عربي21:
2024-09-24@13:21:41 GMT

ميقاتي يتوجه إلى نيويورك عقب العدوان على لبنان

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

ميقاتي يتوجه إلى نيويورك عقب العدوان على لبنان

توجّه رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، الثلاثاء، نحو نيويورك، وذلك بعد عدوله عن زيارتها في وقت سابق، لإجراء المزيد من الاتصالات، عقب التطورات الأخيرة التي باتت توصف بكونها "الأعنف" على بلاده منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وعبر بيان، أعلن المكتب الإعلامي لميقاتي، أنه "نظرا للتطورات الراهنة قرر التوجه إلى نيويورك لإجراء المزيد من الاتصالات وبالتالي تم إلغاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة عند الحادية عشرة قبل ظهر اليوم".



وفي السياق نفسه، قال ميقاني، السبت الماضي، عبر بيان آخر: "كنت عزمت على السفر إلى نيويورك في إطار تكثيف التحرك الدبلوماسي اللبناني، خلال أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، لوقف العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان والمجازر التي يرتكبها العدو".

وأضاف وفقا للبيان نفسه: "إلا أنه في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان، قررت العدول عن السفر، واتفقت بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية (عبد الله بوحبيب)، على عناوين التحرك الدبلوماسي الخارجي الملح في هذه المرحلة".


وكانت وزارة الصحة اللبنانية، قد أعلنت عن ارتفاع أعداد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنوب البلاد إلى أكثر من 500، والجرحى إلى نحو 1600. فيما نزح، في الوقت نفسه، أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة منهم أطفال، وذلك بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

إلى ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على الجنوب اللبناني، منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عن 492 شهيدا و1645 مصابا، بينهم أطفال ونساء، وفق حصيلة غير نهائية أعلنت عنها وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، إثر إطلاق "حزب الله" للعشرات من الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات؛ يستمر انطلاق صفارات الإنذار شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، قرب الحدود مع لبنان.


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين شهيد وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي، على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اللبنانية ميقاتي نيويورك لبنان نيويورك ميقاتي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ بلدة رميش بقضاء بنت جبيل في الجنوب اللبناني شهدت صباح اليوم عمليات قصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أنّ الاحتلال استهدف بلدة عيتا الشعب، ما أدى إلى إطلاق حزب الله ردود أفعال على هذا الاستهداف من خلال إطلاق بعض الرشقات الصاروخية تجاه المواقع الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وخاصة شمال الجليل الأعلى.

إسرائيل تواصل استهداف حزب الله

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، أنّ صافرات الإنذار انطلقت في الجليل الأعلى الإسرائيلي باستهداف بعض المواقع العسكرية والثكنات الاستخباراتية التي يستهدفها حزب الله في كل رد فعل على ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجمات وغارات على الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أنّ لبنان شهدت غارات إسرائيلية عنيفة على كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين.

لبنان جبهة مقاتلة بمفردها

وتابع: «الجنوب اللبناني شهد يوم أمس التصعيد الأكبر منذ بداية الحرب على قطاع غزة، كما أنّ هناك بداية إعلان الجنوب اللبناني كجبهة إسناد للحرب الدائرة في غزة»، لافتا إلى أنّ الجبهة اللبنانية أصبحت مقاتلة وحدها وتواجه قوات الاحتلال الإسرائيلي كجبهة مواجهة لكل المواقع العسكرية الموجودة في لبنان.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • إلغاء جلسة حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.. وميقاتي يتوجه إلى نيويورك
  • الصحة اللبنانية: 274 شهيداً و1024 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم
  • شاهد حجم الدمار التي خلفته غارات الاحتلال على المدن اللبنانية - فيديوهات
  • ميقاتي: نتعرض لحرب إبادة ومخطط لتدمير القرى اللبنانية
  • ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على لبنان حرب إبادة وندعو العالم لردعه
  • نجيب ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على لبنان «حرب إبادة»
  • «ميقاتي» يلغي سفره إلى نيويورك بسبب العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي يُلغي سفره إلى نيويورك: لا اولوية تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها العدوّ