قالت اللجنة المكلفة بتسيير أعمال الاتحاد التونسي لكرة القدم إنها تقدمت أمس الاثنين بمخاطبة الاتحاد الأفريقي (الكاف) للتظلم بشأن "التجاوزات" التي تعرض لها فريق الاتحاد المنستيري أمام مضيفه مولودية الجزائر في إياب الدور الثاني (دور 32) من دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف الاتحاد، في بيان عبر صفحته بموقع فيسبوك، أن "الخطاب تضمن شرحا مفصلا لأحداث العنف التي رافقت المباراة والاعتداءات التي تعرض لها وفد الاتحاد الرياضي المنستيري قبل المباراة وأثناءها وبعدها".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ملخص فوز الجيش الملكي على المريخ بدوري أبطال أفريقياlist 2 of 2تأهل الرجاء المغربي ومولودية الجزائر لدور المجموعات بأبطال أفريقياend of list

وتابع "أرفق الاتحاد الخطاب بمقاطع فيديو توثق الظروف القاسية الكاملة التي دارت فيها المباراة. يؤكد الاتحاد دعمه غير المشروط لفريق الاتحاد الرياضي المنستيري في الشكوى التي رفعها للكاف".

تضارب بين لاعبي مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري التونسي بعد نهاية مباراة الفريقين في دوري أبطال أفريقيا.https://t.co/6JBN5jBzNF pic.twitter.com/4IyTvfU8gB

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) September 22, 2024

وتأهل مولودية الجزائر إلى دور المجموعات بعدما تغلب (2-صفر) على الاتحاد المنستيري السبت الماضي في إياب الدور الثاني. وانتهت مباراة الذهاب بفوز الاتحاد المنستيري (1-صفر) بملعب رادس في تونس، وبذلك يتأهل الفريق الجزائري فائزا بنتيجة إجمالية 2-1.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أفريقيا الاتحاد المنستیری مولودیة الجزائر

إقرأ أيضاً:

إعتداء وحشي على لاعبي وجمهور المنستير التونسي بالجزائر يدفع التونسيين للإشادة بحفاوة الإستقبال التي يحضون بها في المغرب

زنقة20| علي التومي

إستنكر الإتحاد الرياضي المنستيري التونسي الهمجية التي تعرض لها لاعبوه وجمهوره على يد كل من قوات الأمن الجزائري وجماهير مولودية الجزائر في إياب الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال الأفريقية بعد هزيمته بهدفين دون مقابل لاشيء، كما عبر استنكاره الشديد لكل الممارسات اللااخلاقية التي رافقت كل أشواط المباراة.

واتهم النادي التونسي،الجانب المنظم “الجزائر” بتعطيل وصول حافلة لاعبي فريق النادي المنستيري للملعب معتبرا انه أمر مخالف للوائح الإتحاد الافريقي حيث يتم في الإجتماع الفني تحديد توقيت مغادرة الإقامة(ساعة ونصف على أقل تقدير ) وكيفية المرافقة الأمنية لتجنب اي اعتداء او استفزاز من الجماهير المتوجهة للملعب.

وحسب ما صرح به مدرب الإتحاد الرياضي المنستيري لوسائل اعلام تونسية في اعقاب المباراة، فإن ماقام به الجمهور الجزائري لا يمت بصلة للروح الرياضية حيث تمت محاولة اقتحام حجرة ملابس الاتحاد المنستيري والاعتداء على من فيها لضرب المعنويات وبث الخوف.

واضاف المدرب التونسي، ان هذه الممارسات الغير اخلاقية، قد آثارت الخوف في حكم المقابلة الجنوب افريقي الذي اصبح مرتبكا ، بينما جرى إلقاء الشماريخ والمقذوفات بانواعها على حارس الاتحاد المنستيري الذي اصبح في الشوط الثاني معرضا للإعتداء من قبل الجمهور الجزائري.

وعبر المدرب التونسي عن اسفه من الافعال التي قام بها المتعصبين من انصار مولدية الجزائر كما ان الحكم الجنوب الافريقي اضاف 5دقائق كوقت بديل رغم التغييرات العديدة والتوقف في اكثر من مناسبة لسبب او لآخر.

إلى ذلك قدم نادي الإتحاد المنستيري التونسي الشكر للشعب المغربي والذي لم يسبق أن تعرضت فيه بعثته لأي معاملة سيئة كجمهور راق وحضاري حيث لم يبدي اي تصرف مشين خلال تأهل فريق الإتحاد المنستيري التونسي إلى دور المجموعات في المغرب بالذات أمام فريق نهضة بركان في التاسع من نوفمبر 2022.

واشاد الإتحاد التونسي على صفحته الرسمية بنمستوى الكرة المغربية حيث لم يقدم الفريق المغربي على أي نوع من التجاوزات داخل وخارج الميدان، وحتى داخل حجرات الملابس الخاصة باالاعبين، مجسدا بذلك روح رياضية كبيرة ومؤكدا بأن كرة القدم والرياضة هي تربية واخلاق قبل كل شيء.

مقالات مشابهة

  • بعد أعمال الشغب..الجامعة التونسية تراسل “الكاف” بخصوص “الاعتداءات” على وفد الاتحاد المنستيري بالجزائر
  • الاتحاد المنستيري
  • أزمة المنستيري ومولودية الجزائر تتصاعد
  • الجامعة التونسية تراسل الكاف بشأن أحداث مولودية الجزائر والإتحاد المنستيري
  • إعتداء وحشي على لاعبي وجمهور المنستير التونسي بالجزائر يدفع التونسيين للإشادة بحفاوة الإستقبال التي يحضون بها في المغرب
  • مباراة مولودية الجزائر وبارادو تتجه لإجراءها دون جمهور
  • فضيحة جديدة في الملاعب الجزائرية.. شغب جماهيري واعتداء على لاعبي المنستيري التونسي(فيديو)
  • مولودية الجزائر يدعم صفوفه بـ 6 أبطال في الجيدو
  • مولودية الجزائر تتأهل إلى دور المجموعات على حساب الإتحاد المنستيري