تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الفريق الإرشادى البحثى بمحافظة الفيوم بمركز طامية، بتنفيذ أنشطة إرشادية فى نطاق المركز الإرشادى بقرية قصر رشوان حيث تم تنفيذ زيارة حقلية لمحصول الذرة الشامية والبرسيم الحجازى.

وجرت مناقشات مستفيضة مع المزارعين تم من خلالها الإجابة على إستفساراتهم من السادة الخبراء المشاركين فى الفريق.


وتشكل الفريق الإرشادى البحثى من: الدكتورة أماني حسن صيام معهد بحوث وقاية النباتات، والدكتورة ولاء فتحي مصطفى معهد بحوث أمراض النباتات، والدكتوو جمال على أبو العلا معهد بحوث الإقتصاد الزراعي، والدكتور محمد حفني يونس معهد بحوث الارشاد الزراعي والتنمية الريفية (منسق المحافظة)، والدكتور نصر شعبان نصر مدير الإدارة الزراعيه بطامية،والدكتور محمود صالح الإرشاد الزراعي بطامية.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والسيد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعة، والدكتور ياسر الحيمرى المنسق العام للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمركز البحوث الزراعية، والدكتور محمود وهبة نائب رئيس مركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة، والدكتور عرفة بدرى رئيس بحوث بمعهد بحوث القطن.

وجاء ذلك بالتنسيق مع الدكتور أسامة إبراهيم دياب وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، والدكتور احمد ابراهيم مدير محطة البحوث الزراعية بالفيوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زراعة الفيوم البحوث الزراعية بالفيوم الحقول الإرشادية والمحاصيل الصيفية محافظة الفيوم معهد بحوث

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية: نستورد 98% من الزيوت.. وهذه خطة تقليل الأعلاف الأجنبية

طرح الدكتور علي إبراهيم، الأستاذ بمركز البحوث الزراعية، بعض الحلول للمشكلات التي تواجه صناعة الأعلاف والزيوت المستوردة من الخارج.

وقال إبراهيم خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد: مصر تستورد المكونات الأساسية للأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، ومن السهل حل هذه المشكلة من خلال زراعة ما يقرب من 300 ألف فدان فول صويا، وما يقرب من 600 ألف فدام من الذرة الصفراء، مع تصنيع بعض مركزات الأعلاف.

أسعار الأعلاف بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف

وتابع أستاذ البحوث الزراعية: يجب الاعتماد على الأعلاف البديلة؛ ومنها أعلاف البونكام، علف الفيل، لوبيا العلف، كما يجب توفير أطنانًا من البرسيم لتغذية المواشي في مصر، حيث يتم تصدير البرسيم الحجازي لتوفير العملة الصعبة.

وأكمل علي إبراهيم: نستورد ما لا يقل عن 98% من الزيوت في مصر، وهناك تجارب يقوم بها مركز البحوث الزراعية لإنتاج زيت النخيل في مصر بالتعاون مع بعض الدول الخارجية من بينها ماليزيا عن طريق استيراد بعض الأصناف التي يجوز زراعتها في مصر لاستخراج زيت النخيل.


 

مقالات مشابهة

  • "رئيس بحوث الصحراء" يستعرض إنجازات المركز خلال عام
  • بحوث الصحراء يفتتح دورة تدريبية لتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية بمحافظة الوادي الجديد
  • البحوث الزراعية: حجم استيرادنا من الزيوت يصل لـ98%
  • البحوث الزراعية: نستورد 98% من الزيوت.. وهذه خطة تقليل الأعلاف الأجنبية
  • بالفيديو.. البحوث الزراعية: نستورد 98 % من الزيوت
  • معهد بحوث الإلكترونيات يطور منظومة تصوير بانورامي ثلاثي الأبعاد
  • مدير معمل تحليل متبقيات المبيدات: المرأة لها دور كبير في التنمية الزراعية
  • الزراعة: باحثو معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفارد الأمريكية
  • الزراعة: علماء وباحثي معهد صحة الحيوان ضمن تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية