صفا أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، يوم الثلاثا، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 558 شهيدًا، و1835 مصابًا. وأوضح الأبيض أن من بين الشهداء 50 طفلًا و94 امرأة. وأشار إلى أن الغارات استهدفت مركبتي إسعاف ومركبة إطفاء ومركزًا طبيًا، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل والمنشآت واحتراق عدد من المركبات، ونزوح آلاف العائلات.

وواصل جيش الاحتلال صباح اليوم، شن غاراته على عدة بلدات في لبنان، استهدفت بلدات بيت ليف، وشيحين، وجبل بلاط، ومجدلزون، ويحمر، وعربصاليم، والمحمودية، وصديقين، والسلطانية، وياطر، والمنطقة الواقعة بين مرجعيون وجزين جنوب لبنان، ومقنة والنبي شيت في البقاع. كما استهدفت الغارات الإسرائيلية محيط مدينة صور ومنطقة المحمودية جنوبي لبنان، بالإضافة إلى بلدة مشغرة في البقاع الغربي شرقي لبنان. وفي السباق، أعلن مطار بيروت إلغاء أكثر من 30 رحلة اليوم الثلاثاء، من بيروت وإليها. ودفع الخوف بعد اتساع رقعة الصراع في المنطقة شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة، وخاصة بعد التصعيد الأخير بين حزب الله و"إسرائيل"، في أعنف قصف جوي على الإطلاق على خلفية الحرب في غزة. في المقابل، قال حزب الله​، إنه قصف 3 مرات متتالية مطار مجيدو العسكري غرب مدينة العفولة شمالي الكيان بصواريخ "فادي 1″ و"فادي 2″. وأعلن الحزب قصف مصنع المواد المتفجرة بمنطقة زخرون التي تبعد عن الحدود 60 كيلومترًا، وقاعدة عاموس التي تُعد القاعدة ‏الرئيسة للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية بجيش الاحتلال. كما استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد جنوب شرقي حيفا، وهي القاعدة الكبرى في المنطقة الشمالية وواحدة من 3 قواعد جوية رئيسة في" إسرائيل"، وتحتل موقعًا إستراتيجيًا قرب خطوط المواجهة الإسرائيلية مع لبنان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الصحة اللبنانية شهداء غارات الاحتلال لبنان

إقرأ أيضاً:

حوالي 500 شهيد وآلاف الجرحى وفق آخر بيانات الصحة اللبنانية

#سواليف

أدت #غارات طائرات سلاح الجو الاسرائيلي إلى #استشهاد نحو 500 شخص على الأقل وإصابة 1645 آخرون في #الغارات_الإسرائيلية على #لبنان منذ صباح الاثنين، من بينهم 35 طفلا و58 امرأة، وفق آخر بيان صدر عن وزارة الصحة العامة اللبنانية.

في هذا السياق، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان نويل باروت في كلمته أمام “قمة المستقبل” في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن فرنسا تدعو إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، في ما يتعلق بالوضع في لبنان.

وقال باروت: “تدعو فرنسا مرة أخرى الأطراف وأولئك الذين يدعمونهم إلى وقف التصعيد وتجنب صراع إقليمي من شأنه أن يكون مدمرا للجميع، بدءا بالسكان المدنيين. ولهذا السبب، دعوت إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول لبنان الأسبوع الحالي”.

مقالات ذات صلة مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة  2024/09/24

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: 558 شهيدًا بينهم 50 طفلا و1835 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: 558 شهيدا و1835 مصابا بالهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • حوالي 500 شهيد وآلاف الجرحى وفق آخر بيانات الصحة اللبنانية
  • نحو 500 شهيد وآلاف الجرحى وفق آخر بيانات الصحة اللبنانية
  • وزارة الصحة اللبنانية: 492 شهيدا و1645جريحا
  • 100 شهيد وأكثر من 400 مصاب بغارات الاحتلال على جنوب لبنان
  • الصحة اللبنانية: 50 شهيدا وأكثر من 300 مصاب في قصف الاحتلال لمناطق واسعة
  • 50 شهيدًا وأكثر من 300 مصاب بغارات الاحتلال على جنوب لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: شهيد وجريح في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة عيترون