حذرت إيناس أحمد، أخصائية التغذية العلاجية، من إقبال العديد من الأشخاص على تناول الوجبات والمأكولات غير الصحية في المساء بكثرة نظرا لسهولة تحضيرها، لافتة إلى أن وجود أسباب كثيرة تشجع على الأكل ليلا، منها عدم تنظيم الأكل أو عدم تناول وجبات صحية تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان على مدار اليوم.

وقدمت أخصائي التغذية، خلال لقاء لها على قناة «dmc»، بعض النصائح للمتابعين، أبرزها اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى تجهيز وجبات صحية وحفظها بالثلاجة، حتى يمكن الاعتماد عليها عند الشعور بالجوع.

وقالت: «بعض الأشخاص يطلبون الأكل الجاهز أو أكلات سريعة التحضير التي ليس بها فائدة للجسم كونها سهلة التحضير»، لافتة إلى وجود حلولا تغني عن تناول مثل هذه المأكولات، كتحضير الوجبات ووضعها بالثلاجة.

وجبات صحية أثناء اتباع نظام غذائي 

ولفتت إلى أن هناك بعض المأكولات والوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها أثناء اتباع نظام غذائي صحي، منها الشوكولاتة الداكنة التي يقل بها معدل السكر وتحتوي على الكافيين، فضلا عن كونها تمد الإنسان بطاقة، وتغير من مزاجه للأفضل، فيمكن تناولها بين الوجبات، موضحة أن تنظيم مستويات ارتفاع الأنسولين يتطلب تناول دهون صحية مثل المكسرات.

وأشارت، إلى أن الفول يحتوي على بروتين ونشويات، لذا يستغرق مدة طويلة في الهضم وبالتالي يزيد من فترة شعور الإنسان بالشبع، مؤكدة على ضرورة تناول مصدر بروتين حيواني مثل الجبن أو البيض بجانبه في وجبة الإفطار، ولكن مع تجنب العيش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نظام غذائي صحي الفول الشوكولاتة

إقرأ أيضاً:

بيان توضيحي من وزير الإتصالات بشأن الرسائل التي تلقاها اللبنانيون اليوم

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات ما يلي: يهمّ المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات جوني القرم أن يؤكد أن لا خرق لشبكة الاتصالات الرسمية من قبل الجانب الإسرائيلي، وأن الرسائل التي تلقّاها لبنانيون في مناطق عدة اليوم ما هي إلا عمليات تمويه واحتيال تتم من قبل تطبيقات إلكترونية ولا تحتاج لتقنيات عالية لاختراق الشبكة.

ويهمّ مكتب الوزير القرم ان يشير الى أن وزارة الاتصالات تعمل على معالجة الامر وذلك من خلال الانتقال من استخدام نظام الـIP ims الذي يعمل به حالياً الى نظام الـTDM، ويعتبر هذا النظام أقل عرضة للخرق ويمكن ضبطه بطريقة أفضل.

كما يهمّ المكتب الاعلامي أن يؤكد بأن الوزارة قامت بضبط الشبكة الثابتة، علما أن نظام الاتصالات في لبنان يمنع اصلا تلقي اي اتصالات مصدرها اسرائيل، والرمز الاسرائيلي ممنوع على الشبكة اللبنانية.      

مقالات مشابهة

  • تسببت في إصابات أسوان.. طرق الوقاية والعلاج من بكتيريا الإيكولاي
  • فوائد غير متوقعة لتناول الكمثرى على الصحة
  • طبيبة تغذية تحذر من «الاستربس الجاهز» وتوجه نصائح الأمهات بشأن وجبات اللانش البوكس
  • فوائد تناول السمسم يوميًا| كنز غذائي لصحة الجسم
  • خبيرة روسية توضح أعراض وأسباب مرض يصيب العيون قد لا يعرفها الكثيرون
  • "فطروهم قبل المدرسة".. القومي للتغذية يوضح أهمية وأفضل وجبات للطلاب
  • هل وجبات الطعام الدافئ صحية أكثر؟
  • البطاطس لبشرة صحية.. فوائد مذهلة وعناية طبيعية
  • بيان توضيحي من وزير الإتصالات بشأن الرسائل التي تلقاها اللبنانيون اليوم