تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد سعده،  سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة بورسعيد التجارية، إن الحكومة تعمل على تفعيل دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة لتحقيق رؤية مصر 2030، وأن يكون القطاع الخاص لاعبا أساسيا في تحقيق الجمهورية الجديدة.

وأشاد سعده، في تصريحات صحفية اليوم، بإعلان وزارة قطاع الأعمال العام طرح نحو 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص، يأتي في إطار خطة الحكومة المصرية لتعزيز دور القطاع الخاص في زيادة الاستثمارات وخلق بيئة استثمارية جذابة وتوطين الصناعة المصرية للوصول إلى التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس غرفة بورسعيد التجارية، أن الفرص الاستثمارية التي ستطرحها وزارة قطاع الأعمال العام على القطاع الخاص، جاءت بعد دراسة لاحتياجات السوق المصري، وتستهدف مجموعة متنوعة من القطاعات الحيوية، (الصناعة، والخدمات اللوجستية، والطاقة، والبنية التحتية) وكلها قطاعات تعمل على تعزيز الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الصناعة وجذب الاستثمارات، واستقرار الأسواق، وبالتالي، السيطرة على الأسعار وهو هدف استراتيجي للدولة، وتعمل الحكومة على تنفيذه بكل قوة وسرعة.

وأكد سعده، أن هذا التوجه بتعزيز وزيادة مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة، يعد خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل، كما تسهم الشراكة مع القطاع الخاص في تحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز الابتكار، وبالتالي، زيادة الإنتاج مما يعمل على زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، وفتح أسواق جديدة وهو ما يزيد من احتياطي النقد الأجنبي وتنفيذ المشروعات القومية الوطنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات اللوجستية القطاع الخاص الغرف التجارية القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

محلل أسواق المال بعد طروحات الدولة الجديدة في البورصة: توقيت إيجابي

كشف محمود عطا، محلل أسواق المال، تفاصيل اتجاه الدولة لطرح طرح عدد من شركات التشييد والسياحة القابضة في البورصة.

البنك المركزي المصري يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية العقارات تتصدر تداولات البورصة المصرية بقيمة 3.4 مليار جنيه خلال أسبوع

وقال "عطا" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، "البورصة المصرية منذ إعلان الرئيس السيسي خطة التطوير في مايو 2020 تشهد حالة من الزخم  من حيث أحجام التداول وتعديل البيئة التشريعية وزيادة عدد المستثمرين وجذب المستثمرين العرب".

تمكين القطاع الخاص 

وأضاف "حتى أصبحت تمثل أكثر من 16% من الناتج المحلي القومي، ولذلك فالظروف مواتية للحديث عن برنامج الأطروحات بما يقرب من 5.8 مليار خلال 3 سنوات، وهي خطوة إيجابية للاستثمار غير المباشر والمباشر في عمق الاستثمار".

وتابع "وتمكين القطاع الخاص وتمكين المستثمرين المحليين في المشاركة في اقتصاد الدولة وتوقيتها في منتهى الإيجابية، ولذلك دلوقتي أحسن وقت نتكلم فيه على الأطروحات وزيادة الاستثمار  في سوق المال".

 

مقالات مشابهة

  • «الغرف التجارية»: زيادة مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة
  • سعده: الحكومة تعمل على تفعيل دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته بالتنمية الاقتصادية
  • وزير الصناعة والنقل يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات
  • كامل الوزير: تفعيل دور الجهاز التنفيذي للمشروعات التعدينية لخدمة الصناعة المصرية
  • الغرف التجارية تكشف حقيقة زيادة أسعار الخبز المدعم والسياحي بسبب أسطوانات البوتاجاز
  • محلل أسواق المال بعد طروحات الدولة الجديدة في البورصة: توقيت إيجابي
  • الغرف التجارية: 840 مليار جنيه حجم مبيعات القطاع العقاري هذا العام
  • مبادرة «ابدأ»: نعمل على زيادة الصادرات المصرية إلى فنلندا
  • "المصرية للاقتصاد والإحصاء": الدولة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص وامتلاك اقتصاد تنافسي