صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الضربات الإسرائيلية على لبنان قد تؤدي إلى توسعة الصراع وتهدد بزعزعة الاستقرار بشكل كامل في الشرق الأوسط.

وقال بيسكوف للصحفيين رداً على سؤال حول كيف ينظر الكرملين للضربات الإسرائيلية على لبنان: "هذا بالطبع، حدث يكون خطيراً للغاية من ناحية اتساع الصراع، وزعزعة شاملة للاستقرار في المنطقة، وهذا بالطبع يثير قلقنا البالغ" بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

⚡️لا يزال من الصعب الحديث عن آفاق للتسوية في الشرق الأوسط و"مسار السلام" حكر الآن على دول معينة

◀️الكرملين https://t.co/48Y9Ge0uQl pic.twitter.com/BEhzZi5d5U

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 24, 2024

كما أكد بيسكوف أنه من الصعب الحديث عن تسوية الأوضاع في الشرق الأوسط، وذلك لأن المسار السلمي تحتكره دولة واحدة.

وقال بيسكوف بهذا الصدد: "في الوقت الراهن من الصعب الحديث عن أي آفاق للتسوية، كما تعلمون فإن المسار السلمي في الوقت الراهن بشكل أساسي تحتكره واحدة من البلدان، للأسف، ليست هناك حاجة للحديث، أنه في الوقت الحالي لا يمكننا تحديد أي احتمالات، مما قد يجعل الوضع أكثر خطورة".

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن "سلاح الجو الإسرائيلي بدأ موجة ثانية من الهجمات الواسعة والقوية، على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، وأفادت أن هجمات الجيش الإسرائيلي تركز على المناطق المأهولة بالسكان حيث يخزن "حزب الله" أسلحته".

كما أفاد الإعلام اللبناني، في وقت سابق، بأن القوات الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات الجوية المكثفة والعنيفة على العديد من المناطق والبلدات في الجنوب والبقاعين الشمالي والغربي في لبنان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المسار السلمي وسائل إعلام الجنوب روسيا لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة في الشرق الأوسط مع اشتداد الصراع بين إسرائيل وحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “ البنتاجون” عن قرار إرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط، في ظل تصاعد التوتر والعنف بين إسرائيل وقوات حزب الله في لبنان، مما يزيد من احتمالات اندلاع نزاع إقليمي واسع.

ولم يُفصح المتحدث باسم البنتاغون، اللواء بات رايدر، عن أي معلومات إضافية بشأن حجم هذه القوات أو المهام التي ستقوم بها، وفق ما أوردته وكالة أسوشييتد برس.

حاليًا، تحتفظ الولايات المتحدة بحوالي 40 ألف جندي منتشرين في المنطقة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب سلسلة من الضربات العسكرية التي شنتها القوات الإسرائيلية على مواقع في لبنان، والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا، فيما تستعد إسرائيل لمزيد من العمليات العسكرية. وفي الوقت نفسه، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا للأمريكيين بضرورة مغادرة لبنان، مع تصاعد خطر نشوب حرب أوسع في المنطقة.

وأوضحت وزارة الخارجية في تحذيرها الصادر يوم السبت، أن طبيعة الصراع المستمر بين حزب الله وإسرائيل، إلى جانب الانفجارات المتزايدة في لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، تدفع السفارة الأمريكية إلى حث المواطنين الأمريكيين على مغادرة البلاد فورًا، بينما تتوفر خيارات السفر التجارية.

مقالات مشابهة

  • NYT: بايدن في سباق مع الزمن مع تصاعد العنف في الشرق الأوسط
  • الكويت مستنكرة العمليات العسكرية الإسرائيلية على لبنان: تهدد أمن واستقرار المنطقة
  • مجموعة السبع: التصعيد في الشرق الأوسط قد يجر المنطقة لصراع أوسع
  • الكرملين: الضربات الإسرائيلية على لبنان تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة حول التصعيد الإسرائيلي في لبنان ومصير الشرق الأوسط غدا
  • البنتاجون: لسنا مشاركين في أي من العمليات الإسرائيلية بلبنان
  • سوريا تدين بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على الشعب اللبناني
  • تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة في الشرق الأوسط مع اشتداد الصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • الكرملين: الوضع في الشرق الأوسط يتدهور