مجالات متعددة، تسعى لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة في تحسين العمليات الزراعية، وكذلك التصنيع الزراعي.

 
ومن المخطط أن تقوم شركة MAFI  لتصنيع الحاصلات الزراعية بتصدير 100% من انتاجها، بما يساهم في تعزيز نمو الاقتصاد القومي وتوفير العملة الصعبة، نظرًا لأنها تستهدف الأسواق الأمريكية واليابانية والأوروبية، فضلاَ عن الأسواق الخليجية.

ومن بين مجالات التعاون بين شركة مافي لتصنيع الحاصلات الزراعية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ستساعد الأكاديمية في توظيف فريق الذكاء الاصطناعي في الشركة، لضمان اختيار أفضل الكفاءات القادرة على قيادة التغيير في هذا المجال الحيوي، لتصبح شركة MAFI  أول شركة في مصر توظف فريق كامل للذكاء الاصطناعي. 

ويشمل التعاون أيضًا تصميم روبوتات أولية للاستخدام في عمليات شركة MAFI، بهدف تحسين الكفاءة الإنتاجية ومراقبة الجودة في مختلف مراحل الإنتاج، بدءًا من المواد الخام وحتى المنتج النهائي. كما ستقدم الأكاديمية برامج تدريبية متقدمة لموظفي MAFI في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف تطوير مهاراتهم وتطبيق أحدث التقنيات في صناعة الأغذية الزراعية.

ومن أبرز بنود البروتوكول هو إنشاء أول مركز للتميز في إدارة سلاسل الإمداد والصناعة باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر والشرق الأوسط. 

المركز يهدف إلى تقديم حلول مبتكرة في إدارة سلاسل الإمداد الصناعية، كما سيتم تنظيم منتدى سنوي لمناقشة أحدث الابتكارات في هذا المجال.

وفي إطار التزام الطرفين بتشجيع الابتكار بين الشباب، تم الاتفاق على إطلاق أول مسابقة "NextGen AI Arabia" للشباب العربي المبتكر في مجال حلول الذكاء الاصطناعي. 

المسابقة تهدف إلى تشجيع طلاب المدارس والجامعات على تطوير حلول مبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي لمواجهة التحديات التي تواجه المؤسسات الحكومية والخاصة، وستكون شركة MAFI الراعي الرسمي لهذه المسابقة.

يأتي هذا البروتوكول ليؤكد على التزام شركة MAFI بدورها الريادي في تطوير القطاع الزراعي والصناعة الزراعية من خلال تبني أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، التي ستوفر الدعم الفني اللازم لضمان نجاح هذه الشراكة. سيتم تنفيذ هذا البروتوكول على مدار ثلاث سنوات، مع إمكانية تمديده لمواصلة التعاون في مشاريع البحث والتطوير المشتركة، التي تهدف إلى تحقيق تقدم ملموس في تكنولوجيا الأغذية الزراعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة MAFI بروتوكول تعاون الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الأکادیمیة العربیة للعلوم والتکنولوجیا الذکاء الاصطناعی شرکة MAFI

إقرأ أيضاً:

فيليبس تطلق مهرجان الابتكار لعرض شاشات متطورة مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وThunderbolt 4 وOLED"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة فيليبس، الرائدة عالميًا في تكنولوجيا الشاشات، عن إطلاق "حملة مهرجان الابتكار"، التي تستمر حتى 30 نوفمبر 2024. تتضمن الحملة سلسلة من الفعاليات المبتكرة التي تستعرض أحدث الشاشات المتطورة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، Thunderbolt 4، OLED، وQD-OLED، إلى جانب العديد من العروض المخصصة للعملاء.

فيليبس تدعو عملاءها إلى "تجربة جديدة وذكية في تكنولوجيا الشاشات"، حيث تعرض مجموعة من الطرازات المتقدمة المزودة بمعدلات تحديث سريعة، ودقة عرض فائقة تصل إلى 4K، وميزات متطورة مثل USB-C و Thunderbolt 4. تشمل الحملة أيضًا تعاونًا مع شخصيات مؤثرة في عالم الألعاب الإلكترونية، لتسليط الضوء على إمكانيات الشاشات الجديدة.

تشمل فعاليات الحملة عروضًا خاصة على المبيعات، أنشطة ترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي، وفعاليات غير متصلة بالإنترنت في عدة أسواق حول العالم مثل آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط. وتتوفر شاشات فيليبس لدى عدد من شركاء التوزيع في المنطقة، مثل جيكي للتوزيع في الإمارات، جولدن تكنولوجي في السعودية، ودار التقنية في الكويت.

من بين الشاشات التي تم الكشف عنها، شاشة 49B2U6903CH بحجم 49 بوصة ودقة QHD المزدوجة، التي تأتي مع كاميرا ويب ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي، قادرة على التعرف على إيماءات اليد والتكبير التلقائي، بالإضافة إلى ميزات حماية الخصوصية.

أما الشاشة 27E2F7903، فتأتي بحجم 27 بوصة ودقة 4K، وتتميز بتقنية Thunderbolt 4 التي توفر طاقة تصل إلى 96 واط، ما يجعلها مثالية لزيادة الإنتاجية مع سرعة نقل البيانات.

كما أطلقت الشركة شاشات متخصصة في الألعاب مثل 32M2N8900 بتقنية OLED، و49M2C8900 بتقنية QD-OLED، التي توفر أداءً سلسًا وسريعًا مع معدلات تحديث تصل إلى 240 هرتز، ما يجعلها مناسبة للألعاب ومقاطع الفيديو ذات الحركة السريعة.

صرحت كارول آن دياس، مديرة المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشاشات فيليبس: "يعكس مهرجان الابتكار التزامنا بتقديم تقنيات متطورة تعزز تجربة المستخدمين في العمل، الألعاب، والتفاعل مع العالم الرقمي."

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يطرق أبواب الصناعة.. بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية و"مافي" للصناعات الزراعية
  • "كتاب البيئة" توقع بروتوكول تعاون مع "بيئة بلا حدود" لدعم الأنشطة في المحافظات
  • "لتشغيل الفنانين".. المتحدة توقع بروتوكول تعاون مع مدينة الإنتاج ونقابة المهن التمثيلية
  • "المتحدة" توقع بروتوكول تعاون لإنتاج أعمال تاريخية وتشغيل أكبر عدد من الفنانين
  • جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة توقع بروتوكول تعاون مع Success الدولية للتدريب
  • "الإمارات للمكتبات" توقع اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية
  • "الصحفيين" توقع بروتوكول تعاون مشروع التحول الرقمي المتكامل
  • العسومي يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية
  • فيليبس تطلق مهرجان الابتكار لعرض شاشات متطورة مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وThunderbolt 4 وOLED"