كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن ميزانية قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بلغت 664 مليار دج بزيادة 60%. مشيرا إلى أن هذه السنة ستعرف تجويد التعليم العالي مما يتماشى وما يطلبة المجتمع.

وقال بداري في لقاء مع التلفزيون الجزائري، أنه لا يمكن لأي أمم أن تتقدم من دون تحسين مستواها الثقافي والعلمي والتكنولوجي.

وهذا لا يؤتى إلا من خلال تجويد التعليم العالي من خلال تعليم جامعي نافع. مشيرا إلى أنه يوجد في برنامج رئيس الجمهورية، ثلاثة محاور أساسية أولها تجويد التعليم العالي مما يتركه يتماشى مع متطلبات المجتمع الجزائري. من أجل عصرنته وتماشيه من أجل تقدمه ورفاهيته.

وأضاف الوزير بداري، أن المحور الثاني هو جعل الجامعة رافدا من روافد الإقتصاد المتميز وجعل الجامعة قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافة. أما المحور الثالث فيتمثل في تطوير تعيلم العلوم والتكنولوجيا والرياضيات، لأن العصر الحالي والغد القريب هو عصر المعرفة. وبالتالي لا يمكن للشعب الجزائري أن يتقدم وأن يعالج مشكلات العصر دون العلم من خلال الجامعة. -يضيف الوزير-

من جهة أخرى أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الشهادة المزدوجة تشكل فرصة للاستفادة من مسارين تكوينيين يهدفان إلى صناعة الكفاءات. مشيرا إلى أنه من بين الأولويات الإستراتيجية إعطاء الرياضة الجامعية مكانتها التقليدية والطبيعية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

أربيل تحول 91 مليار دينار الى بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأحد، تحويل أكثر من 91 مليار دينار إلى حساب نظيرتها الاتحادية.

وذكرت الوزارة في بيان إنها قامت بإيداع مبلغ قدره 91 ملياراً و151 مليوناً و784 ألف دينار إلى الحساب المصرفي لوزارة المالية الاتحادية في البنك المركزي العراقي/ فرع أربيل.

وأوضحت أن هذا المبلغ يمثل حصة الخزينة الاتحادية العامة من الإيرادات غير النفطية في الإقليم لشهر أيار 2024.

مقالات مشابهة

  • بداري: الجزائر تحتاج إلى جامعات قوية
  • بداري: الجامعة الجزائرية أصبحت قِبلة للطلبة الأفارقة والعرب
  • مؤسسات التعليم العالي.. إشكاليات وتحديات (2-2)
  • «التعليم العالي» لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024: ترقبوا نتيجة تقليل الاغتراب
  • انعقاد لقاء تشاوري بعدن لرؤساء الجامعات اليمنية لدراسة واقع التعليم العالي
  • التعليم العالي تطلق عيادة البحث العلمي والابتكار تمكين
  • وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تحتفي بالعيد الوطني العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • أربيل تحول 91 مليار دينار الى بغداد
  • وزير التعليم العالي الأسبق يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية