عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعاً اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع استعرض المحاور المختلفة لاستراتيجية التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء، القائمة على تنفيذ عدد من المشروعات والاستثمارات في شتى القطاعات، تنموياً وعمرانياً وسياحياً وثقافياً، وذلك في إطار خطط الدولة لتعظيم الاستفادة من مقومات كل محافظة وفقاً لطابعها الخاص وميزاتها التنافسية.

وفي ذلك السياق، شهد الاجتماع متابعة تطورات تنفيذ المشروعات ذات الأولوية بمحافظة جنوب سيناء، وخاصة بمدينة شرم الشيخ، والجهود الرامية لرفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية بالمدينة، بما يعزز من مكانتها السياحية لاسيما في ضوء اسمها المتميز عالمياً.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى متابعة مشروعات التنمية بطابا ونويبع وأبو رديس والطور، بالإضافة إلى الوقوف على مستجدات مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، الذي يسعى لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، حيث حرص السيد الرئيس على متابعة الموقف التنفيذي لجميع عناصر المشروع، تمهيداً لافتتاحه على النحو الذي يتناسب مع قيمته التاريخية والثقافية.

ووجه الرئيس السيسي وجه بمواصلة وتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء، في ظل ما تتمتع به من مقومات ذات طابع فريد، مع استكشاف وتنفيذ آليات جديدة لتحفيز الاستثمارات في جميع مدن المحافظة، وخاصة على صعيد دعم وتمكين الشباب ومشروعاتهم الناشئة، وإعطاء هذا الأمر أولوية.

وشدد على ضرورة أن تتضمن عملية التنمية بالمحافظة رفع كفاءة وتطوير القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين، على النحو الذي ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة لهم بمختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

حزب العدل يعقد اجتماعا لمناقشة خطط العمل للربع الأخير من 2024

عقد حزب العدل اجتماع الأمانة العامة، بمقر الحزب في التجمع، برئاسة الأمين العام النائب أحمد قناوي، وبحضور عدد من قيادات وأعضاء الحزب، وذلك لمناقشة خطط العمل للربع الأخير من 2024.

شارك في اجتماع حزب العدل كل من: الدكتور محمد جمال، أمين التدريب والتثقيف، علي مهران أمين الشباب، عثمان مصطفى أمين العمال، الدكتورة نورا حنا أمين التنمية المجتمعية، الدكتور إسلام ريحان أمين حقوق الإنسان، حسين أبو النصر مساعد أمين التنظيم للموارد البشرية، الدكتورة نيفين فارس مساعد أمين التدريب والتثقيف، مصطفى شلباية مساعد أمين المحليات، أحمد سيد أمين السياحة، رامي النجار عضو أمانة البحر الأحمر، سماح فتحي عضو أمانة حقوق الإنسان، معتز جلال عضو أمانة حقوق الإنسان.

عرض خطط عمل حزب العدل

وجرى خلال الاجتماع مناقشة ما نفذته الأمانات المختلفة خلال الربع السابق من عام 2024، بالإضافة إلى عرض خطط العمل للربع الأخير من العام، مع التركيز على تطوير الأداء التنظيمي وتنفيذ المبادرات المجتمعية ضمن أنشطة الحزب.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية
  • عاجل| السيسي يصدر توجيها جديدا بشأن تنمية جنوب سيناء
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة وتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء
  • السيسي يوجه برفع كفاءة وتطوير القطاعات الحيوية بجنوب سيناء
  • السيسي يوجه بتعزيز الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء
  • «مستقبل وطن» يعقد اجتماعا تنظيميا لمناقشة خطة عمل المرحلة المقبلة
  • حزب العدل يعقد اجتماعا لمناقشة خطط العمل للربع الأخير من 2024
  • مدبولي يعقد اجتماعا لبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات
  • عاجل.. الرئيس السيسي يجتمع مع «مدبولي» لمتابعة خطط تطوير منظومة الكهرباء