الوطن:
2024-09-24@13:28:16 GMT

الدكتور القس جرجس عوض يكتب.. حياة كريمة لخدمة الإنسان

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

الدكتور القس جرجس عوض يكتب.. حياة كريمة لخدمة الإنسان

منذ أن خلق الله الإنسان خلقه في أجمل صورة وأعظم تقويم، وقد قصد الله في حكمته أن يعيش الإنسان حياة كريمة في كل دوائر حياته الجسدية والنفسية وتشمل مأكله ومشربه ومسكنه ونقاء هوائه ومائه، فقد سخر الله الكون بإثره لخدمة الإنسان، وكاد الإنسان أن يعيش حياة كريمة بمعنى الكلمة، لكن حدث شيء ماء عكر صفو الحياة، وهو إبليس الرجيم وبتدخله قلب حياة الانسان رأسا على عقب فتلوث الإنسان وتلوثت الطبيعة ونتج عن ذلك الأمراض والفيروسات والشقاء والعناء والحروب والخراب والدمار، منذ خروج الإنسان من الجنة إلى يومنا هذا.

وبرغم التقدم العلمي والتكنولوجي المذهل في شتى المجالات فإن حياة الإنسان في تدهور مستمر سواء على المستوى الصحي والبيئي والأخلاقية، فتشوه صورته وتلوثت طبيعته وتاه في مسلكه، ومن هنا كان لا بد من التدخل الإلهي فبدأ يعلن الله عن نفسه تارة بالرسل وأخرى بالأنبياء ثم بالوحي وكلمته الحية والمحيية.

وفي مصرنا الحبيبة عانى شعبها الكثير من السلب والنهب والاحتلال والعدوان لعدة قرون متوالية، لكن منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم وضع على عاتقه أن يعيش الإنسان المصري حياة كريمة، ورفض الذل والهوان والفقر والمرض والجهل وبدأ حملة 100 مليون صحة التي قضي من خلالها على فيرس c الذي بات يهدد حياة الملايين من المصريين.

ومن ثمّ أطلق مشروع حياة كريمة، وبدأ هذا المشروع في مطلع عام 2019، وكان هدفه العمل على رفع المستوى المعيشي في الحياة اليومية، بمشاركة الجهات المعنية مثل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني؛ لسد مختلف الاحتياجات الصحية والاجتماعية والمعيشية، للفئات الأكثر احتياجًا سواء الذين يقطنون الريف المصري أو كبار السن والتركيز على ذوي الهمم والأيتام والسيدات المعيلات والمطلقات ليس هذا فحسب، إنّما عمل على رفع كفاءة المنازل السكنية، وإنشاء مجمعات سكنية تليق بالإنسان في القرى والنجوع والأماكن الأكثر احتاجا على مستوى الجمهورية، والاهتمام بالصرف الصحي والغاز داخل المنازل، وقام ببناء مستشفيات ووحدات صحية، وحدث المستشفيات القائمة.

ومن الجهة التعليمية قام ببناء ورفع كفاءة المدارس، وتفعيل دور فصول محو الأمية كما أنّه مكّن المساعدات المالية والتموينية لتصل إلى مستحقيها كل ذلك الجهد المتواصل إنّما يؤول إلى بناء الإنسان والمجتمع؛ ليحيى حياة كريمة.

تحية من القلب للدولة المصرية والقائد السياسي الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدعاء له بالتوفيق ودوام الإصلاح، والعمل على بناء إنسان مصري عظيم مرفوع الرأس والشأن، حفظ الله مصر وشعبها.

الدكتور القس جرجس عوض

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة والتنمية الريفية المستدامة» ندوة في مجمع إعلام بنها

نظم مجمع إعلام بنها، اليوم، بالتعاون مع مجلس مدينة شبين القناطر، ندوة بعنوان مبادرة حياة كريمة وتحقيق التنمية الريفية المستدامة، ضمن فعاليات الحملة الإعلامية «إيد في إيد.. هننجح أكيد» التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، وتستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل.

تطوير الريف المصري

وبدأ اللقاء بكلمة ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها، عن أهمية المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تطوير الريف المصري وإحداث تغيير جوهري في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً وتوفير حياة كريمة فى ضوء استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أهمية المبادرات الرئاسية

فيما أكدت سلوى أبو العينين رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، أهمية المبادرات الرئاسية، خاصة مبادرة حياة كريمة، فهي إحدى المبادرات الرائدة التي تستهدف القرى المحرومة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2019، بهدف تحسين الحياة في المجتمعات الريفية الأكثر احتياجا.

كما تحدث ماريونت زغلول، مدير معهد البحوث ببنها، مؤكدة أن الاستثمار في العنصر البشري يمثل أحد المقومات الأساسية لبنـاء المجتمع، جوهر عملية التنمية المستدامة، والذي تضمن تحقيق إصلاحات في قطاعات التعليم والصحة وتوفير السكن اللائق بهدف بناء وتطوير قـوة بشريه مؤهلة، قادرة على قيادة مسيرة التنمية. 

الارتقاء بالإنسان نفسيا واجتماعيا

كما ثمن الشيخ محمد عمران مدير إدارة أوقاف شبين القناطر، المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعمل على الارتقاء بالإنسان نفسيا واجتماعيا وتعليما وصحيا وثقافيا وتعتبر بمثابة الإعلان عن جمهورية جديدة كما أنها تعبرنقلة تقدمية في المنحني الحضاري.

مقالات مشابهة

  • جهود «مطبخ الكرم» التابع لـ«حياة كريمة» في العريش (فيديو)
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في الجيزة والإسكندرية اليوم
  • «حياة كريمة والتنمية الريفية المستدامة» ندوة في مجمع إعلام بنها
  • محافظ الغربية يترأس الاجتماع الدور لمشروعات حياة كريمة
  • معسكر حياة كريمة يزور الأماكن الأثرية في دمياط
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختاراتٌ مِنْ «جِرُون نامه»
  • «الاتصالات»: 58 مليون مواطن مستفيد من توصيل الإنترنت عبر مشروع حياة كريمة
  • «التنمية المحلية»: قرب انتهاء المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة».. وجار الاستعداد للثانية
  • «حياة كريمة» توزع أدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في الدقهلية