قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومي، والجميع يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية لدعم أي قرارات لحماية الأمن القومي المصري، وعدم المساس بالسيادة المصرية تحت أي مسمى، وأن الأمن المصري خط أحمر.

إرساء السلام في المنطقة

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية حريصة على إرساء السلام في المنطقة، وسبق وأعلنت على لسان القيادة السياسية أن الحلول العسكرية لم ولن تؤدي لهدوء المنطقة، بل سينتج عنها تأجيج المنطقة ودخولها في صراعات مستمرة، ومن ثم لا بد من الجلوس على مائدة المفاوضات للوصول لحلول عاجلة وسريعة لحماية المنطقة بالكامل من الانجراف في الصراع.

وأشار إلى أن مصر موقفها ثابت حال القضايا الخارجية، وفي القلب منها القضية الفلسطينية، حيث تتبنى مصر قيادة وشعبا القضية الفلسطينية على مر التاريخ، ولم لن تسمح بتصفية القضية تحت أي مسمى، وفى نفس الوقت لابد من حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وأنه لا سلام في المنطقة دون وقف الحرب الغاشمة التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة، وحل الأزمة اللبنانية أيضا.

الأمن القومي المصري

وأكد أن المصريين جميعهم يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية لحماية امنها القومي وعدم المساس بالسيادة المصرية، خاصة وأن سياسة الدولة المصرية الخارجية قائمة على احترام سيادة الدول، وفي نفس الوقت إرساء السلام في المنطقة بالكامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمن القومي عمرو هندي مجلس النواب الأمن القومي المصري القیادة السیاسیة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشيد بحرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة الرياضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتوجيهات الصادرة عن  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمتضمنة التوجيه بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، وتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية فى هذا الشأن.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن التوجيهات الرئاسية تأتي فى إطار الحرص والاهتمام من الدولة المصرية لتطوير المنظومة الرياضية بكافة مفرداتها والوصول إلى معدلات من الإنجاز تتواكب ومتطلبات وطموحات الجماهير المصرية على كافة المستويات وفى شتي المناسبات.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن تكليفات الرئيس السيسي تضمنت محاور عمل محددة منها حوكمة إطار عمل المنظومة الرياضية على كافة المستويات التشريعية والتنفيذية والفنية والمالية والإدارية، وسوف تشهد الفترة المقبلة تنظيم مسارات العمل فيما يتعلق بكافة الجوانب المتضمنة بتكليفات الرئيس وخاصة فى ضوء البدء فى إقرار المقترحات الخاصة بالتعديلات المرتقبة فى قانون الرياضة بالشكل الذى يضمن ضبط الأداء القانوني للمنظومة الرياضية فضلاً عن حوكمة الأداء المالي والإدارى لكافة الهيئات الرياضية تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

مقالات مشابهة

  • "خطورة الشائعات على الأمن القومي المصري" رسالة ماجستير لابن سوهاج
  • وزير الخارجية الصيني: ندعم لبنان بقوة في حماية أمنها
  • إليسا: تطبيق القرارات الدولية قادرة على حماية لبنان
  • وزير الخارجية المصري: ندعو القوى الدولية ومجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • عضو أمناء الحوار الوطني: القيادة السياسية تدرك أهمية الإصلاح السياسي
  • دور الإعلام العسكري في تشكيل وعي الشباب المصري نحو قضايا الأمن القومي في رسالة ماجستير
  • نائب «مصر أكتوبر»: القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بتفعيل دور الشباب
  • وزير الشباب يشيد بحرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة الرياضية
  • بعد تكليفات القيادة السياسية للحكومة.. رئيس شباب النواب: قانون الرياضة على رأس الأولويات