الوطن|متابعات

التقى رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب “يوسف العقوري ” سفير جمهورية سويسرا لدى ليبيا “جوزيف رينجلي” والوفد المرافق له، وتباحث الجانبان حول آخر التطورات المتعلقة بالجانب السياسي وأزمة مصرف ليبيا المركزي وملف المصالحة الوطنية.

وأكد العقوري الحرص على العمل مع الجانب السويسري على ملف حقوق الانسان، مستعرضاً جهود لجنة الخارجية والتعاون الدولي في العمل على ملف الهجرة والفئات الضعيفة وتعزيز الحريات وحقوق المواطنة وفقا للقوانين والثوابت الوطنية، والدفع بالعمل على ملف المصالحة، مشيراً إلى تشكيل فريق إداري من ديوان مجلس النواب للعمل على ملف حقوق الانسان من خلال الاطلاع على التقارير الدولية الصادرة والعمل مع الجهات التنفيذية ذات العلاقة من أجل تحديد الاحتياجات المؤسساتية المتعلقة ببناء القدرات لتعزيز هذا الملف المهم.

وطالب رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بفتح السفارة السويسرية في مدينة طرابلس والقنصلية في مدينة بنغازي، وتسهيل اجراءات سفر الليبيين، خاصة أن سويسرا مقر لعدد من المنظمات الدولية التي لدى ليبيا عضوية فيها.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التواصل والتنسيق لما فيه صالح البلدين والشعبين.

الوسومرئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب سفير جمهورية سويسرا لدى ليبيا سويسرا ليبيا مصرف ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: سويسرا ليبيا مصرف ليبيا على ملف

إقرأ أيضاً:

الشكري لـ«عين ليبيا»: مستعد لتولي مهام محافظ المركزي بالطرق القانونية

أكد محمد الشكري استعداده لتولي مهام محافظ مصرف ليبيا المركزي حال توافق مجلسي النواب والدولة وطبقاً للقوانين السارية.

وأضاف الشكري في تصريح لـ”عين ليبيا”، أنه بالتوافق على تفعيل قرار مجلس النواب رقم 3 لسنة 2018 سيتم اقتراح أعضاء مجلس إدارة من كفاءات وطنية لها القدرة على تبني سياسة نقدية مرنة تُمكن من تحقيق الاستقرار النقدي الذي هو الأساس لخلق الاستقرار والنمو الاقتصادي.

ونوه الشكري بأنه من شأن هذه السياسة معالجة كافة التشوهات النقدية التي تمس حياة المواطنين ومن بينها تحقيق الاستقرار في المستوى العام للأسعار وكبح جماح التدهور في قيمة الدينار أمام سلة العملات الأجنبية ومعالجة مختنقات السيولة وضخها في شرايين الاقتصاد وتوجيه القطاع المصرفي بما يكفل أداء دوره الفاعل في تقديم خدمات مصرفية تحقق الشمول المالي وتوفير القروض والتسهيلات للأنشطة الاقتصادية لتحقيق اقتصاد منتج ومتنوع ومنفتح على محيطه وقادر على توفير فرص العيش الكريم للأجيال القادمة.

واختتم الشكري تصريحه بالقول: “إن في هذه التحديات التي تواجه شعبنا فرص عظيمة لتصحيح المسار والانطلاق نحو غداً أفضل يعم كافة ربوع الوطن – بإذن الله”.

مقالات مشابهة

  • ما هو رابط منظومة حجز مصرف ليبيا المركزي 2024 لحجز 4000 دولار أمريكي؟
  • الشكري لـ«عين ليبيا»: مستعد لتولي مهام محافظ المركزي بالطرق القانونية
  • سفير سويسرا يبحث مع مجلس النوّاب أزمة المركزي وملف المصالحة
  • العقوري يبحث مع السفير السويسري أزمة المصرف المركزي
  • العرفي: من المتوقع حل أزمة “المركزي” عبر اختيار لجنة مؤقتة لإدارته
  • البيوضي: البنك الدولي لن يعترف بمحافظ المصرف المركزي المكلف من المنفي
  • “اندبندنت عربية”: دولار الـ8 دنانير ينذر ليبيا بموجة تضخمية موجعة
  • سفير ليبيا بالقاهرة يستقبل لجنة من ديوان المحاسبة
  • شلوف: الوضع السياسي في ليبيا انتقل إلى مرحلة “سياسة عضّ الأصابع”