تنتظر أكثر من فئة طرحا سكنيا جديدا يتم فيه توفير عدد كبير الوحدات السكنية المختلفة خلال العام الجاري، حيث أعلنت نقابتي المهندسين والصحفيين عن طرح جديد سوف يتم الفترة القادمة للأعضاء، ضمن الجهود التي تبذلها النقابات المهنية في مصر من أجل توفير أفضل الخدمات لأعضائهم، ونستعرض تفاصيل شقق نقابة المهندسين 2024 وشقق نقابة الصحفيين التي أعلنت قبل عدة أيام.

وحدات إسكان النقابات المهنية 

حددت المهندسين العام الجاري موعد طرح شقق نقابة المهندسين 2024 وذلك بعد تصديق المجلس، حيث أوضحت النقابة أنه سوف يتم طرح 50% من الوحدات المتاحة للبيع بمشروعات النقابة بأسعار مناسبة وتسهيلات في السداد لشباب المهندسين، وسيكون الطرح في مشروعات مدينة السادس من أكتوبر، باراديس بمدينة القاهرة، الحي التاسع بمدينة العبور، وينتظر آلاف من المهندسين تفاصيل أكثر عن الطرح خلال الأشهر القليلة المقبلة.

شقق نقابة الصحفيين

وتعمل نقابة الصحفيين على توفير عدد كبير من وحدات الإسكان للأعضاء في مختلف المحافظات، حيث سوف يتم تخصيص 1000 وحدة سكنية متنوعة في جميع المحافظات والمدن الجديدة مثل المنصورة الجديدة وأسيوط الجديدة، وذلك بناء على الطلب الذي قدمه نقيب الصحفيين لوزير الإسكان.  

كما أن العمل ما زال مستمرا في مدينة الصحفيين، حيث أكدت النقابة أنه تم تسديد القسط الثاني، وتم إضافة الدور الرابع، حيث ووافقت الوزارة على هذا الطلب، والنقابة تعمل الآن على استكمال إجراءات المرافق والمياه للدور الذي سيتم إضافته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شقق نقابة الصحفيين شقق نقابة المهندسين 2024 شقق نقابة المهندسين شقق المهندسين

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: مشروع التحوّل الرقمي للنقابة سيقدّم كل الخدمات للأعضاء أونلاين

(أ ش أ):
قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن مشروع التحوّل الرقمي المتكامل الذي وقعت النقابة عقده اليوم الأحد، يضم ميزات عديدة، تعمل على تسهيل كافة الخدمات على النقابة والأعضاء، سواءً الاشتراكات السنوية، وطرق الدفع المختلفة، واشتراكات، وخدمات مشروع العلاج المختلفة، وغيرها.. مشيرا إلى أن هذا المشروع سيقد كل الخدمات للأعضاء بنظام الــ "أونلاين".

وأضاف "البلشي"، خلال مؤتمر توقيع عقود المشروع، أن تكلفة المشروع تنقسم إلى جزئين؛ الأول هو تكلفة المشروع نفسه، والثاني هو الاستضافة والمتابعة والصيانة والدعم التقني، وهو المشروع الذي تعمل عليه النقابة منذ شهر فبراير الماضي، ما يعني 7 أشهر من العمل، والذي مقررًا أن ينطلق نهاية العام الجاري.

وأكد أن المشروع يتمثّل في تطبيق هاتف محمول "أبلكيشن"، يُقدّم جميع الخدمات للأعضاء، بالإضافة إلى تطوير الموقع الإلكتروني للنقابة وتحديثه.. قائلا:" جميع الخدمات المالية على تطبيق الهاتف المحمول ستكون متوافقة مع فوري أو إنستا باي، لتسهيل خطوات الدفع".

وأوضح نقيب الصحفيين أن "الأبلكيشن" سيعمل على إرسال الإشعارات للأعضاء، مثل الأخبار اليومية للنقابة، والمؤتمرات الصحفية، ودعوات الجمعية العمومية، ومشروع العلاج، والمعاشات، والرحلات، والتدريب، والاشتراك السنوي، وغير ذلك.

ومن جهته؛ قال سكرتير عام نقابة الصحفيين، جمال عبد الرحيم، في كلمته، إن اليوم هو أحد الأيام المجيدة والمشهودة في تاريخ نقابة الصحفيين إن هذا اليوم سيذكره التاريخ وسيضاف لإنجازات مجلس نقابة الصحفيين الحالي برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي.

وأوضح أنه مع هذا التقدم التكنولوجي الهائل كان لابد من تحويل النقابة لأسلوب جديد، مشيرا إلى أنه طبقا لقانون النقابة توجد نقابة فرعية واحدة فقط في الإسكندرية، والفترة المقبلة ستشهد فروعا أخرى للنقابة في معظم المحافظات، وسيتم ربط النقابة العامة بالنقابات الفرعية.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • غدا.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • بخصومات تصل 50%.. 40 دار نشر تشارك في افتتاح أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء.. افتتاح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب بمشاركة 40 دار نشر
  • الدعوة عامة.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الأربعاء
  • الأربعاء.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الواحدة ظهرًا
  • نقيب الصحفيين: مشروع التحوّل الرقمي للنقابة سيقدّم كل الخدمات للأعضاء أونلاين
  • جمال عبدالرحيم: اليوم أحد الأيام المجيدة والمشهودة في تاريخ نقابة الصحفيين
  • سكرتير عام "الصحفيين":
  • منحة مجندين ودورات تدريبية.. نقابة المهندسين تدعم شبابها