أعرب المتحدث الرسمي باسم قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان اليونيفيل أندريا تيننتي، اليوم الثلاثاء، عن قلقه البالغ من تصاعد وتيرة العنف بين إسرائيل وحزب الله، مؤكدا أن الأمم المتحدة تبذل حاليا قصارى جهدها لتهدئة الأوضاع وإنهاء النزاع بين الطرفين.

وقال متحدث اليونيفيل في مقابلة خاصة على قناة القاهرة الإخبارية اليوم إن «الموقف الراهن في المنطقة، يثير الكثير من المخاوف والقلق، لكن دائما لابد أن تكون هناك نهاية لأي نطاق مظلم»، محذرا في الوقت نفسه من خطورة تداعيات استمرار هذا التصعيد في لبنان.

وأكد رفضه التام لهذا التصعيد الإسرائيلي في لبنان، الذي لا يتحمله أي شخص على الإطلاق، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الحلول التي يمكن التفاوض بشأنها سواء من الناحية السياسية أو الدبلوماسية.

واستنكر بشدة التفجيرات الإسرائيلية التي استهدفت أمس مناطق متفرقة من بيروت وراح ضحيتها الآلاف، مؤكدا أن التصعيد الإسرائيلي على لبنان غير مسبوق، هذه المرة.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لإنهاء هذه الازمة التي لها تداعيات خطيرة جراء الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقوانين الدولية، ومن أجل إيجاد أيضا الحلول الناجعة والسلمية في المقام الأول، داعيا في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى العمل على وقف هذا الصراع، طبقا للقرارات الأممية الصادرة في مجلس الأمن الدولي عام 2006 بشأن وقف الصراع في تلك المنطقة، ونزع فتيل الأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد المتحدث، الحاجة الماسة إلى بذل المزيد من الجهود الناجعة، وفتح قنوات للتواصل بين طرفي الصراع لإنهاء هذه الأزمة وتهدئة الأوضاع في المنطقة، مؤكدا أن قوات اليونيفيل لن تغادر جنوب لبنان، رغم التصعيد المستمر على المنطقة.

اقرأ أيضاًنائب وزير الخارجية: نتطلع لاستمرار الحوار والتعاون بين برلماني مصر وفرنسا

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة وتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء

وزيرة التضامن تجتمع مع أعضاء بعثة البنك الدولي لبرامج الحماية الاجتماعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الأمم المتحدة لبنان حزب الله العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

صنعاء تحذر من حرب شاملة: التصعيد الإسرائيلي في لبنان هروب من هزيمة غزة

الجديد برس:

حذرت حكومة صنعاء كيان الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في التصعيد ضد لبنان، مؤكدة أن ذلك سيؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية في صنعاء، ذكرت أن “الكيان يهدف من وراء التصعيد في لبنان إلى الهروب من الهزيمة النكراء التي مُني بها في غزة وما يترتب عليها من عواقب، في محاولة للبحث عن نصر زائف وجر المنطقة إلى صراع لا يحمد عقباها”.

وأضاف البيان أن “الكيان الصهيوني لا يُعد تهديداً للمنطقة فحسب، بل للعالم بأسره، مما يستدعي من المجتمع الدولي التحرك العاجل والحازم لردعه باستخدام كافة الوسائل المتاحة”.

كما أكدت وزارة الخارجية في صنعاء “حق الشعب اللبناني المشروع في الرد والدفاع عن النفس”، مشيرة إلى أن “عدوان الكيان الصهيوني على لبنان لن يُثني المقاومة اللبنانية عن دعمها لغزة، بل سيزيدها إصراراً على التمسك بهذا الموقف وتعزيزه”.

وفي ختام البيان، شددت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء على أن “السبيل الوحيد لإنهاء التوتر في المنطقة هو إنهاء العدوان على غزة”.

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل: العدوان الإسرائيلي على لبنان "غير مسبوق"
  • متحدث يونيفيل يدعو المجتمع الدولي لتنفيذ حلول دبلوماسية لتهدئة التصعيد
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة حول التصعيد الإسرائيلي في لبنان ومصير الشرق الأوسط غدا
  • 500 قتيل حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان ومساعٍ دولية لاحتواء التصعيد
  • إدانات عربية ودولية للعدوان “الإسرائيلي” على لبنان ودعوات لوقف التصعيد في المنطقة
  • الصفدي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سببه العجز الدولي عن وقف عدوانها على غزة
  • صنعاء تحذر من حرب شاملة: التصعيد الإسرائيلي في لبنان هروب من هزيمة غزة
  • عاجل - وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة
  • وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة