CNN Arabic:
2024-09-24@13:20:38 GMT

هل يصبح الإقلاع الآلي مستقبل طائرات الركاب؟

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في أواخر عام 1965، في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، حققت رحلة تجارية قادمة من العاصمة الفرنسية باريس إنجازاً تاريخياً باعتبارها أول رحلة تهبط بشكل تلقائي.

كانت الطائرة من طراز "ترايدنت 1C" وتديرها شركة "BEA"، التي أصبحت فيما بعد شركة الخطوط الجوية البريطانية - مجهزة بخاصية جديدة تم تطويرها للطيار الآلي، والمعروفة باسم "الهبوط الآلي".

اليوم، يتم تثبيت أنظمة الهبوط الآلي على غالبية الطائرات التجارية، ما يُحسّن سلامة الهبوط في الطقس الصعب أو ضعف الرؤية.

الآن، بعد نحو 60 عامًا، تقدّم ثالث أكبر شركة مصنعة للطائرات في العالم، أي شركة "إمبراير" البرازيلية، تقنية مماثلة، ولكن للإقلاع.

وذكرت شركة "إمبراير" أن هذه التقنية التي تُسمى "نظام الإقلاع المحسن E2"، لن تعمل على تحسين السلامة من خلال تقليل عبء عمل الطيار فحسب، بل ستعمل أيضًا على تحسين المدى ووزن الإقلاع، ما يسمح للطائرات التي تستخدمها بالسفر لمسافات أبعد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الطيران طائرات

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تعلن عن الانتهاء من أعمال  الهبوط الأرضى المفاجئ أمام محطة السنترال بحى شرق   

نجحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد في تغيير عدد 2 مطبق وعدد 4 فرعات رئيسية مع استمرارية الخدمه دون أي انقطاع للمياه و40 متر مواسير قطر16 بوصه في شارع بوابة محطة رفع السنترال  بحى شرق أسيوط وعدد 35 ماسورة 12 بوصة شارع التربية والتعليم وعدد 35 متر  مواسير في شارع التربية والتعليم بمحيط المحطة و35 متر مواسير شارع كدواني.

وأكد المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة على  أن أبناء الشركة تمكنوا من التغلب على حدوث هبوط مفاجئ في عدد 2 مطبق وعدد 4  فرعات رئيسية قطر 12 بوصة من شبكة الصرف الصحي أمام محطة رفع السنترال بمنطقة شرق المدينة دون توقف للمياه لضمان استمرارية الحياة في السنترال.

وأوضح الشرقاوى أن فرق العمل واجه تحديات كبيرة نتيجة لتعقد البنية التحتية في المنطقة، حيث تداخلت خطوط المياه وكابلات الكهرباء والاتصالات والغاز الطبيعي مع شبكة الصرف الصحي. ورغم ذلك، تمكنت الفرق من مواصلة العمل على مدار الساعة وبأعلى درجات الاحترافية بالاستعانة  بالمعدات الثقيلة لسحب المياه المتسربة وقد تم الانتهاء من أعمال الإصلاح في وقت قياسي ودون الحاجة إلى قطع المياه عن المواطنين مما ساهم في الحفاظ على استقرار الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • هكذا نصبت أوكرانيا كمينا للطائرات الروسية بصواريخ من الحقبة السوفياتية
  • الرئيس الإيراني: يجب ألا نسمح بأن يصبح لبنان غزة أخرى
  • حالة صحية ترغم طائرةً مغربية عل الهبوط ببرشلونة
  • مياه أسيوط تعلن عن الانتهاء من أعمال  الهبوط الأرضى المفاجئ أمام محطة السنترال بحى شرق   
  • حادثة اختناق الركاب في رحلة مصر للطيران رقم MS987: تفاصيل واعتذارات
  • مُبديًا قلقه من التطورات.. غوتيريش يحذّر من أن يصبح لبنان غزة جديدة
  • الاحتلال يبدد أحلام الطفل وحيد الغلبان في أن يصبح لاعب كرة قدم
  • تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية فوق مناطق متفرقة بجنوب لبنان
  • فأر يُجبر طائرة على الهبوط اضطرارياً