الوطن:
2024-09-24@13:18:24 GMT

8 إجراءات للقضاء على السحابة السوداء في الشرقية

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

8 إجراءات للقضاء على السحابة السوداء في الشرقية

أوضح الدكتور مجدي الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، أن جهاز شئون البيئة بمحافظة الشرقية نفذ عددا من الإجراءات الاستباقية للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء منذ بداية سبتمبر الجاري.

اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر مخالفة

وأضاف في بيان، أن جهاز شئون البيئة بالشرقية اتخذ هذه الإجراءات لمواجهة السحابة السوداء:

 التعاون مع إدارة شئون البيئة بالديوان العام ومجالس المدن والوحدات المحلية ومديرية الزراعة للتفتيش المسائى يومياً على المخالفين لقانون المخلفات والقائمين بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية داخل نطاق محافظة الشرقية وفقاً لتقرير الإنذار المبكر الصادر من وزارة البيئة واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر مخالفة وعرضها على الجهات المختصة ، وأسفر التفتيش على تحرير عدد 62 محضر مخالفة بيئية وجاري العرض على السلطة المختصة.

مشاركة مع مديرية الزراعة بالشرقية لفتح عدد 73 موقع تجميع قش أرز بمراكز ومدن محافظة الشرقية ، وتم تجميع 25 ألفا و650 طن قش الأرز من بداية الحصاد .

التعاون مع مديرية الزراعة بالشرقية لتأجير عدد 8 معدات زراعية مكابس وجرارات زراعية بإيجار رمزي بسيط لمتعهدي جمع المخلفات الزراعية بمحافظة الشرقية لمساعدة المزارعين لجمع قش الأرز وكبسة والإستفادة منه في إنتاج الأسمدة والأعلاف.

المرور على عدد 7 مصانع طوب بنطاق مركز ههيا

التعاون مع إدارة شئون البيئة بالديوان العام ومجالس المدن والوحدات المحلية بالشرقية للمرور على عدد 44 فاخورة بنطاق مركز الزقازيق ومنيا القمح ، بالإضافة للمرور على عدد 10 مسابك بنطاق مركز الزقازيق، فضلاً عن المرور على عدد 7 مصانع طوب بنطاق مركز ههي، وتبين توقفهم جميعاً عن العمل تنفيذاً لقرار السيد المهندس محافظ الشرقية رقم 4008 لسنة 2024.

المرور على عدد 277 مكمورة فحم نباتى بنطاق مركزي بلبيس ومنيا القمح حيث تبين توقف عدد 262 مكمورة عن العمل، ومخالفة عدد 15 مكمورة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تنفيذاً لقانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020.

مشاركة مع إدارة شئون البيئة بالديوان العام ومجالس المدن والوحدات المحلية للمرور على عدد 14 مقلب ونقطة وسيطة بنطاق مراكز ومدن محافظة الشرقية ، وذلك للسيطرة على أي اشتعالات ذاتية أو انبعاثات وأدخنة تلوث الهواء.

ضبط 220 سيارة مخالفة للحدود المسموح بها

التعاون مع قسم شرطة البيئة والإدارة العامة للمرور، لتنفيذ عدد 20 حملة للتفتيش المفاجئ لفحص عوادم المركبات بمحافظة الشرقية لبيان مدى مطابقتها للحدود المسموح بها في قانون البيئة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، تم خلالها فحص عادم عدد 1250 سيارة تعمل بالبنزين والسولار، الفحص المفاجئ على ضبط 220 سيارة مخالفة للحدود المسموح بها في قانون البيئة.

 قامت إدارة الإعلام والتوعية بجهاز شؤون البيئة بمحافظة الشرقية بتنفيذ 1450 نشاط توعوي للمزارعين ندوات - لقاءات مباشرة مع المزارعين بكيفية التعامل السليم والاستفادة الاقتصادية والاستغلال الأمثل للمخلفات الزراعية وبيان الآثار السلبية لحرق تلك المخلفات الزراعية على البيئة والصحة العامة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع مديريات الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الزراعة شؤون البيئة السحابة السوداء الإجراءات القانونیة بمحافظة الشرقیة شئون البیئة التعاون مع بنطاق مرکز على عدد

إقرأ أيضاً:

ضبط مالك مصنع أدوية وعقاقير مجهولة المصدر بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية عقب تقنين الإجراءات من ضبط أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس حال تواجده أمام المصنع ملكه "كائن بدائرة المركز " لقيامه بتصنيع الأدوية والعقاقير مجهولة المصدر.

وعُثر بحوزته على (الأجهزة والأدوات التى تستخدم فى عملية تصنيع الأدوية والعقاقير مجهولة المصدر – علب معدة للتغليف – عدد من الأقراص والمواد الخام والمكملات الغذائية مجهولة المصدر – مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى" – سيارة "لنقل وتخزين تلك الأدوية").. وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • إجراءات مكثفة لجهاز شئون البيئة بالشرقية للقضاء على السحابة السوداء
  • مساعد وزيرة البيئة تتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في المنطقة الشرقية
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • إزالة تعديات على 476 فدان أراضي زراعية في الشرقية
  • وزارة البيئة تتابع منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بكفر الشيخ
  • البيئة: جولات ميدانية لمتابعة منظومة قش الأرز بكفر الشيخ
  • قيادات وزارة البيئة بجولات ميدانية لمتابعة منظومة قش الأرز بمحافظة كفر الشيخ
  • ضبط مالك مصنع أدوية وعقاقير مجهولة المصدر بالشرقية