أعلنت وزارة الصحة والسكان مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان، في مدينة جينيف بسويسرا، وبحضور أكثر من 2000 مشارك من أكثر من 120 دولة مختلفة حول العالم، لمناقشة آخر التطورات والسياسات المختلفة على المستوى المحلي والعالمي لمكافحة السرطان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030.

الكشف المبكر وعلاج أورام الثدي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتورة اليزابيث ويدرباس، رئيسة الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، أشادت خلال كلمتها بافتتاح المؤتمر بجهود المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والنتائج التي تم تحقيقها من خلال المبادرة في الكشف المبكر وعلاج أورام الثدي، ما يجعلها مثالاً يحتذى به في مجال مكافحة أورام الثدي، مؤكدة أهمية توحيد وتعزيز الجهود العالمية لمكافحة الأورام وتشجيع البحث العلمي لمعرفة الأسباب وتطوير أساليب الوقاية.

وتابع عبدالغفار بأنه عقد اجتماع بمقر منظمة الصحة العالمية بجينيف على هامش المؤتمر، بحضور ممثلين من دول إفريقية وعربية وشرق آسيا، وتضمن استعراض نتائج المبادرة الرئاسية لدعم صحة، حيث تم الإعلان عن تقديم الخدمات بالمراكز والوحدات لأكثر من 50 مليون زيارة على مدار 5 سنوات.

المؤتمر العالمي للأورام

وأضاف عبدالغفار أنه على هامش المؤتمر العالمي للأورام تم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلين من منظمات عالمية وقادة القطاع الصحي والشركات العالمية، لبحث الفرص المستقبلية للتعاون و الشراكات والاستثمار بمجال القطاع الصحي بمصر، فضلاً عن تنمية الكوادر البشرية والتعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة أورام الثدي بالدول ذات الموارد المحدودة.

وأشار الدكتور هشام الغزالي، رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، إلى الإنجاز والنجاح الذي حققته المبادرة منذ انطلاقها والتي حققت الأمن الصحي للسيدات المنتفعات، لافتاً إلى الكشف المبكر لأكثر من 22 مليون سيدة و علاج أكثر من 29 ألف حالة وإجمالي أكثر من 100 ألف حالة، كما أوضح أن نسبة الحالات المشخصة بمراحل متأخرة أصبحت تمثل 20% من إجمالي الحالات مقارنة بـ70% سابقا، اعتمادا على أحدث البروتوكولات العلاجية وزيادة الوعي وتوفير خدمات الرعاية الصحية ودعم البنية التحتية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة الأمن الصحي المبادرة الرئاسیة لدعم صحة الرئاسیة لدعم صحة المرأة أورام الثدی أکثر من

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يستعرض المشروعات الخضراء الذكية الفائزة بالمبادرة الوطنية

استعرض الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، المشروعات الخضراء الذكية الفائزة في النسخة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مؤكدًا أن هذه المبادرة التي تنفذ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثل إجراءً نوعيًا وغير تقليدي ضمن جهود الحكومة لدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر. 

 

جاءت هذه المبادرة في إطار التحضيرات لمؤتمر COP27 الذي عقد في شرم الشيخ في نوفمبر 2022، بهدف وضع خريطة على مستوى كل المحافظات للمشروعات الخضراء وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

 

وجاءت تصريحات محافظ بني سويف خلال مشاركته في المؤتمر الإقليمي لمحافظات شمال الصعيد، الذي عُقد بالفيوم، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، والدكتور محمد محمود أبوزيد نائب محافظ المنيا، وعدد من ممثلي الوزارات المعنية.

 

واستعرض محافظ بني سويف المشروعات الفائزة من المحافظة، ومنها مشروع "الفلتر الحيوي الأخضر النانوي ثلاثي المراحل الذكي" الذي يحول مياه الصرف الصحي إلى مياه صالحة للري، وهو ضمن فئة الشركات الناشئة. 

 

كما تم تسليط الضوء على مشروع آخر ضمن فئة "المبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح" لتحويل ورد النيل وشجر الموز إلى منتجات يدوية، مما يساهم في تقليل انبعاثات أكاسيد الكربون الناتجة عن حرق تلك المواد.

 

وفي المقابل، قام محافظ الفيوم ونائب محافظ المنيا باستعراض المشروعات الفائزة من محافظتيهما، والتي تقدم حلولًا عملية للتحديات البيئية الحالية. 

 

وأُختتم المؤتمر بتكريم الفائزين بالمشروعات من المحافظات الثلاث، حيث تم منحهم شهادات تقدير ودرع المبادرة.

مقالات مشابهة

  • رئيسة الوكالة الدولية لأبحاث السرطان تشيد بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة
  • الصحة تعلن مشاركة مبادرة صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان بسويسرا
  • "الصحة" تعلن مشاركة مبادرة دعم المرأة بالمؤتمر العالمى للسرطان في جنيف
  • مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان في جينيف
  • محافظ بني سويف يستعرض المشروعات الخضراء الذكية الفائزة بالمبادرة الوطنية
  • تصعيد 18 مشروعًا من قنا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • ضمن فعالياتها الميدانية.. المبادرة الرئاسية «بداية» تقدم أكثر من 9.3 ملايين خدمة مجانية
  • المبادرة الرئاسية «بداية» تقدم أكثر من 9.3 ملايين خدمة مجانية
  • 20 ألف طالب وطالبة في مسيرة حاشدة يقودها رئيس جامعة سوهاج لدعم وتعزيز المبادرة الرئاسية "بداية"