الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم بين 32 و33 درجة مئوية على القاهرة، مع رياح خفيفة تقلل من الشعور بالحرارة، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا لتكوّن سحب خفيفة على السواحل الشمالية، دون توقعات بهطول أمطار.

هل ترتفع الحرارة مجددًا؟.. بشائر سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس مع بداية فصل الخريف 24 سبتمبر 2024

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن تأثير المنخفض الجوي الذي تسبب في اعتدال الطقس مؤخرًا بدأ يقل تدريجيًا، ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل بنحو درجتين لـ 3 درجات، مع تسجيل القاهرة ما بين 34 و35 درجة مئوية.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط يشهد أمواجًا معتدلة بارتفاعات تتراوح بين متر ونصف إلى مترين، مما يجعل حالة الملاحة البحرية مستقرة، فيما يشهد البحر الأحمر نشاطًا نسبيًا للرياح قد يصل إلى 50 كم/س، خاصة على مناطق خليج السويس، ما يرفع ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر، مناشدا المصطفين بالحذر واتباع تعليمات المسئولين عن الشواطئ.

و حذر "القياتي" من استمرار تكوّن الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر على بعض مناطق الجمهورية، ناصحًا المواطنين بتوخي الحذر، خاصة أثناء القيادة في الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمود القياتي الأرصاد الجوية برنامج صباح الخير يا مصر حالة الملاحة البحرية الشبورة المائية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف أول بشائر فصل الخريف.. ما يحدث في الطقس ليلا؟

مع بداية الأيام الأولى من فصل الخريف، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أول بشائر التغيرات الجوية المرتبطة بانتهاء الصيف، والتي تحدث مع ساعات المساء الأولى، وتؤثر على حال الطقس بداية من الليل وحتى الصباح الباكر.

تغيرات في حالة الطقس ليلا

أوضح تقرير صادر عن الأرصاد الجوية، أن هناك تغيرات تدريجية تحدث في قيم الحرارة الصغرى، على المحافظات والمدن المطلة على البحر المتوسط، وشمال وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وصولا إلى محافظات شمال الدلتا، حيث نشهد انخفاضا ما بين 10 إلى 12 درجة، عن قيم الحرارة العظمى المسجلة خلال ساعات النهار، حيث يسود طقس معتدل ومائلا للبرودة أحيانا خلال ساعات الليل المتأخرة، وحتى ساعات الصباح الأولى.

ماذا يحدث في النصف الأول من الخريف؟

وأشارت الأرصاد الجوية، أن التغيرات في قيم الحرارة الصغرى، ستزيد انخفاضا خلال الأسابيع المقبلة، حيث يزداد الفارق بين القيم العظمى نهارا والقيم الصغرى ليلا، حتى منتصف فصل الخريف، أي بعد نحو 6 أسابيع، ومع النصف الثاني من فصل الخريف، تبدأ درجات وقيم الحرارة العظمي في الانخفاض بشكل ملحوظ بين 8 إلى 9 درجات، وتظل تنخفض بشكل تدريجي حتى بداية فصل الشتاء جغرافيا، في 22 ديسمبر المقبل.

درجات الحرارة المسجلة ليلا اليوم

وجاءت درجات الحرارة الصغرى اليوم الثلاثاء 24-9-2024 على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى:

القاهرة:  24 درجة

العاصمة الإدارية: 23 درجة.

6 أكتوبر: 24 درجة.

بنها: 22 درجة

دمنهور: 22 درجة

وادي النطرون:  23 درجة

الزقازيق:  22 درجة

شبين الكوم:  22 درجة

الإسماعيلية: 21 درجة

السويس:  23 درجة

العلمين:  22 درجة

الإسكندرية:  23 درجة

مطروح:  22 درجة

بورسعيد: 23 درجة

دمياط: 23 درجة

مقالات مشابهة

  • هل ترتفع الحرارة مجددًا؟.. بشائر سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس
  • حالة الطقس في مصر.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع قدوم الخريف
  • الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس مع بداية فصل الخريف 24 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف أول بشائر فصل الخريف.. ما يحدث في الطقس ليلا؟
  • انخفاض في درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 24 سبتمبر
  • أجواء خريفية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 23 سبتمبر
  • «العظمى على القاهرة 32».. بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين
  • «الأرصاد» تحذر من تقلبات جوية وأمطار خلال أولى أيام فصل الخريف (فيديو)
  • حالة الطقس اليوم.. بدء فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء