تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المهندسة ياسمين ممدوح، مدير عام متابعة التدريب المهني في وزارة العمل، إن الوزارة تسعى إلى تطوير منظومة التدريب المهني في الوقت الراهن التي تتكون من 82 مركز تدريب مهني على مستوى مصر منهم 38 مركز تدريب في 25 محافظة، إلى جانب 34 وحدة تدريب متنقلة وهي عبارة سيارة أو ورشة تدريبية يجرها جرار وتتنقل بين القرى الأكثر احتياجا والمستهدفة في مبادرة «حياة كريمة»، كما أن هناك 10 وحدات تدريبية ثابتة.

وأضافت "ياسمين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن وزارة العمل تدرب القرى على 49 مهنة حرفية مختلفة، مشيرة إلى أن التفصيل والخياطة والسباكة والكهرباء من أشهر المهن التي تتضمنها الوحدات التدريبية، إذ إنّها تعتبر أكثر المهن المطلوبة في سوق العمل سواء الداخلي أو الخارجي، معلقة: «دورنا يكمن في تأهيل العمالة المصرية وتلبية احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج».

وتابعت، أن تطوير المنظومة يقوم على محاور عدة، أهمها تطوير البنية التحتية لمراكز التدريب المهني وتطوير التجهيزات، فضلا عن رفع كفاءة المتدربين وإعداد المناهج التدريبية ومراعاة مواكبتها للتقدم التكنولوجي.

وأردفت، مدير عام متابعة التدريب المهني في وزارة العمل، أن المنظومة تجري مشاورات مع القطاع الخاص المتمثل اتحاد الصناعات الذي يمثل سوق العمل الخاص وأصحاب الأعمال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القطاع الخاص وزارة العمل التدريب المهني البنية التحتية مبادرة حياة كريمة التدریب المهنی

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول: حريصون على تطوير وصقل مهارات قيادات القطاع النفطي

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الناصر الصباح الحرص على تطوير وصقل مهارات الجيل القادم من قيادات القطاع النفطي لتحقيق التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة وشركاتها التابعة علاوة على دفع الصناعة النفطية الكويتية نحو توفير طاقة مستدامة لمستقبل واعد.

جاء ذلك في كلمة للشيخ نواف الصباح خلال الملتقى السنوي لقيادات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة الذي نظمته الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) اليوم الثلاثاء تحت شعار (نحو مستقبل واعد بالابتكار والتحول الرقمي).

وأكد أهمية تضافر الجهود وبناء الخبرات لدى موظفي القطاع النفطي لدفع الاقتصاد الوطني نحو المستقبل لافتا إلى أن هذا الملتقى يعتبر أهم تجمع لقيادات القطاع النفطي لاستعراض إنجازات القطاع خلال السنة المالية الماضية.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لـ(كوفبك) محمد الحيمر في كلمته أهمية الاستغلال الأمثل للذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي لتحقيق مستهدفات القطاع النفطي.

وقال الحيمر إن (كوفبك) مستمرة في تحقيق النجاح تلو الآخر في عملياتها الاستكشافية مشيرا إلى الاكتشاف النفطي الجديد في امتياز (جيسوم) و(غرب طويلة) في خليج السويس بجمهورية مصر العربية.

وأكد حرص الشركة على العمل على تعزيز مكانتها الدولية باعتبارها مستثمرا نشطا ومتطورا في مجال استكشاف وإنتاج المواد الهيدروكربونية خارج دولة الكويت.

وتناول الملتقى عدة مواضيع تخص التحول الرقمي تماشيا مع استراتيجية مؤسسة البترول وشركاتها التابعة الخاصة بالتحول الرقمي إلى جانب مناقشة التطورات التكنولوجية المتسارعة والتغيرات المطلوبة لتطبيق الرقمنة في كل نظم وإجراءات وأعمال القطاع النفطي لدعم التميز التشغيلي والابتكار المستمر.

المصدر كونا الوسومالقطاع النفطي مؤسسة البترول الكويتية

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول: حريصون على تطوير وصقل مهارات قيادات القطاع النفطي
  • وزارة العمل تبدأ تدريبًا مجانيًا على مهنة التبريد والتكييف لتأهيل الشباب بالدقهلية
  • تعاون بين وزارة العمل والقطاع الخاص فى التدريب والتشغيل بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تبدأ برامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب والفتيات بالمنيا
  • مساح عام.. العمل توفر تدريب لطلبة كلية الآداب قسم الجغرافيا
  • رئيس السكة الحديد يتفقد معهد تدريب «وردان» ويؤكد أهمية تأهيل العنصر البشري
  • كيف نظم قانون العمل ضوابط إصدار تراخيص شركات تنظيم العمالة المصرية بالخارج والداخل؟
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز أسيوط
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز القليوبية