أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية دميتري ليخوفي، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل ما يصل إلى 143 اشتباكًا قتاليًا على طول الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي أخر 24 ساعة.

بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك

وقال ليخوفي - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية إن الجيش الروسي ضرب مواقع الوحدات الأوكرانية والمراكز السكانية بثلاث ضربات صاروخية باستخدام ثلاثة صواريخ و72 غارة جوية أسقطت 113 قنبلة انزلاقية.

وأضاف أن الروس نفذوا أيضًا 5097 هجومًا مدفعيًا، بما في ذلك 162 هجومًا باستخدام قاذفات صواريخ متعددة، واستخدم 1464 طائرة بدون طيار انتحارية، مشيرا إلى وقوع اشتباكين قتالين بالقرب من بلدة ليبسي القريبة من محور خاركوف الاستراتيجي.

 

أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصا في غارات روسية على منطقة دونيتسك

 

أعلن فاديم فيلاشكين، رئيس إدارة منطقة دونيتسك أن القوات الروسية قتلت اثنين وأصابت 18 من سكان المنطقة على مدار اليوم الماضي.

وقال فيلاشكين في بيان اليوم الثلاثاء، نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- :قتل شخصان من سكان منطقة دونيتسك: في كراماتورسك وأوداتشني. وأصيب 18 شخصا آخرين أمس".

وأضاف أن العدد الإجمالي لضحايا الجيش الروسي في منطقة دونيتسك (2773 قتيلا و6127 جريحا) لم يأخذ في الاعتبار الخسائر في منطقتي ماريوبول وفولنوفاخا.

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم مقتل شخص وإصابة ستة آخرين في غارات جوية شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

القوات الروسية تحطم طائرة بدون طيار مشبوهة 

وأفادت الخدمة الصحفية للحرس الوطني أن متخصصين من قسم الهندسة في الحرس الوطني الروسي، أثناء أداء مهام خدمية وقتالية في منطقة كورسك، حصلوا على أدلة على تحطم طائرة بدون طيار مشبوهة بالقرب من منطقة مأهولة بالسكان.

 

وتابعت، أنه عند وصولهم إلى الموقع، عثر العناصر على طائرة بدون طيار وهمية، تستخدم القوات الأوكرانية مثل هذه الطائرات بدون طيار لمحاولات اختراق نظام الدفاع الجوي الروسي".

 

ونقلت الخدمة الصحفية عن أحد المتخصصين في شركة "روسجفارديا" قوله: "إن مثل هذه الطائرات بدون طيار مصممة لكشف نقاط ضعف نظام الدفاع الجوي لدينا، وهي مصنوعة من مكونات رخيصة ولا تحمل كاميرات عالية الجودة أو أجهزة إرسال لاسلكية إضافية أخرى. 

 

ولفت المتخصص، إلى أن المسلحين الأوكرانيين يلفون مثل هذه الطائرات بدون طيار برقائق معدنية لجعلها مرئية بشكل أفضل على راداراتنا الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا الخطوط الأمامية الجيش الروسي طائرة بدون طیار منطقة دونیتسک الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ645 ألفًا و150 جنديًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 645 ألفًا و150 جنديًا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - في بيان أوردته وكالة أنباء يوكرين فورم - أن الجيش الروسي تكبد 1400 جندي ما بين قتيل وجريح خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضحت الهيئة أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية 8 آلاف و800 دبابة و17 ألفا و292 مركبة مدرعة و18 ألفا و475 من النظم المدفعية و1198 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و952 من أنظمة الدفاع الجوي و2595 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و155 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و175 من المركبات وخزانات الوقود و15 ألفا و764 طائرة بدون طيار".
وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف إن مدنيًا لقي حتفه، وأُصيب 6 آخرون في غارات جوية شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية، موضحا أن الروس نفذوا الليلة الماضية 321 غارة على 10 بلدات تابعة للإقليم، كما هاجمت 175 طائرة بدون طيار من مختلف التعديلات بلدات هوليايبول ونوفواندريفكا وروبوتينا ومالا توكماشكا ومالينيفكا وليفادنا، فيما أُصيبت نوفواندريفكا ومالا توكماشكا وروبوتينا بـ6 قذائف من نيران راجمات الصواريخ المتعددة.
وتابع أن الروس نفذوا أيضًا 122 قصفًا مدفعيًا على أراضي هوليايبول ونوفواندريفكا وروبوتينا ومالايا توكماشكا ومالينيفكا وليفادنا، وكان هناك 314 تقريرًا عن تدمير المباني السكنية ومرافق البنية التحتية.
 

مقالات مشابهة

  • قنبلة روسية تقضي على حوالي 40 عسكرياً من القوات الأوكرانية بمنطقة كوبيانسك
  • أوكرانيا: 143 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 20 شخصًا في غارات روسية على دونيتسك
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ645 ألفًا و150 جنديًا
  • القوات الأوكرانية تجري تناوبات على منطقة كورسك الحدودية وتسحب عناصرها المهزومة
  • الجيش الروسي يقضي على نحو 340 مسلحاً أوكرانياً في مقاطعة كورسك
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 643 ألفا و750 جنديا
  • الطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانية
  • "السفير الروسي بالقاهرة: القوات الأوكرانية ترتكب مجازر مروعة في كورسك