علي معالي (أبوظبي)
أكد اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، أن «فضية» فاطمة خصيف في بطولة آسيا للرجال والسيدات، تعتبر ثمرة عمل وجهد كبيرين من اللاعبة وجهازها الفني، الذي نجح في أن يصل بها إلى هذا المستوى القاري المتميز، بتحقيق اللاعبة (22 عاماً) فضية وزن تحت 68 كجم في مسابقة الكوميتيه.


وقال الرزوقي: «هناك عمل كبير تقوم به اللاعبة، وما قدمته من مستوى وسط كبار اللعبة في القارة الصفراء، يؤكد النهج الجيد الذي نسير عليه في اتحاد اللعبة، وتطور الكاراتيه الإماراتي قارياً، وأن هناك الكثير من المواهب المحلية، التي تستطيع الوصول باللعبة إلى المستوى القاري والدولي المأمول، مع مزيد من الاهتمام والرعاية بلاعبينا».
جاء ذلك أثناء استقبال اللواء الرزوقي للبعثة التي شاركت في البطولة التي جرت في مدينة هانجتشو بالصين، خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري، والتي شارك فيها 355 لاعباً ولاعبة يمثلون 30 دولة من مختلف أرجاء القارة.
رافق الرزوقي في استقباله للبعثة بمطار دبي الدولي المهندس مروان سنكل رئيس الاتحاد، وأحمد سالم باصليب مدير المنتخبات الوطنية، وعدد من أولياء أمور اللاعبين واللاعبات، ورافق البعثة خلال عودتها من الصين إبراهيم النعيمي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد عضو لجنة التنظيم والمسابقات بالاتحاد الآسيوي للكاراتيه.
وكانت بعثتنا قد شاركت ببعثة ضمت 5 لاعبين، وهم حوراء العجمي، وسارة العامري، وفاطمة خصيف وكريم رامي وزايد خضير، ومعهم المدربان نادر بيجي ووحيد حسيني، والحكم الدولي جابر الزعابي، رئيس لجنة الحكام عضو لجنة الحكام الدولية والآسيوية، وترأس البعثة راشد عبدالمجيد آل علي، نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للكاراتيه.

أخبار ذات صلة فاطمة خصيف تحصد فضية «آسيا للكاراتيه» «الكاراتيه» يشارك في بطولة آسيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكاراتيه الاتحاد الدولي للكاراتيه اتحاد الكاراتيه

إقرأ أيضاً:

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان التونسي "منير العرقي"

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة  الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنان التونسى "محمد منير العرقي" خلال حفل افتتاح الدورة السابعة للمهرجان، المقامة في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، وذلك تقديرًا لمسيرته الفنية المشرفة.

تفاصيل المهرجان 

 

من جانبه أكد المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، تضم  أكثر من ٢٠ عرضا مسرحيا من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، كما تتضمن عدد من الورش الفنية تقام أيام 2 و3 و4 أكتوبر، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للدورة السابعة للمهرجان خلال المؤتمر الصحفى الذى سيعقد فى الخامسة من مساء غد الثلاثاء بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الهيئة العليا للمهرجان وعدد من النجوم المكرمين فى مقدمتهم النجمة "نيللى" والنجم "هاني رمزي".

محمد مدنير العرقي

 

محمد منير العرقي رئيس لجنة تنظيم أيام قرطاج المسرحية الدورة 25 لعام 2024، وهو مدير إدارة المسرح الفنون الركحية، وعضو هيئة مهرجان أسبوع للمسرح التونسي 2021، عضو مجلس المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاور مختص في فنون الأداء المسرحي والدرامي 2020، عضو مجلس مؤسسة مسرح الأوبرا ممثل عن وزارة الشؤون الثقافية منذ 2020، عضو الهيئة المديرة لأيام قرطاج المسرحية لسنوات، 2018/ 2019 /2020/ 2024/2022/2021، عضو لجنة اختيار الاعمال المسرحية المرشحة للتوزيع من قبل وزارة الشؤون الثقافية منذ 2018 إلى 2021، أستاذ أوّل مميّز للفن المسرحي منذ 2017، مدير فني لقطب المسرح والفنون الركحية بمدينة الثقافة 2018.

 

تخرج العرقي من المعهد العالي للفن المسرحي بتونس، حصل على شهادة ختم الدراسات المسرحية 1986 اختصاص الإبداع والإنتاج المسرحي وشهادة ختم الدراسات المسرحية مرحلة أولى من المعهد العالي للفن المسرحي 1984، بكالوريا آداب تونس 1982، وشارك في العديد من المهرجانات الدولية كعضو لجنة التحكيم، وأخرج عدد كبير من المسرحيات منها " ما يراوش، القبلة، اللهليبة، لسمر تونسي، العسّاس، شريفة عفيفة، رقصة الكمنجة، اليمامة أم الغراب".

 

كما أهتمّ العرقي بالمونودرام حيث أخرج: "واحد منا" التي حققت نجاحًا باهرًا، وكذلك "أنا والكونترباص" و"المخفوقة بنت بوها" و"خويا ليبر" و"سعدون 28"  وذلك مع نجوم الدراما في تونس، بالإضافة إلى مشاركته فى عدة فعاليات عالمية، كما شارك بالتمثيل فى العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية.

مقالات مشابهة

  • في تطور لافت للأزمة في حضرموت.. رئيس الحلف يتلقى اتصال من سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن
  • نائب إيراني يُفجر قنبلة مدوية: طهران متورطة بشراء أجهزة “البيجر” التي انفجرت بلبنان وهذا ما جرى بطائرة رئيسي
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان التونسي "منير العرقي"
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان التونسي منير العرقي
  • الاردني المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه
  • فاطمة خصيف تحصد فضية «آسيا للكاراتيه»
  • وزير الخارجية يلتقي سكرتيرة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف قائمة لجنة مشاهدة واختيار العروض
  • عاجل| ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من المجازر التي ترتكبها إسرائيل