تنظم النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، أول حملة طبية لعلاج العاملين بالقطاع السياحي ويستفيد منها أقرانهم في المنشآت الخدمية والاقتصادية الأخرى، وتعد الأولى على مستوى النقابات العمالية.

وأوضحت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الحملة توجد بمقر اتحاد نقابات عمال مصر برئاسة محسن آش الله رئيس النقابة العامة والمشرف علب سكرتارية الهجرة والاستخدام الخارجي، وبحضور هشام المهيري النائب الأول لرئيس الاتحاد العام والمشرف على نشاط المرأة العاملة والطفل والنائبة ولاء التهامي سكرتير الهجرة ورعاية العاملين المصريين بالخارج.

صرف العلاج المجاني لجميع الحالات

وأضافت أن فريق العمل الذي يضم مجموعة من الأخصائيين في علاج الطب الوقائي والباطنية، قام بالكشف على العاملين وإجراء الفحوصات والأشاعات اللازمة وصرف العلاج المجاني لجميع الحالات طوال اليوم، مشيرا إلى أن الحملة سيتم تنفيذها تباعا بالمناطق السياحية والمحافظات، وذلك بالتعاون مع شركة ميديكس للخدمات الطبية بإشراف إسلام محمد خميس ممثل الشركة.

الدفع النقدي المخفض

كما أعلن رئيس النقابة العامة للسياحة أن النقابة انتهت من إبرام اتفاقية، مع الدكتور أحمد جمال محمود رئيس مجلس إدارة مستشفى سيدي بشر الملكي بالإسكندرية، تقضي بعلاج العاملين وأسرهم بالمنشآت الفندقية والسياحية بنظام الدفع النقدي المخفض، تشمل خدمات الطوارئ والعيادات والعمليات الجراحية والزيارات المنزلية للمرضي وتخصيص 3 أجنحة لهم.

وتابع: «تنص الاتفاقية علي تحمل المستشفى نسبة 50% لخدمات الأقسام الخارجية و30% للأقسام الداخلية والطوارئ والمعامل والأشاعات، وتقدم الشركة تلك الخدمات لفئة العاملين بالسياحة تقديرا لجهودهم حيث أنهم يمثلون أحد أهم المصادر الاقتصادية الهامة لموارد الدولة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد العمال اتحاد نقابات عمال مصر القطاع السياحي النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

جمال عبدالرحيم: اليوم أحد الأيام المجيدة والمشهودة في تاريخ نقابة الصحفيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سكرتير عام نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم، إن اليوم هو أحد الأيام المجيدة والمشهودة في تاريخ نقابة الصحفيين.

وأضاف عبد الرحيم، خلال كلمته بمؤتمر توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة، أن  هذا اليوم سيذكره التاريخ وسيضاف لإنجازات مجلس نقابة الصحفيين الحالي برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي.

وأوضح أنه مع هذا التقدم التكنولوجي الهائل كان لابد من تحويل النقابة لأسلوب جديد وطريقة جديدة تتناسب مع الظروف التي نعيشها حاليا في كافة النواحي، مشيرا إلى أنه طبقا لقانون النقابة لدينا نقابة فرعية واحدة فقط في الإسكندرية، والفترة المقبلة ستشهد فروع أخرى للنقابة في معظم المحافظات، وسيتم ربط النقابة العامة بالنقابات الفرعية.

مقالات مشابهة

  • طرح وحدات سكنية جديدة للمهندسين والصحفيين بتسهيلات في السداد
  • غدا.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • رئيس نقابة السياحة والسفر في لبنان: تراجع حركة السفر بمطار رفيق الحريري إثر التصعيد
  • جمال عبدالرحيم: اليوم أحد الأيام المجيدة والمشهودة في تاريخ نقابة الصحفيين
  • نقيب الصحفيين: مشروع التحوّل الرقمي للنقابة سيقدّم كل الخدمات للأعضاء "أونلاين"
  • سكرتير عام "الصحفيين":
  • نقابة الأطباء تؤكد استعدادها تقديم الدعم للحالات المصابة بأسوان
  • عاجل لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية بدون استثناء.. هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • المرض الغامض في أسوان.. بيان من نقابة الأطباء بشأن الأزمة