8 قوافل بتكلفة 250 مليون جنيه مساعدات لقطاع غزة قدمها التحالف الوطني بالتنسيق مع مؤسسة مرسال، وفق ما أكّده باهر محمود المتحدث الرسمي لمؤسسة مرسال الخيرية، لافتًا إلى أنَّ المؤسسة على استعداد في أي وقت لارسال قوافل أخرى لقطاع غزة بالتنسيق مع التحالف الوطني بمجرد فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني الذي سيطرت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أنشطة مؤسسة مرسال 

وأوضح المتحدث الرسمي لمؤسسة مرسال في تصريحات تلفزيونية لبرنامج «معا» على الفضائية المصرية - أنَّ مؤسسة مرسال معروفة بأنشطتها الطبية والصحية، وإلى جانب الدور الطبي الذي تقوم به المؤسسة لديها الخدمات الطبية مثل دار الضيافة، وهي دار مخصصة لمرسال تقدم خدمة استضافة المرضى وأسرهم القادمون من مناطق بعيدة عن القاهرة، إذ يتمّ استضافتهم طول فترة تواجدهم في القاهرة بشكل مجاني، والدار مجهزة على أعلى مستوى تجهيز فندقي كامل، إلى جانب تقديم وجبات من خلال مطبخ الدار نفسها.

وأشار إلى أنَّ المؤسسة تقدم خدمات متنوعة مثل: توزيع أغذية وملابس، وكذلك متجر مرسال، وهذه فكرة لأول مره بتتقدم في مصر والشرق الأوسط، وجود متجر بيبيع اسهامات المتبرعين العينية، والعائد يخصص للمستفيدين من خدماتنا كنوع من أنواع التبرع ولكن بشكل مختلف، حتى نستطيع تنويع مصادر التبرعات.

ونوه إلى أنَّه سيتم قريبًا افتتاح مستشفى مرسال الخيري للأطفال وحاليا في مرحلة التجهيزات النهائية، مشيرا إلى أهم المبادرات التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية مثل: قوافل دعم غزة ومبادرة إيد واحدة، بالتعاون مع التحالف الوطني، ومبادرة مساعدة مرضى الـPKU، إذ أنه مرض وراثي نادر المصابين به أغلبهم من الأطفال ويعانون بسببه من حساسية تجاه بعض أنواع الطعام، ومرسال تقدم كرتونة غذائية مخصصة لهؤلاء المرضى، والذين يبلغ عددهم 450 حالة مستفيدة في المؤسسة.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

ولفت إلى أنَّ التنسيق والتعاون بين مرسال والتحالف الوطني يتم على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن وجود مرسال في التحالف ساعدها في الوصول لأماكن أبعد من نطاق عملنا الجغرافي على مدى 10 سنوات منذ تأسيس المؤسسة، إلى جانب مساعدتنا في الوصول لفئات من المستفيدين كانوا بعيد تماما عن متناول خدماتنا وأنشطتنا.

وأعرب عن سعادته بالتنسيق والتعاون المشترك مع التحالف الوطني، مؤكدا أن هذا التعاون مستمر وسيتوسع بما يخدم الفئات الأولى بالرعاية من المستفيدين بخدماتنا، لافتا إلى أن التنسيق بين مرسال ومؤسسات الدولة يتعلق معظمه بالأنشطة الطبية للمؤسسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مؤسسة مرسال مبادرة إيد واحدة التحالف الوطنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

“فرع حتا” ينفق 2,7 مليون درهم حتى أغسطس

 

أعلنت إدارة الأفرع في “بيت الخير”، أن فرع حتا الذي انطلق قبل عامين، يحقق تقدماً في عملياته الخيرية، حيث بلغ إنفاقه منذ يناير 2024 وحتى الآن 2,790,511 درهم استفاد منه 1,068 أسرة وحالة مستحقة.
ويشكل فرع حتا إضافة نوعية لعطاء الجمعية في إمارة دبي، ليواكب النهضة التي تشهدها مدينة حتا، والتي تقع على حدود سلطنة عمان، بعد أن تبين وجود حجم معتبر من الأسر المواطنة محدودة الدخل، والتي تحتاج إلى دعم إضافي في مدينة مزدهرة وقد تكون مستويات العيش قد ارتفعت فيها توازياً مع تحول حتا إلى وجهة سياحية وواحة من واحات الرخاء التي نجحت في تطويرها ودعمها حكومة دبي.
وجاء تأسس فرع حتا عام 2022 كتطوير لمنفذ “بيت الخير” التمويلي في مدينة حتا، التي تقع إلى الجنوب الشرقي من إمارة دبي، ليضيف إلى مهامه الخيرية والإنسانية دعم احتياجات الأسر المتعففة ومحدودة الدخل في المدينة وما حولها من قرى وبلدات نائية، وتقديم المساعدة للفئات الضعيفة من الأرامل والأيتام والمرضى وغيرهم من الفئات التي تستحق الدعم الإنساني، وجرى تعزيز الطاقم الإداري للمنفذ ومدّه بباحثتين مدربتين، وتم توجيه مديرة الفرع بتنشيط علاقات الجمعية مع المجتمع المحلي، ونسج شراكات تعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية التي تخدم المدينة.
وتوزع عطاء فرع حتا بين دعم أسر الأيتام والأسر المواطنة الأقل دخلاً بتقديم مساعدات نقدية بشكل شهري، فقام بدعم 476 أسرة يتيم بقيمة 1,093,642 درهم، وقدم مساعدات نقدية شهرية لـ 37 أسرة متعففة بقيمة 484,300 درهم، بينما قدم مساعدات طارئة وعاجلة لفك كربة 476 أسرة وحالة من أكثر الناس حاجة بقيمة 1,063,642 درهم، بالإضافة إلى دعم 254 أسرة بمساعدات غذائية لإسعادها بقيمة 251,600 درهم.


مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني في زيارة لجمعية مصطفى محمود للتعرف على أنشطة المؤسسة
  • عضو التحالف الوطني توزع 2500 وجبة غذائية في البحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في الجيزة والإسكندرية اليوم
  • بيت الخير تنفق 2.7 مليون درهم بحتا
  • عضو التحالف الوطني تحقق رقما قياسيا بإطلاق أكثر من ألف قافلة طبية خلال شهرين
  • “فرع حتا” ينفق 2,7 مليون درهم حتى أغسطس
  • أستراليا تقدم مساعدات إنسانية إضافية لقطاع غزة بقيمة 10 ملايين دولار أسترالي
  • زكاة الحديدة تقدم مساعدات نقدية طارئة للمتضررين من الحريق بالقناوص
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم تدريبات على العمل التطوعي ضمن مبادرة بداية