رام الله - صفا

قال المجلس الوطني الفلسطيني، إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على دولة لبنان والشعب اللبناني هو امتداد لحرب التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي تُشن على شعبنا منذ نحو عام.

وأشار المجلس في بيان، يوم الثلاثاء، إلى أن الاحتلال يرتكب جرائم حرب ضد الشعب اللبناني، إذ أدى القصف إلى استشهاد وإصابة المئات من الأبرياء وتهجير الآلاف من المواطنين اللبنانيين وتدمير منازلهم فوق رؤوسهم.

وحذر من أن الاحتلال يخطط لإدخال الشرق الأوسط والمنطقة في حرب إقليمية لتحقيق الأهداف والأطماع الاستيطانية العدوانية لحكومة اليمين المتطرفة.

وأكد أن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد وأعمال القتل وارتكاب المجازر، لإشباع غريزتها العدوانية التي تهدد الاستقرار والأمن والسلم الأهلي في المنطقة والشرق الأوسط.

وشدد على أن فشل المجتمع الدولي في إيقاف حرب الإبادة والتطهير في غزة كانت نتيجته تمادي حكومة اليمين المتطرفة في ارتكاب المزيد من الأعمال العدوانية وجرائم حرب ضد الشعب اللبناني.

وطالب المجلس المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوضع حد للاحتلال وفرض وقف إطلاق نار واحترام سيادة لبنان واستقلالها.

وأكد تضامن شعبنا والقيادة الفلسطينية الكامل مع الشعب اللبناني وحكومته وحقه في الدفاع عن نفسه وسيادته.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة أطماع حكومة الاحتلال ومواجهة المخاطر التي تهدد استقرار دولهم، والضغط على الإدارة الأمريكية لإجبارها لوقف حرب الإبادة والتطهير العرقي في فلسطين، واحترام سيادة الجمهورية اللبنانية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: لبنان عدوان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة جر المنطقة لحرب واسعة

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن الحكومة اللبنانية أعلنت منذ اليوم الأول، أنها لا تريد الحرب، ودعت لوقف إطلاق النار بشكل فوري من غزة حتى لبنان.

وأضاف «الأبيض»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زار المنطقة والقاهرة، لدعم الجهود الدبلوماسية، وإيجاد حل لهذا النزاع، والمشكلة أنه مع زيارة «بلينكن» شن العدوان الإسرائيلي هجمات على لبنان، وتفجير أجهزة الاتصال الثلاثاء والأربعاء، ثم الاعتداء الذي حدث أمس ونتج عنه العدد الكبير من الضحايا من المدنيين.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي لا يريد أي حل سلمي أو دبلوماسي لهذا الموضوع، وما زال يفضل الحلول العسكرية، ويحاول جاهدا جر المنطقة لحرب واسعة، والتصعيد الحالي مقصود، والحكومة الإسرائيلية عدوانية وليس لها مصلحة لأي حلول دبلوماسية لهذا النزاع.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تدين العدوان الإسرائيلي ضد لبنان: حكومة الاحتلال المتطرفة تهدد المنطقة
  • "الشعبية": تعمد استهداف المدنيين بلبنان امتداد لحرب الإبادة
  • المجاهدين: العدوان الإسرائيلي على لبنان استكمال لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • تظاهرة حاشدة في روما تنديدًا بالإبادة الجماعية في غزّة
  • زياش يحذف منشوره الناري عن المغرب ودعم الإبادة الجماعية في فلسطين..موقف غامض يثير الجدل
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة لجر المنطقة لحرب واسعة
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة جر المنطقة لحرب واسعة
  • أنصار فلسطين يتظاهرون في ليفربول للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • أنصار فلسطين يتظاهرون في ليفربول للمطالبة يوقف الإبادة الجماعية في غزة