أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش، ارتياحه بعد الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين لدى تنظيم القاعدة الإرهابي منذ عام ونصف.

وقال بيان منسوب إلى المتحدث الرسمي باسم الأمين العام -بشأن اليمن فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن الأمين العالم على علم بالإفراج عن أكم صوفي الأنعم ومازن باوزير وبكيل المهدي ومحمد المليكي وخالد مختار شيخ، خمسة من موظفي إدارة الأمن والسلامة والأمن الذين اختطفوا في اليمن في 11 فبراير 2022.

وأشار إلى أن "المعلومات المتاحة تقترح أن جميع الزملاء الخمسة يتمتعون بصحة جيدة".

"ويشعر الأمين العام بارتياح عميق لانتهاء محنتهم وقلق أسرهم وأصدقائهم"، وفق البيان.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة التأكيد على أن الاختطاف جريمة لا إنسانية وغير مبررة ويدعو إلى محاسبة مرتكبيها. كما أعرب عن تضامنه مع الأشخاص الآخرين الذين ما زالوا محتجزين ضد إرادتهم في اليمن.

اقرأ أيضاً انهيار جديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم السبت العثور على مفاجأة صادمة داخل بئر في إحدى القرى غربي اليمن (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن عن إجراءات جديدة بشأن ‘‘خزان صافر’’ وتجهيزه للتصدير.. واتفاق سابق مع الأمم المتحدة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم السبت خلال خطبتي الجمعة .. خطباء جماعة الحوثي يحملون النساء المتبرجات مسؤولية فقر ازواجهن ويحملون الشرعية مسؤولية نهب المرتبات !! ميليشيا الحوثي ترسل رسائل قصيرة لمشتركين الهاتف النقال بأنهم لن يصرفوا المرتبات للموظفين اغتيال قيادي حوثي محسوب على جناح آل الشامي بأحد مداخل العاصمة صنعاء تبرعت بـ 18 مليون دولار.. السعودية ترحب بإعلان الأمم المتحدة اكتمال تفريغ النفط من الناقلة صافر ‏هل يجوعون مثلنا؟ تهديد صافر لم ينته بعد.. الخارجية الأمريكية تدعو لدعم الأمم المتحدة بـ 22 مليون دولار لإزالة التهديدات المتبقية أغزر معلم يمني للأمطار يتحول إلى ”سحيل” بدلا عن ”سهيل” أول تعليق للعرادة على مقتل قائد الحزام الأمني في أبين ومصرع أمير القاعدة

وفي وقت سابق، أعلنت سلطات بنجلادش، الإفراج عن أحد مواطنيها يعمل لحساب الأمم المتحدة كان محتجزًا لدى تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن وظل رهينة لمدة عام ونصف.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأمین العام فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يلتقي مساعد الامين العام للأمم المتحدة لحفظ السلام

علي هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة المنعقدة بنيويورك التقي اللواء شرطة (م) خليل باشا سايرين وزير الداخلية بالسيد جان لاكورو مساعد الامين العام لعمليات حفظ السلام بالامم المتحدة بحضور الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين المدير العام لقوات الشرطة.وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) ان اللقاء ناقش اوجه التعاون والتنسيق بين الشرطة السودانية وقوات حفظ السلام وكيفية تعزيز عمليات حفظ السلام في السودان وحفظ النازحين والاطفال في اماكن الحروب .المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كفى للقتل في غزة"
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"
  • الأمم المتحدة تُشدد على الالتزام بالمسؤولية الجماعية لدعم من أجبروا على مغادرة ديارهم وأوطانهم
  • مسؤول أممي يدعو لوقف حرب غزة
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: كفى قتلا في غزة
  • غوتيريش: الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك السلطة ولا يتحكم بموارد مالية وليس لديه إلا الصوت
  • وزير الداخلية يلتقي مساعد الامين العام للأمم المتحدة لحفظ السلام
  • غوتيريش: روسيا العنصر الأساسي لعمل الأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تشيد بتطور المملكة ودعمها للتنمية