تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مارسيل بالوكجي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن دولة الاحتلال تعتدي على لبنان من خلال جولات جوية، إذ بدأ العدوان الإسرائيلي مراحله الأولى هناك، والتي سوف تكون تصاعدية.

وأضاف «بالوكجي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ردود حزب الله غير كافية حتى الآن، ولكن متوقع أن تكون تصاعدية من خلال قصف الأهداف النوعية من حيفا إلى تل أبيب.

وتوقع الخبير العسكري والاستراتيجي، حدوث العديد من الجولات والتصعيد بالقصف الجوي والصاروخي، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يستهدف أماكن في مرتفعات السلسلة الشرقية في بعلبك والهرمل وجرود جبيل، والتي تعتبر مناطق استراتيجية وعسكرية بالنسبة لجيش الاحتلال، إذ تحتوي على مخازن ذخيرة وصواريخ لحزب الله.

وأوضح، أن الهجمات التي حدثت بالأمس كانت لأهداف عسكرية، ولكنها تسببت في إصابة ما يقرب 500 شخصا، وكان أغلبها من المدنيين، لافتا إلى أن قواعد الاشتباك لازالت مضبوطة، إذ إن حزب الله ودولة الاحتلال يتجنبان الحرب الشاملة، التي قد تصبح إقليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل التصعيد الحرب الشاملة حزب الله

إقرأ أيضاً:

نقابة المحامين تدين سلسلة تفجيرات الاحتلال الإسرائيلي على أراضي لبنان

أدانت نقابة المحامين المصرية، سلسة التفجيرات لجيش الاحتلال الإسرائيلي على أراضي دولة لبنان الشقيقة، والتي طالت الجنوب والشرق اللبناني حتى صباح يوم أمس الإثنين، وراح ضحيتها يوم أمس فقط ما يقارب من 500 شخص بينهم نساء وأطفال ومسعفون وأكثر من 1600 من المصابين.

نقابة المحامين تتضامن مع لبنان

وأعلنت نقابة المحامين عن تضامنها الكامل مع لبنان شعباً وحكومة في مقاومة هذا العدوان، واستنكارها لهذه الانتهاكات الواضحة للسيادة اللبنانية وللقانون الدولي.

وأهابت نقابة المحامين بالمجتمع الدولي ضرورة النهوض بمسئولياته والعمل فورا على وقف العدوان، وإجبار الطرف المعتدي على الرضوخ لذلك، وتقديم المسؤولين عنه للمحاكمات الدولية، والجنائية الدولية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • نتيجة العدوان الإسرائيلي.. عشرات آلاف اللبنانيون يفرون من قصف طائرات الاحتلال  
  • خبير: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى وسيكون تصاعديًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و 467 شهيدا
  • خبير عسكري: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى.. وسيكون تصاعديا
  • نقابة المحامين تدين سلسلة تفجيرات الاحتلال الإسرائيلي على أراضي لبنان
  • ستفشل مجددا.. خبير عسكري يكشف هدف إسرائيل من الهجوم على لبنان (فيديو)
  • حماس: العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان جريمة حرب
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 30 غارة على جنوب لبنان خلال 12 ساعة