دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، اليوم الثلاثاء، جميع الدول والأطراف ذات النفوذ في الشرق الأوسط، أو أي مكان آخر إلى العمل من أجل تجنب المزيد من التصعيد في لبنان.

وقال متحدث باسم تورك، خلال إفادة صحفية في جنيف: "المفوض السامي فولكر تورك، يدعو جميع الدول والأطراف ذات النفوذ في المنطقة وخارجها، إلى تجنب المزيد من التصعيد وبذل كل ما في وسعها لضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي".

The devastating bombings in Lebanon are costing innocent lives and forcing thousands of people to flee. This has to stop.
UNHCR has a long-standing presence in Lebanon, providing support to refugees & host communities. We’re scaling up core relief, cash assistance & medical care.

— UNHCR, the UN Refugee Agency (@Refugees) September 23, 2024

وفي نفس الإفادة الصحفية، قال مسؤول منظمة الصحة العالمية في لبنان، عبد الناصر أبو بكر، إن بعض المستشفيات تكابد للتعامل مع آلاف الجرحى، وإن كثيراً منهم يعانون من إصابات في العين والوجه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المفوض السامي التصعيد لبنان لبنان الأمم المتحدة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الكلمة الأخيرة أمام الأمم المتحدة.. ماذا في جعبة بايدن؟

يسعى الرئيس الأميركي جو بايدن إلى تسليط الضوء على إنجازاته في السياسة الخارجية، خلال خطاب سيلقيه في الأمم المتحدة، الثلاثاء، في الوقت الذي لايزال يواجه فيه تحديات بسبب حربي أوكرانيا والشرق الأوسط.

وقبل أربعة أشهر من انتهاء ولايته، سيلقي بايدن كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة بينما لا تزال الحربان تنطويان على معضلات من المرجح أن تستمر حتى بعد تركه المنصب.

ومع تعثر جهود التوصل إلى هدنة في غزة واندلاع معركة عبر الحدود بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاثنين إنها سترسل عددا إضافيا محدودا من القوات إلى الشرق الأوسط من باب الحيطة والحذر.

وهيمنت عدة تحديات على سياسة بايدن الخارجية خلال فترة رئاسته،بدءا من حرب روسيا وأوكرانيا في فبراير 2022، إلى هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل واحتجازها رهائن في السابع من أكتوبر ورد إسرائيل على ذلك بشن حملة عسكرية على غزة.

كما شغلت جهود التصدي للصين وإيران قدرا كبيرا من وقت الرئيس.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن كلمة بايدن، التي سيلقيها عند الساعة العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ستتيح له فرصة للحديث عما يعتبره إنجازات كبرى خلال فترة ولايته، وسيقول إنه يتعين على المجتمع الدولي دعم أوكرانيا، وإن هناك حاجة إلى حل دبلوماسي في الشرق الأوسط.

وصرحت السكرتيرة الصحفية في البيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين على متن طائرة الرئاسة المتجهة إلى نيويورك بأن بايدن سيعرض "رؤيته لكيفية تعاون العالم من أجل حل هذه المشكلات الكبرى والدفاع عن المبادئ الأساسية مثل ميثاق الأمم المتحدة".

 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات في نيويورك
  • أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • الكلمة الأخيرة أمام الأمم المتحدة.. ماذا في جعبة بايدن؟
  • الأمم المتحدة تدعو طالبان لوقف الخنق البطيء والمحو المنهجي لنساء أفغانستان
  • أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات
  • بن بيه: جهود الإمارات مشهودة في السعي إلى السلام
  • لدعم جهود الدول النامية.. وزيرة التخطيط تُواصل لقاءاتها الثنائية المكثفة خلال فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للأمم المتحدة و«قمة المستقبل» بنيويورك
  • وزير الخارجية المصري يلتقي نظيرته السلوفينية على هامش جمعية الأمم المتحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: الأمم المتحدة تدعو الدعم السريع لوقف الهجوم على الفاشر فورا